الجمعة، 26 أبريل 2013

وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 26/4/2013



أبرز عناوين صحيفة الجمهورية
الجمعة 15 
جمادى الاخر 1434 هـ -26 من ابريل 2013 م

الصحافة المحلية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 26/4/2013


الأحزاب الإسلامية تؤجل مليونية التطهير
بوادر إنفراجة في أزمة القضاء "الدولية"
الحكومة تؤكد احترام استقلالية القضاء.. والحوار بدلا من التراشق الإعلامي



***********


استثمارات سعودية في المشروع
البدء في استصلاح مليون فدان..الشهر المقبل
25% للشباب.. السعر من 10 إلي 20 ألف جنيه


صرح د.صلاح عبدالمومن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بان مشروع استصلاح وزراعة مليون فدان بالصحراء ينطلق الشهر المقبل وان لجنة التمويل والتسويق قد أوصت بطرح مشروعات علي كبار المستثمرين بشرط سداد 25% من قيمة الأرض لإثبات الجدية وتتراوح قيمة الفدان بين 10 و20 ألف جنيه حسب المنطقة وتوافر مياه الري ليتحمل المستثمر تكاليف عملية الاستصلاح والبنية الأساسية من طرق وكهرباء.
وأضاف انه تم تخصيص 25% من مساحة الأراضي للشباب وصغار الفلاحين بشرط الوصول بالأرض لمرحلة الانتاج والتعهد بزراعة 50% من مساحة الأرض بالمحاصيل الاستراتيجية واعطاء الأولوية للقمح مع توفير صوامع لتخزين الحبوب بالمنطقة.
وقال الدكتور عبدالمؤمن في تصريحات له في زيارته للمملكة العربية السعودية حاليا ان السعودية قد ابدت ترحيبا بالمشاركة في هذا المشروع.
وقال د.علي إسماعيل المدير التنفيذي لهيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية ان المشروع الذي يبدأ الشهر القادم سوف يشمل كذلك مشروعات للدواجن والثروة الحيوانية والتصنيع الزراعي وقري حضارية تقام في جنوب شرق منخفض القطارة والساحل الشمالي الغربي وشمال غرب العوينات وتوشكي والمحور الأوسط بسيناء وقد تم الانتهاء من ترتيبات توزيع الأراضي من خلال 5 لجان للكهرباء والطاقة والبيئة ولجنة للتمويل والتسويق ولجنة للزراعة والري ولجنة للإسكان والتعمير ولجنة للإنتاج الحيواني.
وأشار إسماعيل إلي أن لجنة الانتاج الحيواني قد أوصت بإعادة تصدير المخلفات التي تقدر ب 30% من عملية الذبح لشركات متخصصة تحولها لبروتين حيواني أو إعادة استخدامها كسماد وتجميع المجازر بالقرب من مزارع التسمين لتقليل النافق خلال عملية النقل وفقد الوزن والحد من انتشار الأمراض ووضع سقف زمني يلتزم به المشتري لإقامة المشروعات علي الأرض وبدء الانتاج وإلا يتم سحب الأرض فورا كما سوف يتم تفعيل دور الصندوق الاجتماعي لتطوير الشركات الصغيرة وصغار المربين.




***********



في الذكري 31 للتحرير:

رفع العلم المصري فوق أعلي قمة جبل بسيناء


في الذكري 31 لعيد تحرير سيناء.. ارتفع العلم المصري فوق أعلي قمة جبل في سيناء.
وبهذه المناسبة الجليلة.. أعد قطاع الكهرباء برنامجا لإضافة 1675 ميجاوات جديدة لتدعيم الشبكة الكهربائية بسيناء من خلال توسعات جديدة بمحطات توليد عيون موسي والعريش وشرم الشيخ باستثمارات 20 مليار جنيه.
ووعد محافظ جنوب سيناء بتثبيت جميع العاملين المؤقتين بالمحافظة بحلول يوليو عام 2014 وافتتح قرية بدوية التي تبرع بها أحد المستثمرين وتشمل مساكن بدوية ومدرسة ووحدة صحية مكتملة المرافق وتكلفت 30 مليون جنيه.
أكدت القوي السياسية ضرورة تنمية سيناء بسواعد شبابها وقال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي والقيادي بجبهة الانقاذ ان الاحتفال الحقيقي بسيناء هو يوم القصاص للشهداء وبخاصة جنود رفح.
بينما قرر حزب الدستور - أمانة شمال سيناء - الامتناع عن المشاركة بالاحتفالات مستنكرا اقامة الأفراح ودماء الجنود مراقة علي حدود مصر الشرقية.
طالب د.علاء رزق وكيل مؤسسي حزب الاستقرار والتنمية. المواطنين ببذل المزيد من الجهد والعرق والعمل من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية بعد التحرير. فيما دعا ابراهيم الجعفري رئيس حزب العمل لإثبات حق مصر في "أم الرشراس" - إيلات حاليا - وتحريرها من قبل المحتل الصهيوني وفرض السيادة المصرية الكاملة علي الجزر المصرية بخليجي العقبة والسويس.




***********


الرئيس الصربي يركع ويعتذر عن مذبحة المسلمين




اعتذر الرئيس الصربي توميسلاف نيكوليتش أمس عن مذبحة المسلمين في سربرنيتشا. قائلاً: *أركع وأطلب الغفران لصربيا عن الجريمة التي ارتكبت في سربرنيتشا.. أعتذر عن أي جريمة وقعت باسم دولتنا وشعبنا*.
يذكر أن صرب البوسنة المدعومين من بلجراد تدفقوا إلي جيب سربرنيتشا المسلم المحمي من الأمم المتحدة في يوليو 1995. وقام الجنود بفصل الرجال القادرين بدنيا عن باقي سكان الجيب وقتلوا حوالي 8 آلاف من هؤلاء الرجال.
كما جري ترحيل النساء والأطفال والمسنين.
وقضت محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة في عام 2007 بأن أعمال القتل كانت في عداد إبادة جماعية ارتكبها جيش صرب البوسنة.




***********


شركات السياحة تنجح في مضاعفة تأشيرات الحج
القرعة داخل مجلس الوزراء لضمان الشفافية



يسعي هشام زعزوع وزير السياحة إلي مضاعفة تأشيرات الحج المقررة لمصر. لتصل إلي 57 ألف تأشيرة. بدلا من 30 ألفا العام الماضي. أضيفت إليها 7 آلاف من حصة وزارة الداخلية لتصبح 37 ألفا.
اتفق زعزوع مع مسئولي السفارة السعودية بالقاهرة علي أن يتم تنظيم الحج الفردي بتأشيرات مباشرة من السفارة للمواطنين بعيدا عن الحصة الرسمية وتصل في المتوسط إلي 10 آلاف تأشيرة ليرتفع عدد التأشيرات إلي 47 ألفا.
تقدم الوزير للسلطات السعودية بطلب رسمي لزيادة حصة مصر من التأشيرات وسوف يتلقي الوزير الرد النهائي خلال لقائه بوزير الحج السعودي بمكة منتصف مايو المقبل وفي حالة الموافقة ترتفع التأشيرات إلي 57 ألف تأشيرة.
أكد ناصر ترك رئيس لجنة السياحة بالغرفة انه سيتم لأول مرة عمل مناقصة بين شركات التغذية بالمملكة للتقدم بعروضها الخاصة بوجبات الحجاج.



المصدر:"الجمهورية"
الصحافة المحلية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 26/4/2013 

ليست هناك تعليقات: