السبت، 23 فبراير 2013

تفاصيل مقتل شاب مصرى على يد سعودى فى إشارة بالقصيم.

لقى شاب مصرى فى العقد الثالث من عمره، ويدعى عبد اللاه فتحى القصاص من أهالى قرية المنشية الكبيرة التابعة لمركز قلين بكفر الشيخ، ويعمل نجار مسلح منذ 5 سنوات بالمملكة العربية السعودية، مصرعه على يد سائق سعودى مساء أمس الجمعة بشارع الملك عبدالله بالقرب من مسجد الراجحى، فى إحدى إشارات المرور، بعد أن أطلق عليه السائق السعودى النار، فأرداه قتيلا بسبب التزاحم على الطريق. 

وتجمهر المئات من المصريين بالقصيم أمام مستشفى الملك فهد، احتجاجا على مقتل زميلهم وطالبوا بالقصاص العادل من القاتل، واستمر تجمهرهم حتى الساعة الثانية من صباح اليوم السبت.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" قال أحمد عبد النبى القصاص، ابن عم الشاب المتوفى وشقيق زوجته، وشاهد العيان الوحيد على الحادث، أنه كان برفقة عبد اللاه فتحى فى طريقهما للعودة للمنزل بسيارة ربع نقل، وتصادف مرور سيارة ليموزين بيضاء، قام سائقها بمزاحمتنا فى الطريق، وحاول عبداللاه أن يعاتبه فقام الشاب السائق السعودى بالتعدى علينا بالسب والشتم وتوقف فى إحدى الإشارات فجأة ونزل من سيارته وأخرج سلاحا ناريا وأطلق منه رصاصة على عبداللاه اخترقت جانبه لتقتله فى الحال، وصوب سلاحه باتجاهى مما دفعنى للاختباء خلف حاجز على الطريق، وكان هذا السائق ملتحى وأسمر البشرة وممتلىء الجسم وبرفقته شاب آخر نحيف، وتمكنت من التقاط الثلاث حروف الأولى من رقم السيارة بدقة وهى (أ.ر.ب) و3 أرقام أخرى لم أتمكن من مشاهدتها جيدا.

أكد فتوح عبد الله القصاص الشهير بـ"غانم القصاص" والد عوض المجنى عليه، والذى قتل على يد أحد السعوديين "ببريده" بالمملكة العربية السعودية مساء أمس الجمعة، بطلق نارى، أنه لن يقبل الدية مهما بلغ قدرها.

وقال القصاص، طلبت من زوجة نجلى رحمه الله المتواجدة ببريده، أن يتم دفنه هناك بالمملكة العربية السعودية، وفى حالة احتياجها إرسال توكيل منى سأكتب توكيلاً لابن شقيقى يوسف المتواجد هناك بالسعودية ليتم دفنه.

وقال عبد الله شقيق المجنى عليه، نحن من قرية المنشأة الكبرى التابعة لمركز قلين، وأخى كان يعمل "مقاول نجار مسلح " فى بريده منذ خمس سنوات ومتزوج، ولم يرزقه الله بأولاد وزوجته برفقته بالسعودية، وهى متواجدة الآن بالسعودية، وستعود بعد دفن جثمان أخى، وستتم متابعة قضية شقيقى لحين القصاص العادل.









ليست هناك تعليقات: