السبت، 31 مارس 2012

خيرت الشاطر'' مرشح الإخوان لانتخابات الرئاسة


خيرت الشاطر

أعلنت الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة "الإخوان المسلمين"، موافقة كل من الجماعة والحزب على ترشيح المهندس خيرت الشاطر لانتخابات رئاسة الجمهورية.
وقال الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، خلال مؤتمر صحفي، عقدته الجماعة بمقرها بمنطقة المقطم، مساء اليوم السبت، أن الجماعة بالاتفاق مع حزب الحرية والعدالة قد قررت الدفع بمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية .
ومن جانبه، قال الدكتور محمد بديع - المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين - " إن هناك تهديدا للثورة ولعملية التحول الديمقراطي منها رفض وتعويق تشكيل حكومة جديدة، والتهديد بحل مجلسي الشعب والشورى - الإنجاز الأهم للثورة، والدفع بمرشحين رئاسيين من النظام السابق، الأمر الذي أدى بالجماعة لاتخاذ قرار بتقديم مرشح للرئاسة" .
وأضاف بديع أن خيرت الشاطر سيتقدم إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية كمرشح رسمي لحزب الحرية والعدالة "الذراع السياسية للجماعة"، وليس عن طريق جمع التوكيلات، أو توقيعات أعضاء البرلمان، مؤكداً أن الشاطر قد تقدم باستقالته من الجماعة ليترشح للرئاسة .
يذكر أنه قد وقع الاختيار على المهندس خيرت الشاطر، الذى أفرج عنه من السجن عقب ثورة 25 يناير، بأغلبية أصوات مجلس شورى الجماعة؛ حيث أيد 56  عضوًا بشورى الجماعة ترشيح الشاطر لخوض انتخابات الرئاسة، من إجمالى عدد الحاضرين البالغ عددهم 108 أعضاء، بينما رفض 52 فكرة ترشيح الشاطر.

ليست هناك تعليقات: