الخميس، 22 نوفمبر 2012

الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 22/11/2012

ابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 22/11/2012 - العضوة nice caty هي صاحبة المشاركة

الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 22/11/2012

شباب الثورة فشلوا في إيقاف عنف" محمد محمود"
مجهولون أشعلوا النار بمدرسة مجاورة للجامعة الأمريكية
وزير الداخلية: لن نسمح باقتحام الوزارة

الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 22/11/2012

فشلت مبادرة شباب الثورة والشخصيات الوطنية لوقف العنف والاشتباكات المتبادلة بين المتظاهرين وقوات الأمن في محيط وزارة الداخلية وشارعي محمد محمود وقصر العيني وباءت كل المحاولات لإقناع المتظاهرين بالعودة إلي ميدان التحرير والالتزام بسلمية الثورة ووقف الاشتباكات المتبادلة محاولين عمل حاجز بشري بين الطرفين لوقف نزيف الدماء إلا أن المتظاهرين رفضوا متمسكين بالقصاص .
أنقذ أعضاء المبادرة المدرسة المجاورة للجامعة الأمريكية من الحريق بعد أن أضرم فيها بعض المتظاهرين المجهولين كرات النار في نوافذها الخشبية وذلك بعد أن هرول أيمن عامر منسق الائتلاف العام للثورة وعضو المبادرة إلي كرات النار وإلقائها علي الأرض مانعاً بعض الصبية والشباب من حرق المدرسة. وأعلن اللواء أحمد جمال الدين. وزير الداخلية في مؤتمر صحفي أن هناك تعليمات للضباط والأفراد بضبط النفس إلي أقصي درجة. مشيراً إلي أن المتظاهرين بدءوا يظهرون في شارع الشيخ ريحان الذي يبعد عن وزارة الداخلية بعدة أمتار.
وقال الوزير: "إننا لن نسمح لأحد باقتحام الوزارة.. هذا مستحيل".
في الوقت نفسه طالبت الجمعية الوطنية للتغيير وزارة الداخلية بالوقف الفوري للعنف بعد ما تردد عن سقوط أول قتيل في الأحداث الجارية وهو جابر صلاح الذي تبين أنه يخضع للعلاج في مستشفي قصر العيني.
ودعت الجمعية جميع المتظاهرين إلي الالتزام بسلمية المظاهرات. قال المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس نادي القضاة الأسبق عضو المبادرة إنه يتمسك بتحقيق المطالب الثورية لكن من خلال الوسائل السلمية.
وفي سياق متصل تصاعدت حدة الأحداث بميدان التحرير صباح أمس بين المتظاهرين ورجال الشرطة حيث ارتفعت أعداد المصابين في صفوف الشرطة إلي 51 مصاباً ما بين ضابط وشرطي يتلقون العلاج بمستشفي الشرطة بالعجوزة ومدينة نصر.. وحاول عدد من المتظاهرين الاعتداء علي مدير أمن القاهرة في سياق الهجوم علي رجال الأمن.
ألقت أجهزة الأمن القبض علي 83 متهماً من مثيري الشغب في الأحداث بينهم عدد من الصبية والسيدات وكشفت تحريات رجال مباحث الأمن العام عن وجود سيدة تدعي "فتحية" من بين الملقي القبض عليهم اعترفت بتلقيها أموالاً من أحد الأشخاص مقابل الحضور إلي الميدان والمشاركة في التعدي علي قوات الشرطة بالحجارة وقنابل المولوتوف وتواصل النيابة تحقيقاتها مع المتهمين الملقي القبض عليهم وحصر التلفيات التي خلفتها الأحداث في الميدان والشوارع المحيطة في المباني والمنشآت والاستماع لعدد من شهود العيان للوصول إلي السيناريو الحقيقي للأحداث انتقل فريق من النيابة لمعاينة موقع الأحداث وحصر التلفيات التي لحقت بمدرسة القرابية الإعدادية بنين بشارع يوسف الجندي..أكد مصدر أمني ل"الجمهورية" أن عدد المصابين في صفوف الشرطة وصل إلي 51 مصاباً من بينهم 14 ضابطاً و37 مجنداً بالإضافة إلي 59 مصاباً من المدنيين تم نقلهم لمستشفيات الشرطة وقصر العيني والمنيرة لإسعافهم في الوقت الذي تم علاج بعض الحالات في المستشفي الميداني بميدان التحرير.


*************

بعد نجاح المفاوضات للحصول علي القرض المنتظر
لا زيادة في الأسعار .. والجنيه يحتفظ بقيمته
استخدام القرض لخفض معدلات الفقر والبطالة


*************

الجمعية التأسيسية للدستور :
تقييد حق رئيس الجمهورية في إعلان حالة الطوارئ.. إلغاء منصب نائب الرئيس


*************

الرئيس خلال استقباله البابا تواضروس :
حقوق المصريين جميعا أمانة في عنقي.. وأدعوهم للتكاتف من أجل المستقبل


*************

التحقيق مازال مستمراً في جرائم قتل "أحداث محمد محمود الأولي"

اصدر الدكتور المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام قرارا بتشكيل عدد من فرق التحقيق بنيابات وسط وجنوب وغرب القاهرة لمباشرة تحقيقات موسعة في الاحداث التي شهدها ميدان التحرير أمس من مصادمات بين المتظاهرين ورجال الشرطة واحراق مكتب قناة الجزيرة الفضائية.
من جانب اخر اصدر مكتب النائب العام بيانا امس اكد فيه ان النيابة العامة لم تباشر التحقيقات في احداث شارع محمد محمود التي وقعت العام الماضي.. مشيرا الي ان الذي باشر التحقيق في تلك الاحداث هو قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل.
وقال البيان ان قاضي التحقيق قدم في تلك الاحداث 379 متهما الي محكمة الجنايات لمحاكمتهم في عدد من الاتهامات وان النتحقيقات مازالت جارية في "وقائع القتل" التي شهدتها احداث العام الماضي. وجاء في النيابة ان النائب العام اصدر قرارا في الخامس من نوفمبر الجاري بالعفو عن المتهمين المدنيين الذي امر قاضي التحقيق بتقديمهم لمحكمة الجنايات تطبيقا للقرار بقانون الصادر من رئيس الجمهورية بالعفو الشامل عن الجرائم التي ارتكبت بهدف مناصرة الثورة وتحقيق اهدافها.
اكد البيان ان وقائع قتل المتظاهرين التي وقعت في احداث محمد محمود العام الماضي مازالت قيد التحقيق لدي مستشار التحقيق وان النيابة العامة لم تتول اي تحقيقات في تلك الاحداث.

*************

وزير الإسكان :
عرض صيني لتمويل "وادي التكنولوجيا"
قانون جديد لتطوير قناة السويس وتحويلها لمحور عالمي


عرض أحد البنوك الصينية تقديم الدعم الفني والمالي لتحديث المخطط العام للمرحلة الاولي بوادي التكنولوجيا بمساحة 3030 فدانا بالاضافة الي شبكة البنية الاساسية.
اعلن ذلك امس د. طارق وفيق وزير الاسكان خلال اجتماعه باللواء جمال امبابي محافظ الاسماعيلية للاتفاق علي اسلوب ادارة المنطقة مشيرا الي انه سيتم البدء في طرح الاراضي بالمرحلة الاولي للمستثمرين. .. كما تم الاتفاق مع وزارة الصناعة واكاديمية البحث العلمي علي وضع خريطة صناعية للمنطقة لتوضيح الموارد المحلية الموجودة بها والطلب المحلي والاقليمي والعالمي لتصبح منطقة صناعات متقدمة.
صرح الوزير انه تم الاتفاق علي اعداد مشروع قانون جديد لتنظيم اقليم قناة السويس ليصبح محورا لوجستيا وصناعيا عالميا وتم تكليف فريق قانوني متخصص باعداد مسودة مشروع القانون الذي يوفر المرونة الكافية وسرعة الاداء والبعد عن التعقيدات الادارية لتشجيع الاستثمار وتسارع عجلة التنمية.
وقال انه تم مراجعة عدة نماذج دولية ناجحة منها منطقة جبل علي والعقبة ومنطقة اخري بالصين بالتعاون مع الفريق الاستشاري برئاسة د. عصام شرف.. مشيرا الي انه تم ايضا تعكيف فريق قانوني متخصص باعداد مسودة القانون الجديد لادارة اقليم قناة السويس.

*************

ضبط محرضي اقتحام "الجزيرة"

اكد مصدر امني ان قوات الشرطة تقوم حاليا باستئذان النيابة العامة لضبط المحرضين علي اقتحام مكتب الجزيرة. صرح مسئول المركز الاعلامي الامني بوزارة الداخلية بانه في ضوء المتابعات الامنية لما تشهده منطقة شارعي القصر العيني ومحمد محمود من احداث.. قامت صباح امس مجموعة من مثيري الشغب بمحاولة اقتحام مكتب قناة "الجزيرة " الكائن بميدان التحرير وسرقة محتوياته واشعال النيران به باستخدام زجاجات المولوتوف الحارقة.. وقد توجهت الاجهزة الامنية علي الفور لمحل الواقعة.. حيث تعرضت قوات الشرطة لاعتداءات من قبل مثيري الشغب في محاولة لمنعها من اداء واجبها.. وقد تمكنت القوات من التعامل مع تلك الاعتداءات والتصدي لتلك العناصر والسيطرة علي الموقف واخماد الحريق بواسطة سيارة اطفاء تابعة لقوات الحماية المدنية.
*************

علي ذمة دار الإفتاء:
المضطر لدفع الرشوة.. غير آثم .. بشروط

اكدت دار الافتاء المصرية ان دفع اموال للموظفين والعاملين بغير وجه حق لانهاء مصلحة او لتيسير الحصول علي وظيفة او الحصول علي خدمة يعد من باب الرشوة المتفق علي حرمتها عند الفقهاء بكل صورها وجميع مراتبها اذا اكتملت شروط تحريمها وتحققت اركان جريمتها.. مشيرة الي ان الفقهاء توسعوا في معني الرشوة فأدخلوا فيها من دفع شيئا لغيره ليحصل علي حقه او يدافع به عن نفسه او عرضه او حتي عن الاخرين وان كان الفقهاء قد قصروا الحرمة في تلك الحالة علي الأخذ دون المعطي. وشددت دار الافتاء ان الموظف اذا فاوض صاحب المصلحة علي دفع رشوة لانهاء مصلحته فعليه الاستغاثة بكل من يظن فيه ان يوصل له حقه او يمنع عنه الظلم فاذا ضاقت به السبل ولم يجد المعين او المجير او المغيث فإنه يكون في حكم المضطر الذي يرتكب اخف الضررين ويدفع اشد المفسدتين حين يقدم رشوة للحفاظ علي حقه او حق غيره ويخرج من اثم التحريم الدافع والمعطي وحده ويبقي الاثم والفسق والكبيرة تحيط بالأخذ واوضحت ان هذا التكييف لايدعو القائمين علي الامر الي التهاون في الضرب علي ايدي المرتشين المفسدين.

المصدر:"الجمهورية"
الصحافة العربية والعالمية
أولا:الصحافة العربية
صحافة عربية: حماس "منتشية" رغم القصف الإسرائيلي المتواصل

تناولت الصحف العربية عددا من القضايا ومن ابرز عناوينها: حماس "منتشية" رغم القصف الإسرائيلي المتواصل، ضغوط دولية للتهدئة.. وحماس تدعو إسرائيل للمبادرة، مائة قتيل وألف جريح حصيلة 5 أيام من قصف غزة.


القبس الكويتية

* ضغوط دولية للتهدئة.. وحماس تدعو إسرائيل للمبادرة.
* الأردن: أحزاب جديدة تقاطع الانتخابات.
* تونس 200 سجين سلفي يهددون بالإضراب عن الطعام.
* أوباما يدعو بورما إلى الديموقراطية وإنهاء العنف الديني.
* فرنسا لميقاتي: ملتزمون بتأمين الاستقرار في لبنان.
* البحرين: محاكمة أفراد من الشرطة اعتدوا على مواطن.


**************


ثانيا:الصحافة العالمية

صحف أمريكية : إستطلاع CNN للرأى : 57% من الأمريكيين يؤيدون الإعتداءات ضد غزة!

إعداد و ترجمة : أبى امين عبدالعال
تناولت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار حول إستطلاع CNN للرأى يشير إلى أن 57% من الأمريكيين يؤيدون الإعتداءات ضد غزة والرئيس الامريكى باراك أوباما يحذر من العنف العرقي في بورما و الحكومة الكونجولية ترفض التفاوض مع متمردي 23 مارس وإستقالة الرئيس التنفيذى لشركة انتل الأمريكية


واشنطن بوست

تحت عنوان إستطلاع CNN للرأى : 57% من الأمريكيين يؤيدون الإعتداءات ضد غزة !

أشارت الجريدة فى استطلاع للرأى أجرته محطة تليفزيون CNN الأمريكية أن معظم الأمريكيين يقولون أن الضربات الجوية العسكرية الاسرائيلية الأخيرة ضد غزة لها ما يبررها، حيث أظهرت نتيجة الاستطلاع للرأى و الذى أجرته محطة تليفزيون ال CNN ليل أمس الاثنين أن 57% من الأمريكيين يؤيدون الضربات الجوية العسكرية الاسرائيلية الأخيرة ضد حركة حماس فى قطاع غزة ، فى حين أظهرت النتيجة أيضا وجود نسبة 1 إلى 4 ممن يرون أن تلك الغارات الجوية الاسرائيلية ضد غزة ليس لها ما يبررها !
ويضيف كيتنج هولاند مدير إستطلاع الرأى الذى أجرته محطة تليفزيون CNN قائلا :
" لا يوجد جديد فى تلك التنيجة ، حيث أنه عادة لم تتجاوز إطلاقا نسبة الامريكيين الذين تعاطفوا مع الفلسطينيين ضد الضربة الجوية العسكرية الاسرائيلية ال 18% منذ أن تم طرح ذلك السؤال للمرة الأولى عام 1988 ، كما أن نسبة التعاطف مع إسرائيل وسط الامريكيين كانت أحيانا تنخفض لأقل من 50% إلا أنه من الملاحظ ان تلك النسبة قد إرتفعت خلال الثمانية أعوام الماضية " !




المصدر:"موقع أخبار مصر"
الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 22/11/2012

ليست هناك تعليقات: