الاثنين، 20 يناير 2014

البردقوش افضل من الشاى الأخضر للرجيم



البردقوش أكثر فائدة من الشاي الأخضر للراغبين في النحافة - فوائد البردقوش للتخسيس 71338hayah.jpg

قال باحثون بقسم الفارماكولوجى بالمركز القومي للبحوث في مصر إن الدراسات التي أجريت لبيان التأثير العلاجي لمستخلص نبات (البردقوش) أثبتت أن له تأثيراً واقياً يمنع تدمير خلايا الكبد وكذلك تأثيراً ضد الأكسدة، ودعوا إلى تناول كوب من عشب البردقوش صباحاً ومساءً، لأن له تأثيراً مضاداً للالتهابات وخافضاً للحرارة المرتفعة، يفوق تأثير بعض الأدوية القياسية المستخدمة في علاج هذه الأمراض.



وأكد الباحثون أن التجارب الهرمونية أثبتت ان لهذا المستخلص قدرة على إحداث توازن طبيعي لنسب هرمون التكاثر الذى يتسبب الخلل فيه بالنقص أو الزيادة في حدوث العقم سواء عند الذكور أو الإناث، وأشاروا إلى أن الأبحاث التي أجريت حول سمِّية هذا العشب أثبتت أن خلاصته آمنة تماماً حتى تركيز 5 جم لكل كيلوجرام من وزن الجسم، كما لم يسفر الاستعمال المتواصل له لمدة شهرين عن أضرار فى وظائف الكبد والكلى وصورة الدم، مما يجعله آمناً تماماً عند استعماله بصورة متواصل. ويقال إن البردقوش أكثر فائدة من الشاي الأخضر للناس الراغبين في النحافة لو أخذوا كأس بردقوش قبل كل وجبة.

كما تشير الدراسات العلمية إلى أن نبات البردقوش له تأثير مضاد للأكسدة مثله مثل مضادات الأكسدة الاخرى. وقد وُجِد أن مركبات هذا النبات تمنع تهتُّك الخلايا. ووُجِد أن مضادات الأكسدة لها تأثير بالغ في علاج التهاب المفاصل.

وفي دراسة أجريت على 100 نوع من نباتات الفصيلة الشفوية الذي يعتبر نبات البردقوش من ضمنها وُجِد أن هذا النبات كان أفضل نبات أعطى تضاداً للأكسدة, ومن الغريب في هذا العشب أنه إذا أُخِذ مساءً فإنه يؤدي إلى الاسترخاء.

ومن خصائصه العلاجيه أنه مزيل للألم ومطهر ومضاد للتشنج وخافض للضغط ومنوم يُتناول منقوعه المغلي لطرد البلغم وتخفيف الكحة وتخفيف الألم ومغص الكبد والمراره الملتهبه، كما يعمل على طرد الغازات وتخفيف التقلصات المعوية والمعدية.
والبردقوش فاعل ضد التشنج وارتفاع ضغط الشرايين, والارق وتشنج الوجه, والقلق وآلام الروماتيزم.


وزيت البردقوش يدخل في الطب كأحد المركبات الطاردة للغازات وفي تركيب أدوية علاج مرض الروماتيزم والأكزيما والقُرَح المَعِدِيَّة.

أيضا يستعمل من الخارج كتدليك لالتهاب الأعصاب وأوجاع عضلات العنق. ويمكن تنشقه لالتهاب الجيوب الأنفية. كما يمكن أن يُحَضَّر من البردقوش والفازلين مرهم لعلاج الرشح وزكام الأنف، وذلك بخلط ملعقة صغيرة من مطحون بودرة بردقوش مع ملعقتين فازلين ثم دعكُ الأنف من الداخل والخارج جيداً، وذلك قبل النوم ليلاً.

وأكد متخصصون في الطب الشعبي أن لعشب (البردقوش) تأثيراً مسكناً ومضاداً للاكتئاب، مشيرين إلى أن الأبحاث أثبتت ان لمستخلص هذا العشب تأثيراً محفزاً لجهاز المناعة يساوى تماماً التأثير المعروف لحبة البركة في الطب النبوي.

قد ورد ذكره في حديث مروي من ثلاث طرق أحدها ضعيفة، يقول: (عليكم بالمردقوش فإنه جيد للخشام). الخشام يعني: الزكام.

أيضاً في جزء الطب النبوي من كتاب ابن قيم الجوزية (في زاد المعاد)،
والإمام الذهبي والإمام الألوسي (في الطب النبوي) كلهم متفقون على أن
رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصفه للصداع الذي لاينفع معه الفصد ولاتنفع معه الحجامة، وهو الصداع الذي نسميه الشقيقة أو الصداع النصفي، وكان رسول الله يصفه للبنات عن طريق السيدة عائشة رضي الله عنها لمن عندها خلل في الدورة الشهرية وغير المنتظمة ولمن لديها عسر في الطمث وآلام في الطمث، وكان يصفه للنساء اللواتي لايلدن (العقيم). كل ذلك موجود في كتاب ابن القيم في الطب النبوي.



الإعجاز العلمي

يقول الدكتور عبدالباسط محمد السيد - الذي يعمل في مركز القومي للبحوث في مصر-إنه وجد بالتجريب العلمي، أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة، من هذا العشب، له أثر فاعل في تنظيم هرمونات الرنين، والآلدوستيرون، والبروستاجلاندين، وهي هرمونات الغدة الجاركلوية، وبهذا يتفق استخدامه في الطب النبوي في علاج ضغط الدم المرتفع .

كما وجد الدكتور عبدالباسط أنه ينظم هرمون البرولاكتين، وأنه عند تجريبه بواقع كوبين من المستخلص المائي منه فإنه يحل محل الدواء الكيميائي، وبذلك يستخدم العشب في علاج حالات عدم انتظام الدورة الشهرية، و كذلك عسر الطمث. ومن ناحية أخرى فإنه يستخدم بنجاح في علاج حالات تسمم الحمل، إذ إنه آمن تماماً أثناء الحمل . ولما كان هذا العشب يحتوي على مولدات الهرمونات في صورة توربينات، لذا فإنه مفيد لتنظيم الهرمونات، وبعبارة أوضح يعيد الإتزان الهرموني. وإذا أخذه الأصحاء فإنه لايؤثر على اتزانهم الهرموني، بل يؤدي دوره في إسراع التمثيل الغذائي General anabolic نظراً لأنه منشط عام، ولأنه عمل على إعادة الاتزان الهرموني، فإنه يزيل الماء الزائد من الجسم .

ويُستخدَم البردقوش في صورة شاي في الولايات المتحدة الأمريكية، و يباع حراً في مخازن الأدوية، على أنه ينظم الهرمونات وينظم الدورة الشهرية، ويزيل متاعب الطمث وعسره ويشيرون إلى علاقته بهرمون البرولاكتين المسؤول عن انتظام دم الدورة .

وثبت حديثاً أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة منه يخفض سكر الدم بنسبة تصل إلى 15%. وطريقة عمل شاي من هذا النبات هو أخذ ملء ملعقة أكل من أوراق النبات ووضعها في كوب ثم يصب عليه ماء مغلي ويغطى ويترك 15 دقيقة ثم يصفى ويُشرب، ويمكن تكرار ذلك مرة أخرى يوميا. أي أن الأعشاب لاتغلى، يضاف عليه الماء المغلي حتى لاتُفقَد الزيوت الطيّارة. وخلاصة القول إنه بعد استعراض كل هذه الفوائد الصحية يحسن استعمال البردقوش يومياً كشاي أو مع السلطة أو مع أي طعام آخر.



المصدر

البردقوش افضل من الشاى الأخضر للرجيم | مدونة ست مصرية

الجمعة، 17 يناير 2014

بالفيديو:انفعال شديد مشاده الفنان محمد صبحى مع الدمرداش ويقول انه لن يظهر على قناة الحياة مرة اخرى

انفعال شديد مشاده الفنان محمد صبحى مع الدمرداش يهدد بايه السبب مفاجاه مش هتصدق بياخد كام فى اللقاء


وليد اسماعيل يسأل المخرج مجدي احمد علي هل ترضي لبنتك تنام ف السرير مع رجل

السلفي وليد اسماعيل يسأل المخرج مجدي احمد علي هل ترضي لبنتك تنام ف السرير مع رجل 

 

بالفيديو:المخرج مجدي احمد علي لطوني خاليفة ربنا موافق علي مشاهد الجنس لانها مذكورة فى القرآن

المخرج مجدي احمد علي لطوني خاليفة ربنا موافق علي مشاهد الجنس لانها مذكورة فى القرآن

 

الخميس، 16 يناير 2014

بالفيديو: صابرين : الراقصة المحجبة أمام لجنة الاستفتاء تجسيد للاسلام الجميل اللي احنا عايزينه‬

 صابرين : الراقصة المحجبة أمام لجنة الاستفتاء تجسيد للاسلام الجميل اللي احنا عايزينه‬ 

 

مسخرة متصل مراتى عمرها مارقصتلى ورقصت أمام اللجنة علشان الدستور

مسخرة متصل مراتى عمرها مارقصتلى ورقصت أمام اللجنة علشان الدستور !!!


 صورة

الجمعة، 10 يناير 2014

بالفيديو:وحيد حامد يتهم محمود سعد بالنفاق وابنته بالتمويل الخارجى ومحمود سعد يرد عليه فى خناقة

وحيد حامد يتهم محمود سعد بالنفاق وابنته بالتمويل الخارجى ومحمود سعد يرد عليه فى خناقة نارية بينهم

بالفيديو:أحمد حرارة يحرج محمود سعد السيسي قاتل و لابد من محاكمة السيسي

أحمد حرارة يحرج محمود سعد: السيسي قاتل و لابد من محاكمة السيسي 

 

بالفيديو: متصل يهزئ رولا خرسا وطلعت زكريا عالهوا:يا كدابين يا منافقين والمخرج ينادي اقطع

فضيحة متصل يهزئ رولا خرسا وطلعت زكريا عالهوا:يا كدابين يا منافقين والمخرج ينادي اقطع

 

 

 

الخميس، 9 يناير 2014

«أميجو» الحلاق الأمريكي تحول في الإعلام المصري إلى مستشار أوباما


«أميجو» الحلاق الأمريكي تحول في الإعلام المصري إلى مستشار أوباما -ارشيفية 
 

بداية الخيط كانت مع استضافة المذيع توفيق عكاشة عبر برنامج سكايب لشخص أمريكي، يُدعى موريس بون أميجو، قدّمه بصفته المستشار السياسي لحزب المحافظين الأمريكي، وهو ما لفت الانتباه لأنه لا يوجد في أمريكا أصلاً حزب اسمه حزب المحافظين!
الصحفي محمد الجارحي، بحث عن قصة أميجو وصفته الحقيقية، مما أوصله إلى عدد كبير من وسائل الإعلام المصرية، من صحف وقنوات، استضافت أميجو عبر السنوات الثلاث الماضية بصفات متعددة، يجمع بينها تقديمه دائماً بصفته سياسياً مرموقاً.
عمرو أديب قدّمه على قناة أوربت في مداخلة هاتفية مرتين، الأولى بصفته مستشارا سياسيا أمريكيا يتحدث من فنزويلا، والأخرى بصفته محللاً سياسياً يتحدث من شيكاغو.
أما المذيع أسامة كمال على قناة القاهرة والناس فقد استضافه مرتين أيضاً، في أحداهما تم تقديمه بصفته صحفيا مساهما في فوكس نيوز، والثانية بصفته مدير حملة ميت رومني الرئاسية سابقاً.
الصحف المصرية كان لها نصيبها أيضاً، فقد أدلى بتصريحات لصحف اليوم السابع، والمصري اليوم، والوطن.
لم يسلم السياسيون المصريون من أميجو، فقد ظهر معاونه في مصر، إبراهيم مجدي حسين، في صور مع أحمد شفيق ومصطفى بكري وعمرو الشوبكي.
وحول ردود الأفعال على انفراده، قال الزميل محمد الجارحي إن الدكتور عمرو الشوبكي اتصل به ونفى تماماً ان تكون له أي علاقة بأميجو أو بمعاونه في مصر.
يقول الجارحي : "إبراهيم مجدي، مساعد أميجو في مصر، حاول أن يكلمني كثيراً، فلم أرد عليه، فأرسل لي رسالة يقول فيها برافو، وانت الصحفي الوحيد الذي بحث عن المصداقية". ويضيف : "هو أيضاً قدم نفسه بأنه أدار حملة عمرو الشوبكي، وأنه مستشار إعلامي لجامعة عين شمس، وقد تأكدنا أن هذا غير حقيقي.
"إبراهيم طلب أن يقابلني، وقد رفضت ذلك تماما".

ويشير الجارحي إلى أنه انهى الموضوع بأنه بلاغ للرأي العام وللنائب العام "أنا اتمنى أن يتم التحقيق في الموضوع، خاصة ما أثير عن علاقة ما لأميجو بالأجهزة الأمنية، وتصريحاته السياسية التي تحقق بعضها"
وطالب الجارحي بأن يكون لنقابة الصحفيين دور في القضية "إحنا طول الوقت بنتكلم عن ميثاق الشرف الصحفي، يبقى لازم ده يتم تطبيقه واقعياً مش مجرد كلام"
وتابع الجارحي "أول حاجة لازم الاعلاميين اللي استضافو الراجل ده يعتذرو لجمهورهم، سواء مذيعين أو صحف، يجب عليهم جميعا أن يصدروا بيانات اعتذار، إلا أنه حتى الآن لم يصدر أي رد فعل من هذه الوسائل الإعلامية"
إلا ان الجارحي توقع ألا يتم التعامل بجدية مع الموضوع، "المكسب الوحيد اللي منتظره على المدى البعيد هو أن هذا الشخص سيختفي ولن يخرج في الإعلام مرة أخرى"
واختتم الجارحي حديثه بقوله "إذا كانت هناك جهة أمنية ما مشغلة هذا الشخص، يبقى يجب أن يطرده لأن الحبكة كانت ينقصها الذكاء، ويسهل فضحها"
جمال فهمي، وكيل أول نقابة الصحفيين، قال أن النقابة ليس لها صلاحية قانونية للتدخل في هذه الحالة، ولا يمكنها إلزام الصحف بالاعتذار.
"رأيي الشخصي هو أنهم يجب ان يعتذروا عن وقوعهم في هذه الخدعة، وذلك لتحافظ الوسيلة الإعلامية على مصداقيتها وجمهورها"

شاهد المذيع جابر القرموطي وهو يتحدث عن حقيقة "اميجو"