الجمعة، 27 ديسمبر 2013

مصدر أمني: إحباط محاولة تفجير شركة كهرباء دمياط

صورة ارشيفية صورة ارشيفية
أكد مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن دمياط "للوطن" تمكن خبراء المفرقعات والحماية المدنية من إحباط محاولة تفجير شركة كهرباء دمياط بمنطقة "المطري" بدمياط؛ حيث تم زرع قنبلة بمحيط الشركة، وتم التعامل معها من قبل خبراء المفرقعات. 


فيما نفى الرائد محمد سرحان مفتش مباحث قسم شرطة دمياط الجديدة، ما تردد عن محاولة تفجير مستشفى "دار الحياة" بمدينة دمياط الجديدة.

فيديو: قصة الشيخ السلفي والطفلة زينة في بورسعيد

شاهد الفيديو

وربنا يرحمك يازينة ويصبر والدتك يارب



الاثنين، 23 ديسمبر 2013

أقوى علاج طبيعي للبرد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هقولكم علي وصفة حلوة
فيه منكم يعرفوها وفيه لا
اول ما تحسوا ببوادر البرد ووجع في الزور والصوت مش طالع وكحة وعطس
اقوي علاج بجد للبرد وعن تجرررررربة
ليـــــمون ســــاخـــــن

لو حسيتي ببوادر البرد ووجع في الزور ادخلي بسرعة اقوي علاج طبيعي للبرد وبعد ما تعصروا الليمون حطوا نص ليمونة معصورة جوة الكوباية واشربوه وهو سخن والليمونة جوة
لان الليمونة لما تتحط جوة الكوباية بتخلي عصير الليمون فعال اكتر
وتاني يوم هتلاقوا نفسكم خفيتم
بجد مش كلام ده اقوي علاج للبرد
واحسن مليون مرة من اي برشام

لان الليمون السخن بيرفع قوة جهاز المناعة بتاع الجسم ويخليه يقتل اي مرض او برد

ودي فوائد الليمون
-------------------------------

الليمون ينقى للدم، كما يساعد الجسم على التخلص من السموم.
2- ثمرة الليمون جد فعالة فى محاربة الأمراض خاصة المرتبطة بالعدوى.
3- شراء الليمون يساعد على التخلص من الحشرات، فهو مبيد طبيعي للحشرات ويطرد البعوض والذباب.
4- شرب عصير الليمون بصفة دورية مفيد لمرضى القلب لأنه غنى بالبوتاسيوم.
5- الليمون أحد أشهر المهدئات الطبيعية التى يمكن وضعها على الجروح بالإضافة إلى أنه يوقف من النزيف.

الأربعاء، 18 ديسمبر 2013

ليس أمام طفلكما

shutterstock cover 20
هل تشعرين أحياناً بالذنب لأنك كنت قدوة سيئة لطفلك فى موقف معين؟ أحياناً نقول أشياء أمام أطفالنا دون قصد ولا ندرى أن الأطفال مثل الإسفنج يمتصون الكثير مما يسمعون ويشاهدون حولهم. أحياناً نتفوه ببعض الكلام الغير لائق، أو نكذب كذبة بحسن نية، أو نتكلم عن أحد، أو حتى نسخر من شخص ما أمام أطفالنا. المشكلة أننا بمجرد أن نتفوه بالكلمة أو الملحوظة الغير لائقة، لا نستطيع أن نلغيها أو نمحوها من ذاكرة الطفل لأننا كما نعلم جميعاً أن الأطفال يخزنون كل شئ فى عقولهم، وعلى غير ما نتوقع يفاجئوننا بهذه الأشياء. إليكما بعض الأشياء التى يجب أن تتجنباها أمام أطفالكما.

المشاجرات الزوجية
لا تتشاجرا أمام طفلكما. تخيلا مشاعر طفلكما وهو يرى أمه وأباه – اللذين يحبهما الاثنين حباً شديداً – وهما يرفعان صوتيهما ويستخدمان كلمات تنم عن الغضب أو اللوم. تقول د. أميرة حنا – الطبيبة النفسية وأخصائية الأسرة: “بمرور الوقت قد يشعر طفلكما باللوم تجاه نفسه وقد يشعر بأنه يجب أن ينحاز لأحد الطرفين وغالباً سينتابه شعور بعدم الأمان. إن رؤية الطفل لعنف الأبوين تجاه بعضهما البعض سواء كان عنف لفظى أو بدنى أمر جارح للطفل فى كل الأعمار وغالباً ما لا يستطيع الطفل بعدها أن يعود لنفس علاقة الحب التى كانت تربطه بوالديه.” أحياناً مجرد نبرة الشجار يمكن أن تخيف الطفل. نحن كأمهات وآباء يجب أن نحاول التحكم فى مشاعرنا، وإذا لم نستطع، يجب أن ننهى الحوار إلى أن نستطيع تمالك أنفسنا. إذا حدث وفقدتما السيطرة على أعصابكما وحدثت المشاجرة أمام طفلكما، احرصا على أن تشركا طفلكما فى مرحلة الاعتذار وأن تظهرا له ندمكما على سلوككما الغير ناضج. اشرحا له أنكما تحبان وتحترمان بعضكما البعض لأن طفلكما بالتالى سيحترمكما لاعترافكما بالخطأ وسيشعر مرة أخرى بالاطمئنان إلى أن والديه لا يكرهان بعضهما البعض.

الطلاق
لا يجب أن يستغل الطفل من جانب أبويه!
·  لا تستخدما طفلكما كوسيط بينكما. تحدثا معاً بشكل مباشر أو تواصلا عن طريق الكتابة.
·  لا يجب أن يسأل أى طرف منكما الطفل عما يحدث فى بيت الطرف الآخر.
·  لا تتوقعا أو تطلبا من الطفل أن ينحاز لأحدكما.
·  لا يجب أن يمنع الطفل من رؤية أحد والديه، فلا يجب أن يستخدم أى طرف الطفل كسلاح ضد الطرف الآخر.

عندما يقع الطلاق، للأسف لا يتعلق الأمر فقط بالزوجين المنفصلين. تقول د. أميرة أنه يتم التأكيد دائماً على أن الزوجين المنفصلين لا يجب أن يتحدثا بطريقة غير لائقة عن بعضهما البعض خاصةً أمام الطفل، ولكننا غالباً ما لا نضع فى الاعتبار أفراد عائلتى الزوجين المنفصلين مثل الأجداد، الخالات، العمات، الأخوال، والأعمام حيث يجب أن يراعوا عدم ذكر أى تعليقات سلبية عن الموقف أو الشخص على مسمع من الطفل. يجب أن تتذكرا دائماً أن الطفل يرى أنه نصف كل منكما، فعندما يسمع شيئاً سيئاً عن أحدكما، فكأنه يسمع شيئاً سيئاً عن نصفه، وعندما يسمع أشياء سيئة عن كلا أبويه فسيشعر أن كلا نصفيه لا يساويان شيئاً. تقول د. أميرة: “هذا قد يصيب الطفل بالاكتئاب، التبول أثناء النوم – بعد أن يكون الطفل قد توقف عن ذلك، و/أو قد يؤثر سلبياً على أدائه الدراسى والاجتماعى.”
السخرية من الآخرين
لا تسخرا من الآخرين. إذا قلت لصديقتك: “انظرى إلى هذا الطفل البدين أو هذه السيدة المضحكة وبدأت فى الضحك، سيتصور طفلك أن هذا السلوك مقبول. إذا علق طفلك بعد ذلك أمام الآخرين تعليقاً سيئاً أو محرجاً عن شخص ما وشعرت بحرج مما فعله طفلك، يجب أن تتذكرى أن طفلك لم يتعلم ذلك إلا منك أنت. تنصح د. أميرة قائلة: “يتعلم الطفل التقليد أو التقمص فى سن مبكرة لذا فإظهار المبادئ الأخلاقية الحميدة أمامه أمر ضرورى.”

النميمة
إذا تحدثت عن أى شخص بطريقة سلبية فى غير وجوده، سيأخذ منك طفلك هذه العادة. قد تعتقدين أن طفلك مشغول بمشاهدة التليفزيون أو اللعب مع أصدقائه بينما فى الواقع هو يستمع إليك ويتعلم منك هذا السلوك، وتأثيرك عليه فى هذه الحالة سيكون بلا شك سلبياً. كما يقال: “إذا لم تجد شيئاً طيباً تقوله عن شخص ما، فمن الأفضل ألا تقول شيئاً.”

“كذبة بيضاء صغيرة”
يرن جرس التليفون فتقولين لطفلك أن يخبر المتحدث بأنك لست بالمنزل أو أنك فى الحمام. رغم أنك لم تقصدى أى ضرر بلجوئك لهذه الكذبة إلا أنك قد علمت طفلك أن الكذب أحياناً يكون مقبولاً لأن أباه أو أمه – النموذجين الذى يقتدى بهما – أحياناً يفعلان ذلك. تقول د. أميرة: “الكذب هو الكذب. بمجرد أن تبدئا فى الكذب أمام طفلكما، غالباً سيبدأ فى فقد الثقة بكما.” فى المرة القادمة احذرا من الوقوع فى هذا الخطأ وقولا ببساطة لمن يرد على التليفون أن يبلغ المتحدث بأنكما لن تستطيعا التحدث فى ذلك الوقت.

الألفاظ الغير لائقة
بمجرد أن تتفوهى بلفظ غير لائق، لن تستطيعى إلغاءه مرة أخرى وغالباً ما سيختزنه طفلك ويستمر فى تكراره. تقول د. أميرة: “هذه النوعية من الألفاظ أو الكلمات من السهل تعلمها ومن الصعب نسيانها.” لكن هناك 3 أشياء يمكنك القيام بها إذا ما بدأ طفلك فى استخدام هذه النوعية من الألفاظ.

أولاً: ببساطة تجاهليها. شجعى طفلك على استخدام لفظ طيب بدلاً من اللفظ السيئ الذى تعلمه على أمل أن ينسى اللفظ السيئ فى أقرب وقت ممكن، والنسيان يكون أسهل كلما كان عمر الطفل أصغر. وتجاهل الكلمة التى قالها الطفل يعنى ألا تظهرى صدمتك أو انزعاجك مما قال وبالطبع لا تبتسمى أو تظهرى له أن ما قاله شئ يثير الضحك. كلما أعطيت اهتماماً أكبر بالألفاظ الغير لائقة التى يستخدمها طفلك، كلما كررها أكثر.
ثانياً: واجهى الموقف. إذا فشلت الطريقة الأولى واستمر طفلك فى استخدام نفس الألفاظ السيئة مسبباً لك حرجاً أمام الآخرين، سيكون عليك أن تجلسى مع طفلك وتعرفيه لماذا لا يجب أن يقول هذه الألفاظ وتطلبى منه أن يتوقف عن قولها.
ثالثاً: إذا لم تنجح الطريقتان السابقتان، لن يتبقى إلا أسلوب العقاب لأن الأمر أصبح يتعلق بتربية طفلك. لكن لا يجب فى أى حال من الأحوال أن يكون العقاب بدنياً بل يجب استخدام طرق العقاب المناسبة لسنه واحتياجاته النفسية. على سبيل المثال طريقة الوقت المستقطع أو أسلوب حرمانه من شئ يحبه لبعض الوقت.
الإعلام
لا يجب أبداً أن تشاهدا برامج التليفزيون والأغانى المصورة التى تعرض مشاهداً غير لائقة أو تستخدم ألفاظاً غير مناسبة، أو حتى تستمتعا إلى أغانى تستخدم كلمات هابطة فى وجود طفلكما. نفس الشئ ينطبق على مشاهد الحروب والإرهاب التى قد تحزن طفلكما وتتسبب فى شعوره بالقلق وعدم الأمان. تقول د. أميرة: “إن ضبط هذه الأمور من جانب الوالدين أمر هام للغاية لأن الطفل غالباً ما يتأثر بشدة بما يشاهده من برامج أو أفلام أو أغانى.” قومى بتغيير المحطة التى ترين أن ما يعرض بها غير مقبول. إذا حدث وشاهد طفلك بالمصادفة شيئاً غير مناسب، اغلقى التليفزيون واسألى طفلك عن رأيه فيما شاهده وعن شعوره تجاه ما رآه. بشكل عام، أعطى لطفلك فرصة ليتحدث عما رأى وناقشيه معه مستخدمة كلمات ومصطلحات بسيطة يسهل عليه فهمها.

الأمومة والأبوة ليسا بالمهمة السهلة. تقول د. أميرة: “يجب أن نضع دائماً فى اعتبارنا أننا القدوة لأطفالنا. نحن نساعدهم على تكوين ضمائرهم وبالتالى إرساء مبادئهم الأخلاقية.” إذا وضعنا هذا دائماً فى الاعتبار سيجعلنا نتجنب الكثير من الأخطاء التى نقع فيها.

الأحد، 15 ديسمبر 2013

عشبة رجل الاسد وفوائدها الكثيرة خاصة فى تخفيف الوزن



عشبة رجل الاسدفوائد و استفسارات (روابط مجمعة) 

- رجــل الأســـد
الاسماء الأخرى: - عشبة النساء - رجل الأسد - لوف السباع.
  الاسم الاتيني: Alchemilla vulgaris L. الاسم الانجليزى: Lion's foot, Lady's mantle, Great sanicle

الجرعة وطريقة الاعداد : ملء ملعقة كبيرة توضع فى كوب ماء مغلى وتترك 10 دقائق ثم تشرب 3مرات يوميا
الجزء المستخدم: الأجزاء الهوائية .  
المكونات الكيمياشية والغذائية: التانين، الصابونين والاسترميثيل سينامات والسينيول والليوجينول وأحد الجليكوزيدات وحمض الساليسيليك.
 
الأعشاب التى قد تخلط معها :- ماء ورد – زبدة كاكاو – لحاء قشر البلوط – الشوفان – البابونج
 
الاستعمال 1. المغلى :- ثبت نجاح مغلي العشبة في علاج السمنة المفرطة والتنحيف والرشاقة والبول السكري. كما يستخدم مغلي العشبة فى علاج التهابات المبيض عند النساء بعمل حمام مقعدي من مغلي العشبة وحده أو باستخدام مغلي العشبة مضافا إليه نبات كنبات الحقول وتبن الشوفان وقشر البلوط وزهر البابونج بكميات متساويه .

2. النقيع :- يستعمل النقيع لعلاج الاسهال والتهاب المعدة والأمعاء (5 مرات يوميا) يستعمل النقيع كمضمضة لعلاج التهاب الأنف والحنجرة.

3. الغسول:- كما يستعمل النقيع خارجيا كغسول لعلاج الأوكزيما.

4. المرهم :- تستعمل المرهم أو التحاميل لتخفيف الحك المهبلى للسيدات (صباحا ومساءا)

5. الصبغة :- تستخدم الصبغة لعلاج الإفرازات المهبلية وعدم انتظام الحيض ولتخفيف الآم الحيض.

الاستخدامات الأخرى : لعلاج الإجهاض المتكرر الناتج من ضعف عنق الرحم أو الناتج من تسمم البلازما.

الآثار الجانبية : 1- يجب عدم استخدامه أثناء فترة الحمل لأنه منشط للرحم .
2- يجب استشارة الطبيب عند ظهور أى تغيير مفاجىء أو نزف رحمى

بالصور استغلال البلكونة والاستفادة منها


طرق مختلفة لاستغلال البلكونة
 خصوصا اذا كانت مساحة البيت صغيرة

استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة
استغلي بلكونتك يا فتوكة

'استغلي بلكونتك يا فتوكة

الجمعة، 6 ديسمبر 2013