الاثنين، 19 نوفمبر 2012

أبرز عناوين صحيفة الجمهورية الثلاثاء 6 محرم 1434 هـ - 20 نوفمبر 2012 م


أبرز عناوين صحيفة الجمهورية
الثلاثاء 6 محرم 1434 هـ - 20 نوفمبر 2012 م

الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 20/11/2012

للمواطنين وبالقرعة العلنية الشهر القادم
69 ألف قطعة أرض في المدن الجديدة

27 ألف شقة في مشروع الإسكان الاجتماعي


أعدت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خطة لطرح أراض للإسكان والأنشطة التجارية والخدمية بعد موافقة د.طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.
أعلن المهندس نبيل عباس النائب الأول لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أنه سيبدأ طرح الأراضي تباعاً بدءاً من آخر ديسمبر القادم.. وتشمل الخطة الجديدة طرح 69 ألف قطعة إسكان بنظام القرعة العلنية بمساحة تبدأ من 209 أمتار وحتي 276 متراً علي ثلاث أمتار ولن يتم طرح أي أرض إلا بعد تزويدها بالمرافق مشيراً إلي أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من خطة المرافق للأراضي المطروحة في يونيو .2013
أضاف أن الخطة تشمل أيضاً 150 قطعة بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة وتتراوح المساحات من 450 متراً وحتي 52 فداناً وتخصص لأنشطة الإسكان والتجاري والإداري والصحة والتعليم وسوف تطرح هذه النوعية في 20 مدينة جديدة منها العاشر من رمضان و6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والسادات والشروق والمنيا الجديدة وبني سويف الجديدة والفيوم الجديدة وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة والنوبارية وطيبة والصالحية الجديدة والعبور وبدر ودمياط الجديدة وبرج العرب.
كما تشمل الخطة 326 قطعة إسكان بنظام المزاد العلني بمساحة من 500 إلي 1500 متر بالقاهرة الجديدة والشروق والشيخ زايد ودمياط الجديدة وأسوان الجديدة و15 مايو.
أضاف عباس أنه تم اعتماد 10 مليارات جنيه من عائدات بيع أراضي المدن الجديدة لتمويل الخطة الجديدة للهيئة لعام 2012/2013 يخصص منها 4 مليارات جنيه لمشروعات المرافق و6 مليارات للإسكان الاجتماعي.
أشار إلي أنه تم طرح 27 ألف وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي علي شركات المقاولات لتنفيذها في 7 مدن هي العاشر وبدر وبني سويف الجديدة وأسوان الجديدة وأسيوط الجديدة والسادات وسوهاج وقد تم الانتهاء من أوامر الإسناد ل20 ألف وحدة وجاري الانتهاء من أوامر الإسناد لسبعة آلاف وحدة ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ هذه الوحدات يونيو 2013 كما يجري الإعداد لإنشاء 20 ألف وحدة سكنية بنوعية المساكن الخضراء.


*************
مرسي يواصل اتصالاته لوقف العدوان علي غزة
إسرائيل تعرض مسودة اتفاق هدنة علي مصر


*******
صرف تعويضات ضحايا قطار أسيوط
50 ألف جنيه لأسرة المتوفي و12 ألفاً للمصاب

.. وتحقيقات النائب العام : الحادث إهمال جسيم وخطأ بشري


الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 20/11/2012

تقرر صرف 50 ألف جنيه لأسرة كل متوفي و12 ألف جنيه لأسرة كل مصاب في حادث قطار أسيوط وذلك مشاركة من وزارات التنمية المحلية والتأمينات والشئون الاجتماعية وبنك ناصر الاجتماعي ووزارة النقل ومشيخة الأزهر ومحافظة أسيوط. صرح بذلك السفير د.علاء الحديدي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء وقال إنه سيتم صرف التعويضات المقررة من كافة الجهات من ديوان عام محافظة أسيوط تسهيلاً للأهالي.
قال السفير إن د.هشام قنديل رئيس الوزراء وجه بتخصيص مكتب ملحق بمكتب المستشار رئيس محكمة أسيوط لمساعدة أسر الشهداء في استخراج إعلام الوراثة وتذليل أي إجراءات للحصول علي مستحقاتهم المادية في أسرع وقت ممكن.. لليوم الثالث علي التوالي قام فريق من المتخصصين بمكتب الدكتور المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بسماع أقوال وزير النقل السابق محمد رشاد المتيني ومصطفي قناوي رئيس هيئة السكك الحديدية السابق والسعيد حامد رئيس قطاع البنية الأساسية للهيئة وذلك في إطار التحقيقات الجارية في حادث قطار أسيوط والذي نتج عنه مقتل 51 طفلاً بأحد المعاهد الأزهرية. جاء في التحقيقات أن النيابة سألت المسئولين الثلاثة عن تفصيلات حركة تسيير القطارات ووسائل تأمينها والإجراءات والخطط السابق وضعها لتطوير السكك الحديدية لعلاج الخلل.
قرر المسئولون في أقوالهم أن المسئولية تقع علي خفير المزلقان وملاحظ البلوك وأكدوا أن أجهزة التأمين الموجودة علي المزلقان صالحة وأن التقرير المبدئي للحادث والذي وصل إليهم أفاد أن ملاحظ البلوك أخطر عامل المزلقان بغلق المزلقان عند مرور القطار وذلك في دفتر مرور القطارات. كما أكدوا أن المسئولية تنحصر في عامل المزلقان وملاحظ البلوك.. أشاروا إلي أن السكك الحديدية في مصر تحتاج إجراءات تأمين كهربائية لمنع تدخل العامل البشري فيها والذي يعتبر السبب الرئيسي في الحادث وغيره من الحوادث التي وقعت في الفترة السابقة.


*************
مدينة للصناعات الحرفية بالجيزة بتكلفة 125 مليون جنيه
المحافظ: 122 فداناً لنقل الورش والمسابك خارج الكتلة السكنية
تنفذ محافظة الجيزة مشروع مدينة الحرفيين والصناعات الصغيرة بطريق الفيوم الصحراوي من الكيلو 36.5 وحتي الكيلو 38.5 علي مساحة 122 فداناً قال الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة إن إقامة المدينة بهدف نقل الورش والمسابك والأنشطة المقلقة للراحة من داخل الكتلة السكنية بمدينة الجيزة إلي الموقع الجديد مشيراً إلي أنه يجري التفاوض مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لتوفير 62 مليون جنيه لاستكمال المشروع.
أضاف إلي أن إجمالي استثمارات المشروع التي أنفقت تصل إلي 70 مليون جنيه منها 60 مليون جنيه لتنفيذ خط المياه المغذي للمنطقة و10 ملايين جنيه لتوصيل الكهرباء وأشار إلي أنه فور تدبير باقي التمويل سيتم البدء في توصيل الغاز الطبيعي والمرافق الداخلية للمدينة بتكاليف تصل إلي 62 مليون جنيه.
لفت الدكتور علي عبدالرحمن إلي أن إجمالي استثمارات المشروع تصل إلي 125 مليون.

*************
خليفة: 4.8 جنيه سنوياً تشغيل وصيانة مياه الشرب


********
احتجاج من نوع جديد:
أهالي أبو المطامير يطالبون بمدرسين بدلا من المدرسات
توقفت الدراسة بمدرسة صميدة كاشيك الابتدائية بأبو المطامير تماما بسبب اعتصام الطلاب وأولياء الأمور داخلها اعتراضا منهم علي سوء العملية التعليمية بالمدرسة ومطالبتهم بانتداب مدرسين للعمل بدلا من المدرسات لظروفهن وحصولهن علي اجازات رعاية اسرة.
قال رجب عياد - ناظر المدرسة - إنّ المدرسة تعاني من نقص شديد في المدرسين . مشيرا الي قيام عدد من المدرسين بأكثر من وظيفة في وقت واحد داخل المدرسة. ومن جهته أكّد رأفت سعد - المتحدث باسم أولياء الأمور أنّه أبلغ المسئولين عن حالة المدرسة وأرسل عدة فاكسات للمحافظ ووكيل الوزارة ومكتب الوزير . وأبلغوهم بهذا اليوم للاعتصام ولم يتحرك أحد. اضاف عمران ابو هديمة رئيس مجلس الامناء أنّ مدرسة صميدة كاشيك تُعاني من مشاكل عديدة أهمها كثرة غياب المعلمات حيث حصلت 4 منهن علي إجازة وضع و3 أخريات في حالة إرضاع ومعلمة حصلت علي إجازة 3 أشهر رعاية طفل . وشهد أولياء الأمور أنّ هذا الوضع يؤثر علي تدني العملية التعليمية بالمدرسة ويؤثر سلبا علي مستوي التلاميذ. خاصة مع قرب امتحانات نصف العام.

*************
الجراد يهاجم البحر الأحمر
رصدت فرق الرصد والمقاومة بجنوب البحر الأحمر أمس أسراباً جديدة من الجراد جنوب المحافظة وتم علي الفور إخطار مديرية الزراعة ورئيس مدينة الشلاتين وتم التنسيق مع الجهات المختلفة لرفع حالة الطوارئ بالمنطقة الجنوبية وتكثيف أعمال المكافحة لأسراب الجراد.
قرر المحافظ اللواء محمد كامل استمرار أعمال المكافحة والرصد ووضع جميع إمكانيات المحافظة للتعاون مع فرق مكافحة الجراد وتشكيل غرفة عمليات بمدينة الشلاتين وربطها بقاعدة الجراد ومركز العمليات والزراعة للقضاء علي أسراب ووحدات الجراد حال ظهورها.


*************
جولة مفاجئة لوزير الداخلية علي وحدات المرور والخدمات
مصدر أمني: إجراءات مشددة لتأمين المنشآت الحيوية
أجهزة الأمن تواجه المحرِضين علي العنف في ذكري أحداث محمد محمود
لم نتلق أي طلبات بتنظيم مظاهرات سلمية


**********
الأزهري: شركة كويتية تطلب مهندسين وفنيين مصريين
صرح خالد الأزهري وزير القوي العاملة والهجرة بأن إحدي الشركات الكويتية الكبري العاملة في مجال المقاولات طلبت عدداً من التخصصات وهي مهندس تكييف مركزي وفنيين تكييف مركزي وتركيبات وتفصيل صاج مجاري الهواء ومساعدين تمديدات كهربائية وفنيين كنترول وفنيين ديزل وفنيين صحي وحريق وفنيين ميكانيكا عامة وصيانة محابس ومواتير وأبواب شتر ومضخات خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات بالإضافة إلي مزايا الشركة من سكن مجاني أو بدل سكن ويتم تحديد الراتب طبقاً للخبرة والكفاءة والانتقال من السكن للمواقع بسيارات الشركة وتتحمل الشركة مصروفات إجراءات الإقامة والتأمين الصحي وتتحمل الشركة تذكرة القدوم من القاهرة إلي الكويت.
أضاف الوزير أنه علي راغبي شغل تلك الوظائف التقدم بكافة الأوراق والمستندات إلي الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي بديوان عام الوزارة.
المصدر:"الجمهورية"
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 20/11/2012


الصحافة العربية والعالمية
أولا:الصحافة العربية
صحافة عربية: "مجاهدو خلق" يطالبون بإسقاط النظام الإيراني

الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 20/11/2012

تناولت الصحف العربية عدة عناوين أبرزها:نائب البشير: لا للأمم المتحدة ولا لمجلس الأمن، دمشق: اعتماد فرنسا سفيراً للمعارضة عمل عدائي، مصادر: حماس تقبل التهدئة بشروط منها رفع الحصار ووقف الاغتيالات السياسية، مسؤول يمني: ضغوط دولية على الجنوبيين للمشاركة في الحوار الوطني، "دهلك" جزيرة "اريترية" تحمي "إسرائيل" وتهلك السودان، لافروف: لا يمكن الوثوق بالأمم المتحدة ومجلس الأمن لحل أزمة سوريا...


الاتحاد

اهتمت صحيفة الاتحاد بتغطية عدة أخبار أهمها:

- «مجاهدو خلق» يطالبون بإسقاط النظام الإيراني
- 33 شهيداً بينهم رضع في غارات إسرائيلية على غزة
- المعارضة السورية تسيطر على فوج للقوات النظامية
- نائب البشير: لا للأمم المتحدة ولا لمجلس الأمن
- تيار معارض: ما يحدث في حلب تدمير لمستقبل سوريا
- الوفد الوزاري العربي يزور غزة غداً
- تظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في عواصم غربية وإسلامية
- سكان غزة اعتادوا توقع الأسوأ وينزحون من بيوتهم إلى مناطق أقل خطراً
- تحركات عربية وغربية مكثفة للتوصل إلى تهدئة في غزة
- مستشفيات غزة بحاجة إلى إمدادات لعلاج الجرحى
- انشقاق رئيس محكمة دير الزور
- السعودية تزود مخيم الزعتري بـ 2500 عربة نقالة
- دمشق: اعتماد فرنسا سفيراً للمعارضة عمل عدائي
- إيران تحذر من تزويد المعارضة السورية بالأسلحة


•○•○•○•○•○•○•○•○

ثانيا:الصحافة العالمية

صحف بريطانية : ركود شديد بأسواق المنطقة العربية مع تدهور الاوضاع فيها !

إعداد و ترجمة : أبى أمين عبدالعال
تناولت الصحف البريطانية باقة من الأخبار حول الركود الشديد بأسواق المنطقة العربية مع تدهور الاوضاع فيها وأوباما يقول : ندعم إسرائيل بشكل كامل في حق الدفاع عن نفسها و إلقاء القبض على اربعة كويتيين من مستخدمي تويتر بتهمة اهانة الامير !


فاينانشيال تايمز

تحت عنوان ركود شديد بأسواق المنطقة العربية مع تدهور الاوضاع فيها !

اشارت الجريدة الى ان مؤشرات الاسهم في أغلب اسواق المنطقة العربية قد تراجعت نتيجة التطورات الامنية والسياسية التي دفعت المستثمرين لتفادي المخاطرة !
وقد قلص المستثمرون تعرضهم للمخاطر بشكل عام بعدما ضربت إسرائيل أهدافا فلسطينية في قطاع غزة لليوم الخامس ، كما ان المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية قد هبط بنسبة 3.3 % مسجلا أدنى مستوى إغلاق منذ الخامس من شهر نوفمبر .
ويعد المؤشر المصري من بين أفضل مؤشرات الأسواق أداء في العالم فى العام الحالى ، كما انه اسهم الشركات العقارية في السوق المصرية قد تراجعت بشدة، وقد عزا المحللون ذلك التراجع الى التوتر المتصاعد في المنطقة !

ليست هناك تعليقات: