الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

تعرف على الشخصية الحقيقة لأساحـبى على الفيس بوك

شاهدوا اشهر شخصية على الفيس بوك 2013


شاهد بالصور أشهر شخصية حاليا على الفيس بوك فى عام 2013 صاحب الضحكة الشهيرة الذى استعان به العرب والمصرين فى تعليقاتهم على الفيس بوك فى جميع المواقف السياسية فى مجلس الشعب و مرشحى الرئاسة المعروفين .
اسمه ياو مينج تظهر دائما صورته على الصور والكاريكاتير لتسخر من تصريحات الساسين والفانيني وغيرهم ومواقفهم الموقف السياسى فدائما تحمل الصور الضحكة والتهكم فى نفس الوقت . هو لاعب كرة سلة صيني معتزل لعب في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (NBA) مع نادي هيوستن روكتس. وكان قبل اعتزاله الأطول في الدوري حيث يبلغ طوله 229 سم ووزنه 141 كلغ. وغاب مينغ طويلاً عن المشاركه قبل اعتزاله بسبب الإصابة.[1] كما أنه صاحب ايقونة الضحك الشهيرة علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.


"ياو مينج" لاعب كرة السلة الصيني يصبح ايقونة الضحك الابرز للسخرية من الاحداث السياسية في مصر علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك
ياومينج Yao Ming هو اطول لاعب كرة سلة صيني و كان ذلك سبب في شهرته و احترافه في دوري كرة السلة الامريكي NBA
اذا كنت من مستخدمي او زوار موقع الفيس بوك فلابد انك رأيت صورة ياو مينغ التي يبتسم بها و لكنك لم تتعرف عليه و دائما ما تستخدم صورته في الصور الساخرة و الكوميدية للتعليق علي مايدور في مصر في المجال السياسي يوميا





شاهدوا اشهر شخصية على الفيس بوك 2013

شاهدوا اشهر شخصية على الفيس بوك 2013

شاهدوا اشهر شخصية على الفيس بوك 2013

شاهدوا اشهر شخصية على الفيس بوك 2013

شاهدوا اشهر شخصية على الفيس بوك 2013

شاهدوا اشهر شخصية على الفيس بوك 2013

شاهدوا اشهر شخصية على الفيس بوك 2013

شاهدوا اشهر شخصية على الفيس بوك 2013

النيابة تقرر إيداع جزار الشرقية "مصاص الدماء" مستشفى الأمراض العقلية

النيابة تقرر إيداع جزار الشرقية "مصاص الدماء" مستشفى الأمراض العقلية


قرر المستشار حسام النجار، المحامى العام لنيابات شمال الشرقية إيداع جزار من مركز أبوكبير مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية، لقيامه بقتل الحيوانات ومص دمائها والتهام لحومها، وإصابته باضطراب عقلى وانحراف سلوكى، وذلك لأنه يشكل خطورة على ذويه وأهل بلدته.

وكان العقيد بهاء حسين، رئيس فرع البحث الجنائى بشمال الشرقية، قد فوجئ بعدد من مواطنى عزبة الغنيمة التابعة لقرية الرحمانية مركز أبوكبير، يتقدمون بالعديد من الشكاوى ضد ابن قريتهم الجزار.

وأكدوا فى بلاغاتهم أنه يقوم بجلب الحيوانات من الخيول والحمير والكلاب لمنزله، ثم يعذبها بالماس الكهربائى ويذبحها ويشرب دماءها، ثم يشعل فيها النيران داخل حفرة ويأكل جزءا من لحمها بمسكنه، وأجزاء أخرى أمام المارة فى الشارع، ويشهر سلاحا أبيض لإرهابهم وتهديد كل من يقابله.

وأكد شقيق الجزار، الذى يعمل مدرسا وزوجته ووالدته ماجاء ببلاغات المواطنين، لافتين إلى أنه كان إنسانا طبيعيا ويمارس مهنة الجزاره، وتزوج وأنجب طفلين (بنت 12 عاما وولد 4 أعوام ).

وكشفوا أن حالته النفسية ساءت منذ عام 2010، وأصيب بالوسواس القهرى، وبدأ يشك فى كل المحيطين به، واتهم من حوله باعتزامهم قتله بوضع السم له فى الطعام، وأن زوجته وطفليه غادروا المنزل خوفا من أفعاله الغريبة.

وأكدت التحريات، صحة ماجاء بشكاوى المحيطين بالجزار، وأنه يرتكب أفعالا من شأنها الإضرار بمن حوله ويمثل خطورة على ذويه، وتم القبض على الجزار الذى يبلغ من العمر 31 عاما، وبمواجهته بما جاء فى الشكاوى، أنكر ما نسب إليه، قائلا "حسبى الله ونعم الوكيل فى الكفرة"، مؤكدا أنه أحضر ماعزا ليذبحها ويشويها ويأكل لحمها.

وبعرضه على النيابة العامة، قررت عرضه على أساتذة قسم الأمراض النفسية بكلية الطب جامعة الزقازيق، والذين أوصوا بإيداعه مستشفى الأمراض العقلية.

اليوم السابع

الجمعة، 15 نوفمبر 2013

أعراض مرض الغدة النكافية وطرق الوقاية


ماهى الغدة النكافية واعراضها كيفية الوقاية منها وطرق علاجها



تحذيرات للامهات من الغدة النكافيه وفيرس الروتا المنتشر حاليا بمصر

بعد ان انتشر هذا المرض فى مدارس مصر بصورة تدعو للقلق نلقى لكم نظره وتعرف بهذا المرض واعراضه وكيفية الوقاية منه وطرق علاجه

ما هو مرض النكاف:

النكاف أو التهاب الغدد النكفية مرض فيروسي يصيب الغدة النكفية سببه فيروس يسمى paramyxovirus . والغدة النكفية هي زوج من الغدد اللعابية تقع خلف الوجنتين وأسفل الأذنين. ويعتبر التهاب الغدة النكفية من الأمراض المعدية الشائعة التي تصيب الأطفال وله فترة حضانة طويلة حيث تظهر الأعراض السريرية بعد فترة تصل إلى ثلاثة أسابيع من تأريخ العدوى.

كيف يمكن أن تصاب بالنكاف؟

ينتشر التهاب الغدة النكفية عبر استنشاق الرذاذ المتطاير في الهواء من أنف أو فم شخص مصاب بالفيروس. يدخل الفيروس إلى الجسم عبر المجاري التنفسية وينتقل منها إلى الدم وينتشر إلى أجزاء الجسم المختلفة بما فيها الغدد اللعابية ويتكاثر بشكل كبير في الغدة النكفية.

ما هي أعراض مرض النكاف؟

تبدأ غالبا أعراض النكاف بارتفاع في درجة حرارة الجسم خلال يومين من الإصابة بالعدوى يليها الشعور بألم بسيط في عظم الفك وتورم في جزء من الغدة النكفية في جانب واحد من الوجه وقد يصيب الجزء الآخر من الغدة فيحث التورم في جانبي الوجه. و ترتفع درجة حرارة المريض بعد ذلك، وقد تصل إلى 40 درجة مئوية ويصبح الورم كبير ومؤلم ويظهر وجه المريض متورما، ويعاني المريض من ألم شديد عند فتح فمه أو الأكل والشرب. ويظل الورم لفترة قد تصل إلى أسبوعين.

ما هي مضاعفات مرض النكاف التي ممكن أن تحدث؟

مع أن تورم جانبي الوجه الناتج عن التهاب الغدة النكفية وارتفاع درجة حرارة الجسم أمر غير مرغوب فيه فإن هناك خطورة لهذا المرض تنتج عن انتقال العدوى لأعضاء الجسم الأخرى، ولحسن الحظ فإن هذه المضاعفات نادرة الحدوث ومنها:

يحدث انتقال العدوى إلى الخصيتين في 20-30 % من الرجال البالغون المصابون بالنكاف فتسبب التهاب وتورم وألم الخصيتين وارتفاع درجة حرارتها وهذه العدوى خطيرة كونها قد تسبب العقم. ولكن هذا لا يحدث إلا نادرا للأطفال تحت سن البلوغ عند إصابتهم بالنكاف.

كما أن هذه العدوى قد تنتقل إلى المبيض في الإناث فتسبب له التهاب ولكن هذه العدوى اقل حدوثا ولا تؤثر على الخصوبة في المستقبل.

ومن المضاعفات الأخرى الأقل حدوثا هي التهاب البنكرياس والتهاب الدماغ.

كيف يعالج النكاف؟

النكاف مرض فيروسي ليس له علاج ولكن أعراض المرض تعالج بالأدوية المهدئة كخافضات الحرارة ومسكنات الألم. ولكن تجب الراحة للمريض أثناء فترة المرض. وإذا أصيب الطفل في سن المدرسة بهذه العدوى فيجب عليه البقاء في البيت، وتكون العودة للمدرسة بعد زوال الورم والشعور بالتحسن.

هل هناك لقاح ضد مرض النكاف؟

نعم ، يوجد لقاح ضد المرض يتكون من فيروسات حية فاقدة الفعالية (مضعفة) حيث تحفز الجهاز المناعي في الإنسان لإنتاج أجسام مضادة للفيروسات تعطي الجسم مناعة مدى الحياة ضد المرض. ويعطى هذا اللقاح عادة ضمن اللقاح الثلاثي مع لقاح الحصبة والحصبة الألمانية (الروبيلا) ويسمى هذا اللقاح MMR vaccine .

وهذا الارتفاع الزائد في عدد حالات العدوى بالنكاف بين طلاب المدارس يشير إلى انه لم يأخذوا تحصينا لهذا المرض في حياتهم.

كيف يعطى هذا اللقاح؟

يعطى هذا اللقاح عبر الحقن تحت الجلد وليس عميقا في العضلة.

ما هو العمر اللازم عنده إعطاء الطفل الجرعة الأولى من لقاح النكاف؟

يجب اخذ الجرعة الأولى للقاح النكاف بين سن 12-15 شهرا ، ولا تحسب الجرعة التي تعطى للطفل قبل سن 12 شهرا.

متى تعطى الجرعة الثانية من لقاح النكاف؟

تعطى الجرعة الثانية للقاح النكاف بين عمر 3-5 سنوات أي قبل سن المدرسة.


ما هي الآثار الجانبية التي لوحظت على لقاح النكاف؟

الحمى هي أكثر ها شيوعا وتحدث في 5-15 % من الحالات.


الخميس، 14 نوفمبر 2013

بالفيديو عمرو حمزاوى فى مؤتمر فى المانيا ماحدث فى مصر انقلاب عسكرى

|عمرو حمزاوى فى مؤتمر فى المانيا حيث يتواجد الان يؤكد على ان ماحدث فى مصر انقلاب عسكرى وان من خرج فى 30 يونيو بقايا النظام السابق والحزب الوطنى والبلطجيه وان السيسى يريد ان يعيد قمع جمال عبد الناصر وشدته مره اخرى وان الشعب لايقبل مايحدث لولا القمع الحادث فى مصر
 https://www.youtube.com/watch?v=v3aMXT5YH9w#t=201
 

السبت، 9 نوفمبر 2013

تقصف الشعر لدى الأطفال

تقصف الشعر لدى الأطفال

تقصف الشعر لدى الأطفال
 
تقصف الشعر فى العادة يحدث نتيجة التعرض الزائد للشمس، لمستحضرات الشعر المختلفة، صبغ الشعر المتكرر، وإهمال قص الشعر بصفة دورية، بالإضافة لأسباب أخرى ناتجة عن قلة الاهتمام بالشعر بشكل جيد، لذلك فإنه ليس من الشائع أن تجدى تقصف فى شعر الأطفال، ولكن إن وجد فإليكِ هذه الحلول البسيطة لعلاجه.
 

قص أطراف الشعر بصورة دورية

قومى بقص أطراف شعر طفلك كل ستة أسابيع بما لا يقل عن ¼ إلى 1 بوصة، وبذلك تحل المشكلة، لاحظى أن الجدول

حماية شعر الأطفال قبل السباحة

استخدمى كريمات الحماية والترطيب المناسبة لشعر طفلك، أو اجعليه يلبس بونيه السباحة لحمايته من الكلور وغيره من المواد الكيميائية المضرة، التى قد تحتوى عليها المياه، اغسلى شعر طفلك مباشرة بعد الانتهاء من السباحة.

مشطى شعر طفلك بلطف

مشطى شعر طفلك بلطف مع مراعاة استخدام فرشاة ومشط مناسبين لنوع شعره، على سبيل المثال اختارى المشط الواسع للشعر الكثيف، وحاولى اختيار الفرشاة والمشط مصنوعين من مواد طبيعية كالخشب مثلاً.
 

عدم الإفراط فى تمشيط الشعر

الإفراط فى تمشيط الشعر يؤدى إلى ظاهرة التقصف.

إستخدمى اكسسوارات الشعر غير المؤذية

حاولى الابتعاد عن استخدام اكسسوارات الشعر التى تؤدى إلى تقطع وتكسر الشعر، واختارى توك الشعر التى تتماشى مع شعر طفلتك ولا تتشابك معه.
 

احمى شعر طفلك من الشمس باستخدام قبعة

الشمس قد تؤذى الشعر ولذلك اجعلى طفلك يرتدى القبعة عند الخروج فى الشمس وخصوصاً فى فصل الصيف.
 

استخدام شامبو الأطفال

لغسل شعر طفلك تأكدى من غسل شعره بشامبو الأطفال لضمان منظف لطيف وغير مؤذى لشعره، تأكدى شطف الشعر بشكل مثالى حتى لا تتسبب رواسب الشامبو فى إيذاء شعر طفلك.

استخدام زيوت طبيعية لتغذية وترطيب الشعر

من أفضل الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر هو زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا.

منقول

بالفيديو:من قتل الطفل محمد شهيد العمرانية

شاهد  الفيديوهات واحكم بنفسك




بالفيديو:صراخ أب على مقتل ابنه والبلطجية يخطفون جثته من حضنه

صراخ أب على مقتل ابنه في مسيرة العمرانية والبلطجية يخطفون جثته من حضنه 

 

https://www.youtube.com/watch?v=Z5IAEOK8iqo 

 

 

الجمعة، 8 نوفمبر 2013

بالفيديو: منتصر الزيات يقول لعبد الحليم قنديل : أنت مجنون وحااااااقد ويقوم برشه بالماء



 منتصر الزيات يقول لعبد الحليم قنديل : أنت مجنون وحااااااقد ويقوم برشه بالماء

الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

احذروا طماطم مسممة فى الاسواق المصرية

هناك طماطم منتشره في جميع الاسواق سامه وبها مواد مسرطنه ووزاره الزراعه أكدت الخبر وقالت أن مواصفات الطماطم دي بتكون حمراء من بره وخضراء اللون من الداخل
وأن اعراض تناولها تظهر بعد ٦ ساعات من أكلها
وهي الخمول الشديد والارهاق وتلبك واضطراب في الامعاء لمده ٣ ايام وهذه الاعراض الاوليه لدخول الماده السامه الجسم
أرجو توصيل هذا الخبر إلي كل من تعرفوه لسلامتنا جميعا..

وقد ذكر الخبر فى

قناه ontv في برنامج جابر الارموطي أن هناك طماطم منتشره في جميع الاسواق سامه وبها مواد مسرطنه ووزاره الزراعه أكدت الخبر وقالت أن مواصفات الطماطم تكون حمره من بره وخضراء اللون من الداخل وأن اعراض تناولها تظهر بعد ٦ ساعات من أكلها وهي الخمول الشديد والارهاق وتلبك واضطراب في الامعاء لمده ٣ ايام وهذه الاعراض الاوليه لدخول الماده السامه الجسم أرجو توصيل هذا الخبر إلي كل من تعرفوه لسلامتنا جميعا...
هناك طماطم منتشره في جميع الاسواق سامه وبها مواد مسرطنه ووزاره الزراعه أكدت الخبر وقالت أن مواصفات الطماطم  دي بتكون حمراء من بره وخضراء اللون من الداخل
 وأن اعراض تناولها تظهر بعد ٦ ساعات من أكلها
 وهي الخمول الشديد والارهاق وتلبك واضطراب في الامعاء لمده ٣ ايام وهذه الاعراض الاوليه لدخول الماده السامه الجسم
 أرجو توصيل هذا الخبر إلي كل من تعرفوه لسلامتنا جميعا.. 

mosho

مراسل إم بي سي ضحية التعذيب: الضابط أمرني بأن أقول «أنا مرة»

محمد أبوالغيط
«أكتر حاجة بتخليني عايز آخد حقي إني بفكّر إذا كان كل ده حصل بدون سبب، وهما عارفين إني إعلامي، يبقى الناس الغلابة ممكن يجرالها إيه؟» بهذه الكلمات بدأ أسلم فتحي مراسل قناة إم بي سي مصر، وضحية آخر وقائع التعذيب في المنيا حديثه لـ«بوابة الشروق».
يقول أسلم إنه كان ذاهبا مع والدته إلى عيادة أحد الأطباء ببلده المنيا، يوم الخميس الماضي، حين انهارت إحدى العمارات فجأة بجوار مكان العيادة، فذهب ليحاول تقديم المساعدة، وليقوم بعمله الصحفي.
ذهب أسلم ليشتري شيئا، وحين عاد بعد دقائق وجد قوات الشرطة قد أغلقت المكان بكردون أمني، فتوجه إلى الضابط المسؤول، وطلب منه السماح له بالعبور، ليؤدي عمله الإعلامي، وأظهر له كارنيه قناة إم بي سي، وأيضا لأن والدته مازالت في العيادة الواقعة داخل الكردون، وهو من سيوصلها للمنزل.
«الظابط رفض ودفعني قائلا: يلا غور من هنا، فقلت له لو سمحت شيل إيدك، أنا لازم أعدي، فدفعني مرة أخرى، فكررت الرد، فأمسكني من رقبتي وسحلني إلى سيارة الشرطة (البوكس)، وهو يقول: مش قلت لك غور من هنا يا ابن كذا يا ابن كذا».
حاول أسلم مقاومة الضابط ودفعه بعيدا عنه، وهو ما زاد من استفزاز الضابط، فأشار للعساكر، الذين هجموا جميعا عليه.
«حوالي 15 عسكري كتفوني من إيدي ورجلي، وكلهم ضربوني، وجرّوني إلى قسم بندر المنيا القريب من المكان، وطول الطريق بيضربوني أقلام على وشي، وبالعصي والأحزمة على جسمي».
حاول أسلم تذكيرهم بأنه إعلامي فرد عليه أحدهم «بلا إعلام بلا كذا، كلكو ولاد كذا»، فحاول استعطافهم "يا جماعة أنا آسف، أنا غلطان، حرام عليكو" ولكن بلا جدوى.
أسلم يتعرض للشنطة!
وصلوا إلى غرفة واسعة فارغة داخل القسم، وهناك تم تقييد أسلم بطريقة مؤلمة ليبدأ جلسة تعذيب طويلة.
"حطوا كلبش في إيدي وكلبش تاني في رجلي، وربطوا الاتنين سوا في خشبة وعلقوها بين كرسيين، عرفت بعدها إنهم بيسموا الطريقة دي شنطة، وهي في حد ذاتها مؤلمة جدا".
لحوالي ساعتين تعرض أسلم لوصلة ضرب متواصلة بالعصي والأحزمة في كل أنحاء جسده من عدد كبير من العساكر والضباط.
"وأنا متعلق كل اللي شايفه رجلين العساكر والظباط، كلهم داخلين وطالعين يضربوني، لدرجة بعدها شفت واحدة لابسة أسود، غالبا بتشتغل في القسم، لأنها كانت بتعمل لهم شاي، هي كمان جت تضرب فيا معاهم، وقالت لهم: اضربوه كمان، ده ما يطلعش من هنا غير ميت".
بعدها قام العساكر بنقل أسلم إلى حجز القسم، وأمروه أن يضع وجهه في الحائط. بعد حوالي ساعتين انفتح الباب مرة أخرى، وظهر ضابط كبير قال لأسلم "انت بقى اللي عامل نفسك راجل؟" واصطحبه العساكر مرة أخرى للغرفة الواسعة ليتلقى جلسة تعذيب جديدة.
"الظابط الكبير كان بيضرب بنفسه، وقال لي: قول أنا..، أنا كذا".
أعادوا أسلم إلى الزنزانة مرة أخرى، وهذه المرة أدخلوه حمام الزنزانة وأمروه ألا يخرج منه، والتزم بذلك خوفا منهم، لكن هذا لم ينجيه.
"بعد فترة جه ظابط تاني جديد فاكر وشه كويس، عينيه كانت خضرا، قال لي تعالى يا حبيبي، كأن كل واحد جديد منهم ييجي لازم يجامل".
أخذه الضابط للمرة الثالثة إلى نفس المكان، واعتدى عليه مع العساكر بالضرب والسباب، دون مبالاة بتوسلات أسلم. "يا فندم أنا مستعد أعمل أي حاجة، أبوس رجلك".
قال له الضابط "يعني خلاص اتعلمت الدرس؟"، فرد أسلم "أيوه خلاص اتعلمت والله يا فندم، بس كفاية كدة"، لكن الضرب لم يتوقف إلا بعد فترة لا يعرفها أسلم، ثم أعادوه للزنزانة.
"لما كانوا بيدخلوني الزنزانة كان المساجين الجنائيين عندهم رحمة، وبيرشوا على جسمي ميّه، وجابوا لي أكل وميّه، لكن ما قدرتش آكل، لأن أسناني واجعاني من الضرب".
في اليوم التالي ظهرا فتح العساكر الزنزانة، وأخبروا أسلم أنه سيتم عرضه على النيابة، وطلب منهم أن يسمحوا له بالاتصال بأهله الذين لا يعرفون أي شيء عن مكانه، لكنهم رفضوا تماما.
"في النيابة لقيت واحد معدي قلت له رقم أختي كذا لو سمحت اتصل بيها، ولولا كده ما كانش حد عرف مكاني، ولا كان أهلي راحولي النيابة".
وجد أسلم بانتظاره «محضر تعدي على السلطات»، والضابط أعد تقريراً يثبت أن أسلم هو من ضربه.
"قلت لوكيل النيابة: أنا غلطان، اكتب أي حاجة المهم امشي من هنا، ولقيت الظابط اللي حصلت معاه المشكلة موجود فقلت له أنا خلاص اتعلمت الدرس، أبوس رجلك سيبني أروح، ومش عايز لا محضر ولا تقرير".
يفسر أسلم موقفه بخوفه الشديد من أن يعود إلى القسم "لو طلبت كشف طبي على إصاباتي كان ممكن ارجع القسم 4 أيام على ذمة التحقيق، وأنا لو رجعت هناك مش هاطلع إلا ميت".
قال الضابط "أنا هسيبك عشان خاطر ربنا ومستقبلك". تم إخلاء سبيل أسلم، وذهب به أهله إلى مستشفى جامعة المنيا.
التقرير الطبي هو الإثبات
"في المستشفى رفضوا أن يكتبوا في التقرير أني أتهم الضباط بتعذيبي في القسم، وقالوا إنه يجب عليّ البقاء حتى اليوم التالي، فخفت من أن أتعرض للأذى، فوافقت على أن يكتبوا أي شيء في التقرير، وكتبوا أني تعرضت لإلقاء طوبة بينما أمُرُّ بالقرب من مشاجرة، ثم فوجئت بأن مدير الأمن استند على هذا الكلام في مداخلته ببرنامج على قناة أون تي في".
بعد أن استعاد أسلم بعض هدوئه عاد إلى النيابة، وقدم بلاغًا بتعرضه للتعذيب، وأمرت النيابة بتوقيع الكشف الطبي عليه، وهو ما تم بمستشفى المنيا العام، وفي هذا التقرير تم إثبات إصابته بسحجات وكدمات في كل أنحاء جسده.
لست صاحب فيديو رصد
يؤكد أسلم أنه ليس صاحب فيديو التعذيب الذي نشرته شبكة رصد، "حدث لبس ببعض صفحات الفيس بوك التي قالت إنني مَنْ ظهر في الفيديو، وذلك لقرب وقت الكشف عن واقعتي التعذيب، وحدوث كليهما في المنيا".
أما من ظهر في الفيديو فهو محمد فاروق عبدالمطلب، 33 سنة، صاحب مخبز، حسبما أعلن محمد الحنبولي مدير مركز الحريات ومشروع الحماية القانونية بالمنيا، والذي شارك مع أسلم في مداخلة تليفونية ببرنامج "صباح أون" على قناة أون تي في.
وقد تم اتهام عبدالمطلب في المحضر رقم 5 أحوال مركز أبوقرقاص بالاستيلاء على بندقية خرطوش وهي من أسلحة المركز، خلال المظاهرات والاشتباكات التي وقعت هناك بعد فض رابعة.
مدير أمن المنيا: أسلم هو من اعتدى على الضابط
أبدى اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، استغرابه الشديد من قصة أسلم، وقال "اللي أعرفه إن أسلم اعتدى على ضابط في محل عمله، ومزق الأفارول الميري الخاص به، لمجرد أن الضابط طلب منه الابتعاد عن الكردون".
وأشار اللواء متولي إلى أن أسلم اعترف بذلك في محضر النيابة الذي انتهى بالصلح بين الطرفين، كما أنه في محضر المستشفى لم يتم إثبات أي إصابات به إلا "اشتباه ما بعد الارتجاج"، وقال إن الإصابات بسبب طوبة ألقيت عليه.
"خطيب أخت أسلم ضابط شرطة، وهو من توسط لدى الضابط الذي اعتدى عليه للصلح، لذلك أنا مستغرب جدا من هذا الكلام الذي يردده الآن".
وردا على قول أسلم بأنه كتب ذلك في المحضر، خوفا من إعادته للقسم للمزيد من التعذيب، قال اللواء متولي "يعني إيه خايف؟ خلاص يبقى يثبت هوا بقى هذا الكلام.. وبعدين فيه إعلامي يقول أنا خايف، خايف من إيه؟".
يؤكد اللواء متولي حرصه على التعاون مع الإعلاميين، وعلى أن أسلوب التعذيب مرفوض تماما في جهاز الشرطة، ورغم كل ذلك لو أثبتت تحقيقات النيابة خطأ أي ضابط مهما كانت رتبته سيتولى بنفسه محاسبته. "أرفض أن يتعرض لهذا التعامل أي إعلامي أو مواطن أو حتى عربجي، أسلوب التعذيب والعنف ده أنا معرفوش، ولا عمري في حياتي مارسته، وأنبذه بشدة".
وقفة احتجاجية يوم الخميس
يقول هشام الدسوقي عضو الجمعية المصرية لحقوق الإنسان بالمنيا: "مدير الأمن طلب أن نقابله لنحل الموضوع وديا، لكننا نرفض أي تساهل في حق أسلم، ما حدث جريمة، ويجب أن يحاكم من ارتكبها".
يشير الدسوقي إلى أن كلام مدير الأمن أتى في سياق محاولته إقناع نشطاء سياسيين وصحفيين ومتضامنين بإلغاء وقفة احتجاجية أمام مديرية أمن المنيا يوم الخميس، تضامنا مع أسلم.
"اللواء أسامة متولي قال: لو قمتم بهذه الوقفة أنا لا أضمن ما قد يحدث لو انضمت لكم قوى سياسية معينة، وحاولوا استغلال الموقف لأغراضهم الخاصة، وقد تحدث عواقب خطيرة".
ويؤكد الدسوقي أن موقف كل المعنيين بحقوق الإنسان والإعلام في المنيا هو التضامن الكامل مع أسلم.