الاثنين، 26 أكتوبر 2015

4 مبررات نسائية للصبر على زواج أثبت فشله.. خوفًا من "ضل الحيطة"

تجربة الزواج الفاشلة هى أكثر ما يؤلم المرأة خصوصًا إذا كانت أعطت هذه العلاقة كل ما تملك من حب وطاقة وإخلاص، ويكون قرار الطلاق بمثابة انتحار لها ولعائلتها، وتسعى بكل الطرق أن تجد لنفسها مخرجًا أو مبررًا يجعلها تفضل العيش فى ضل حيطة أوشكت على السقوط، بدلاً من الجلوس فى العراء، هكذا ترى الكثير من السيدات قرار الطلاق، وحتى لا تشعر بتأنيب الضمير، فهناك عدد من الجُمل التى يرددها بعضهن فى هذا التوقيت، لكى يبررن لأنفسهن الاستمرار فى علاقة فاشلة مثل هذه.

1-الطلاق هيدمر أطفالى

جملة كلاسيكة تجدها فى مثل هذه المواقف، التى تسعى فيها المرأة إلى حصر الأزمة والتغاضى عن سوء العلاقة، والاكتفاء بدفء الجدران والاستعاضة عن الزوج ودوره بأى شىء آخر، هنا تُقرر المرأة أن تتمسك بـ"قشة" أوشكت على السقوط، فقط ترغب فى أن تخدع نفسها حتى تبقى فى أكناف رجل لأنها مازالت مقتنعة أن الحياة بدون رجل ستكون أسوأ مما هى عليه الآن.

2-قرار الطلاق سيئ أن يكون فى هذا العُمر

اتخاذ قرار بترك الرجل لأنه سيئ ولا يصلح، لا يشترط أن يكون فى وقت معين، فهذا القرار هو شأن خاص بكِ، وليس من حق أحد أن يتحكم فى هذا الأمر، خصوصًا إذا كانت الحياة أصبحت مستحيلة.

3-أحتاج إلى رجل فى الحياة

إذا كنتِ لا تقدرين على العيش بدون رجل، فلا يجب أن يكون هذا الرجل هو الأسوأ، فلا مبرر يجعلك تقبلين العيش مع زوج لا يعرف شيئا عن الحقوق الزوجة وشكل الحياة الصحيحة، فقط لأنكِ تخشين من الوحدة، عليكِ اتخاذ القرار بشجاعة.

4-كل شىء من الممكن أن يكون أفضل

طريقة أخرى لتخمدى النار المشتعلة بداخلك، عن طريق تضليل الذات وخداعها أن ما كسره الزمان يمكن إعادة تصليحه من جديد، خوفك من الوحدة هو الدافع لكِ للقبول بعلاقة مشوهة، فلا تقبلى أن تساومِ على راحتك وحياتك التى ستكون بكل تأكيد مرة واحدة، فاحسنى الاختيار. ما لا تعرفينه عن تحملك لعلاقة زواج فاشلة، عن ما تفعلينه فى ذاتك وبأطفالك.. حسبما يوضحها دكتور محمد مصطفى أستاذ الطب النفسى بمستشفى العباسية، الذى أكد "هناك علامات واضحة تعرفها الست وقادرة على تميزيها، إذا كانت هذه العلاقة ستستمر أم لا، فإذا شعرت بهذا الأمر عليها اتخاذ قرار شجاع بالانفصال عن هذا الزوج، لأنها بهذه الطريقة لا تقدم إلى عائلتها خدمة جليلة بل تسىء لذاتها ولأطفالها الذى من الممكن أن تؤثر هذه العلاقة المشوهة على أطفالك، فمن الأفضل أن يكونوا بعيدًا عن هذه الأجواء التى سيكون لها مردود سلبى عليهم".
المصدر:اليوم السابع
http://ift.tt/1Rxd0G9

from rss-المرأة http://ift.tt/1Rxd0G9
via www.r00tnetwork.org

ليست هناك تعليقات: