الثلاثاء، 28 فبراير 2012

أخبار النهاردة الهدوء يعود للصاغة عقب إشتباكات بين الأمن

الهدوء يعود للصاغة عقب إشتباكات بين الأمن وملثمين حاولوا قتل شاهد

صورة ارشيفية لحارة اليهود

2/28/2012 1:16:00 AM

كتب - احمد حسن وإبراهيم عواد:

عاد الهدوء الحذر لحارة اليهود، مع تواجد مكثف للقوات الخاصة وقيادات مديرية الأمن، والذين فرضوا حالة من حظر التجول، عقب الاشتباكات التي حدثت بين الأمن وملثمين، وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة بعض جنود الشرطة، والقبض على 2 من المهاجمين.

وأسفرت الاشتباكات التى وقعت مساء الأثنين، فى حارة اليهود، بين مجموعة من الملثمين وقوات الشرطة، عن إصابة عريف شرطة يدعي رضا قرنى الشربينى، مصاب بطلق آلى فى الكتف، ونقيب شرطة يدعي محمد علوى، مصاب بشذايا خرطوش فى الصدر، ومندوب شرطة رزق محمد حسن، مصاب بطلق آلى فى القدم اليسرى، ومجند رضا عزيز حسن، مصاب جرح قطعى فى الرقبة.

وقد سمحت الاجهزة الطبية لجميع المصابين بالخروج باستثناء "رضا قرنى الشربينى" و"رزق محمد حسن" الذين لا يزالوا محتجزين بمستشفى العجوزة لتلقي العلاج.

وتعود الاشتباكات بين الأمن والملثمين إلى حكم قضائي صدر ضد صاحب محل الصاغة، إتهم بسرقة ذهب أثناء الثورة، ليقرر أصدقاءه الانتقام من أحد الشهود فى القضية ويدعي هشام عبد ربه، والساكن فى الحارة، ليحدث إشتباك بين الأمن والمهاجمين.

يذكر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل سائق ميكروباص يدعى "أحمد صالح" وشهرته "أحمد ترعة" نتيجة طلقتين أحدهما فى القلب والأخري فى الرقبة - طبقا لرواية شهود عيان -، بينما تلقت سيارته نحو 13 طلقة، كما أظهرت المشاهد من الحارة عقب إنتهاء الاشتباكات، وجود أثار لعشرات الأعيرة النارية لبنادق آلية ورصاص عيار 9 ملي وأعيرة خرطوش، على العقارات والمحلات المتواجدة بالمنطقة

ليست هناك تعليقات: