الجمعة، 27 سبتمبر 2013

الاسعار التى وضعتها وزارة التموين للخضر والفواكه

وضعت وزارة التموين قائمة بالاسعار التى ينبغى ان يسترشد بها التجارلبعض الخضر والفواكه وذلك بعد اعلان الوزير منذ عدة ايام لفرض تسعيرة جبرية بعد الارتفاع الكبير لاسعار الخضر والفواكه واعلنت الوزارة ان على كل بائع ان يضع السعر فوق السلعة ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية وان هذه الاسعار ملزمة لمدة اسبوع وعلى اى مواطن لديه شكوى الاتصال بالخط الساخن "19805 و19468"وقد اعلنت الوزارة ان هذه القائمة لا زالت قائمة استرشادية وانه فى حالة عدم التزام التجار بالقائمة المذكورة سيتم الاتجاه الى التسعيرة الجبرية مع تعريض من يخالف التسعيرة للمساءلة القانونية ويظل سؤال يتطرق الى الذهن هل هذه الاسعار مناسبة للمواطن العادى ام لا زالت مرتفعة وليست فى متناول يده
وجاءت الاسعار بالقائمة كالاتى
كيلو الطماطم من 5ر1 جنيه إلى 2 جنيه
كيلو البطاطس بين 75ر4 جنيه و5ر5 جنيه
كيلو البصل الأحمر 3 جنيهات
كيلو البصل الذهبي أصفر 5ر3 جنيه
كيلو الكوسه من 75ر3 جنيه إلى 5ر4 جنيه.

كيلو الفاصوليا من 5ر4 جنيه إلى 5 جنيهات
كيلوالباذنجان رومي من 5ر1 جنيه إلى 2 جنيه
كيلو الباذنجان العروس من 2 جنيه إلى 5ر2 جنيه
كيلو الباذنجان الأبيض من 5ر2 جنيه إلى 3 جنيهات
كيلو جزر أصفر من 5ر2 جنيه إلى 5ر3 جنيه
كيلو الخيار البلدي 2 جنيه إلى 5ر2 جنيه
كيلو الخيار الصوب من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات.
سعر كيلو الفلفل الرومي من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات
سعر كيلو الملوخية من جنيه إلى 5ر1 جنيه
سعر كيلو البامية من 8 جنيهات إلى 9 جنيهات
سعر كيلو فلفل شطة حامي من 3 جنيهات إلى 5ر3 جنيهات
سعر كيلو القلقاس من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات
سعر كيلو الثوم بلدي من 12 جنيه إلى 14 جنيه
والبطاطا من 5ر1 جنيه إلى 2 جنيه.

وسعركيلو البرتقال بسرة من 5ر2 جنيه إلى 3 جنيهات
وسعر كيلو ال عنب الأحمر رومي من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات



سعر كيلو الجوافة من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات
سعر كيلو بلح زغلول من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات
سعر كيلو وبلح سماني من 5ر1 جنيه إلى 2 جنيه
سعر كيلو الموزالموز البلدي بأنواعه بين 5ر4 جنيه إلى 6 جنيهات
سعر كيلو الكمثرىكمثرى ثلاجة من 8 جنيهات إلى 9 جنيهات
سعر كيلو الرمان من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

حادثة احتلال الحرم شرح كامل بالصور والفيديو (جهيمان واصحابه)

اولا من هم تلك المجموعة التي اقتحمت واحتلت الحرم ومن هو قائدها


هو جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي، عمل جهيمان موظفا في الحرس الوطني السعودي لمدة ثمانية عشر عاماً..
درس الفلسفة الدينية في جامعة مكة المكرمة الإسلامية .. وانتقل بعدها الى الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة..
وفي المدينة المنورة، إلتقى جهيمان بـشخص يدعى ( محمد بن عبدالله القحطاني ) .. أحد تلامذة الشيخ عبدالعزيز بن باز( رحمه الله ) ..
توطدت العلاقة بين الرجلين ..خاصة انهما التقيا فكريا في العديد من الرؤى الايديولوجية المتطرفه ..من حيث تكفير الدولة ..بل وتكفير المجتمع باكمله .. والتزمت الشديد .. مما ادى الى اعتزالهما المجتمع ورفض معالمه المدنيه من راديو وتلفزيون وصحافه..
تزوج محمد القحطاني بأخت جهيمان العتيبي ..مما زاد التقارب بين الرجلين بشكل اكبر واخطر ..
بدأ جهيمان وصهره بنشر افكارهم المتزمته ..بشكل سري وعلى نطاق ضيق في بعض المساجد الصغيرة بالمدينة المنورة .. لقيت هذه الافكار صدى ايجابيا عند البعض ..واخذت الجماعة التي اسسها جهيمان تكبر ..حتى وصل عدد افرادها الى الالاف ..
لم يدّخر جهيمان وجماعته جهداً في معاداة الأنظمة الحاكمة لانها ( من وجهة نظرهم ) لا تحكم بشرع الله .. وكان هذا جلياُ في الرسائل التي كتبها بنفسه او من قِبل أتباعه .. والتي تبيّن فيه هذه الرسائل فكر و نظرة الجماعة فيما يتعلق بأمور الحكم والخلافة.كما يؤمن أتباع جهيمان بهجر المجتمع ووسائله المدنية والإنعزال عنه نظراً لتفشي الفساد والرذيلة في المجتمع وبُعده عن الصراط المستقيم، هذا من جانب. وفي الجانب الاخر، يرى جهيمان واتباعه بضرورة عدم موالاة الأنظمة التي لا تحكم بشرع الله، ولا تنتهي بنواهيه..
يرى العارفون بالحركات الإسلامية تناقضاً في فكر الجماعة وأهدافها المتمثلة بالمجتمع الذي يعمل بما أنزل الله وبين اعتزال الجماعة للمجتمع المراد تغييره!

يؤمن المسلمون .. بقدوم مجدد للدين كل مائة عام ..ايمانا بقول الرسول (صلى الله عليه وسلم ) "يبعث الله على رأس كل مائة عام من يجدد لأمتي دينها" ..
كما يؤمن اتباع السنة والجماعة بقدوم المهدي المنتظر والذي يوصف بأنه من آل بيت الرسول (صلى الله عليه وسلم)... واسمه "محمد"، واسم أبيه "عبدالله" كما في الروايات.. ويلوذ المهدي بالمسجد الحرام هرباً من "اعداء الله".

في اواخر العام 1399 هـ ابلغ محمد بن عبد الله القحطاني صهره (جهيمان) بانه رأى في منامه انه هو المهدي المنتظر !!! وانه سوف يحرر الجزيره العربيه.. والعالم كله من الظالمين ..
وهنا بدأت أطراف المعادلة تكتمل في ذهن جهيمان .. باقتراب حلول القرن الهجري الجديد .. وبصهر يسمّى "محمد بن عبدالله".. ولم يكن ينقص المعادلة الا بيت الله الحرام ليلوذ اليه "المهدي المنتظر"... وهذا ماتمّ فيما بعد ..

مع بزوغ فجر غرّة محرّم من العام 1400 هجري، الموافق 20 نوفمبر 1979.. دخل جهيمان وجماعته المسجد الحرام في مكة المكرمة لأداء صلاة الفجر.. يحملون نعوشاً .. واوهموا حراس المسجد الحرام انها نعوشا لموتى ..وسيصلون عليها صلاة الميت بعد صلاة الفجر.. والحقيقة ان هذه النعوش لم تكن الا مخازن للاسلحة النارية والذخائر ..
وما أن انفضّت صلاة الفجر حتى قام جهيمان وصهره أمام المصلين في المسجد الحرام ليعلنوا للناس نبأ المهدي المنتظر وفراره من "اعداء الله" واعتصامه في المسجد الحرام..
بن عبدالله القحطاني بانه المهدي المنتظر، ومجدد هذا الدين، في ذاك اليوم من بداية القرن الهجري الجديد!
قام جهيمان واتباعه بمبايعة "المهدي المنتظر"، وطلب من جموع المصلين مبايعته، وأوصد أبواب المسجد الحرام، ووجد المصلّون أنفسهم محاصرين داخل المسجد الحرام..
في نفس الوقت كانت هناك مجموعات اخرى من جماعة جهيمان ..تقوم بتوزيع منشورات ورسائل وكتيبات كان جهيمان قد كتبها ..في السعودية وبعض دول الخليج ..

احتجز جهيمان وجماعته كل من كان داخل الحرم .. بما فيهم النساء والاطفال 3 ايام .. من بعدها.. أخلى جهيمان سبيل النساء والأطفال ..وبقى كمّ لابأس به من المحتجزين في داخل المسجد.
النهاية
حاولت الحكومة السعودية منذ اللحظات الاولى حل هذه المشكلة وديا مع جهيمان ..بالاستسلام .. والخروج من الحرم.. واطلاق سراح الرهائن المحتجزين الا انه رفض ..
عطلت الصلاة والمناسك في البيت الحرام .. وتبادل الطرفان اطلاق النيران الكثيفة .. وأصاب المسجد الحرام ضرر بالغ جرّاء هذه الاحداث ..
عندما نفذ صبر الحكومة السعودية .. تدافعت قواتها معزّزة بقوات الكوماندوز.. في هجوم شامل ..استخدمت فيه تقنيات عسكرية جديدة ..لم يعهدها جهيمان واتباعه ..فسقط منهم الكثير ..
كان ممن سقط قتيلا صهره محمد بن عبدالله والذي كانوا يدعون انه المهدي المنتظر ..وبسقوطه قتيلا ..صدم اتباع جهيمان صدمة كبيرة ..فهم كانوا يعتقدون انه لايموت ..فبدأوا بالانهيار والاستسلام تباعا .
واستسلم جهيمان ومن بقى من أتباعه..
بعد فترة وجيزة، صدر حكم المحكمة باعدام 61 شخصا من أفراد الجماعة، وكان جهيمان من ضمن قائمة المحكومين بالإعدام..لتنتهي بذلك قصة اول حادث للتطرف الديني .. يسجل في السعودية





وهذه صورة محمد بن عبد الله القحطاني
الذي ادعى أنه المهدي المنتظر زورا وبهتانا
سقط عدد كبير من شهداء القوات السعودية والمصلين في تلك الحادثة
يرحمهم الله ويسكنهم ويدخلهم فسيح جناته
الحادثة كانت صعبة جدا حيث التعامل مع جنود متمرسين ومتحصنين
بالمسجد الحرام وهناك رهائن من المصلين الابرياء فكان التعامل
مع هذه الحادثة في منهتى الصعوبة والخطورة الا ان قوات الصاعقة
ورجال الجيش السعوديين اثبو صلابتهم رغم كل تلك المصاعب
وحرصهم على عدم زيادة الضحايا من المصلين الابرياء ومحاولة
تمشيط المسجد الحرام واقبية المسجد التي اختبئ فيها المسلحون
استخدمت القوات السعودية عدد من الطرق منها :
1-اغراق اقبية السمجد الحرام بالمياه وصعقها بالكهرباء
2-قامت الحكومة الفرنسية بتزويد السعودية بغازات خاصة
لشل حركة المسلحين المحتمين بالحرم وتم جلبها وتدريب
الجنود عليها في فترة قصيرة جدا في مدينة الطائف
فحظر ثلاث ضباط فرنسيين للطائف وتم تسليم شحنات الغاز
للقوات المسلحة السعودية وتم استخدامها لفك الحواجز القوية جدا للحرم
وبعد صدور فتوى هئية كبار العلماء تم مهاجمة الحرم وتحريرة
بفظل الله تعالى ثم بفظل الشجاعة الكبيرة للقوات السعودية وتضحيتهم
وحنكة الملك خالد وبعد نظره الذي رفض هجوم كاسح للحرم حتى لايتاثر
البيت العتيق وحتى لايموت اكبر عدد من المصلين الابرياء
فقد تم اسقاط عدد من المظليين ولكن براعة جهيمان وجماعته حالت دون ذلك فن قنص المظليين وقتل عدد كبير منهم نظرا لمهارتهم في الرمي والقنص .
والحمدلله تم تخليص الحرم والرهائن وتم اصلاح الحرم المكي على
حساب جلالة الملك خالد الخاص وتم في الختام اعدام جهيمان
وزمرتة قصاصا بالسيف .
فيديو كامل الجزء الأول
تدخل قوات الامن بعد أحتلال جماعة جهيمان للحرم
 
(جهيمان وبقية اصحابه)

 

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

فيديو لعلي جمعة بعنوان:كذب علي جمعة على رسول الله لأجل السيسي

بسم الله الرحمن الرحيم مفتي الديار السابق علي جمعة عليه الكثير من الشكوك من جماعة الاخوان المسلمين ومن انصار الدكتور محمد مرسي نظرا لموقفه المخزي علي حد قولهم من مسألة عزل الدكتور محمد مرسي وما تبع ذلك من تأييد علي جمعة لما يفعله الفريق السيسي جراء عزل الدكتور محمد مرسي.

وشاهدنا من يومين ما تم فعله مع علي جمعة في كلية دار العلوم من قيام الطلبة بتوجيه السباب له ومطالببته بمغادرة الجامعة نظرا لموقفه المخزي والداعم للانقلاب علي حد قولهم.
وفي فيديو منتشر بقوة علي مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك للشيخ علي جمعه معلقا علي جنود مصر حيث ذكر حديثا لرسول الله صلي الله عليه وسلم أخرجه الامام مسلم "علي حد قول علي جمعه" :ابعد الناس عن الفتنه الجند الغربي... أي جند مصر ..ثم قال علي جمعة نصدق من رسول الله أم نصدق اناس مجرمين في اشاره منه لجماعة الاخوان المسلمين.
وعلق ناشروا هذا الفيديو وقالوا أن الحديث لا توجد له أي روايه صحيحة في أي كتاب وبالتالي ليس في صحيح مسلم كما ادعي المفتي السابق علي جمعة .


ميزانية أسرتك .. كيف تديرينها بجدارة؟




د/ خالد سعد النجار

بسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيم

«الأسرة» .. تلك المؤسسة الصغيرة المهمة التي على الرغم من صغرها ما زالت هي أهم المؤسسات في المجتمع، ولاعتبار الأسرة مؤسسة لا بد من امتلاكها «كيان إداري» له أهداف وخطط يدير ذلك الصرح الصغير. ومن أهم الإدارات الداخلية لهذا الكيان هي «الإدارة المالية»، إذ المال عصب الحياة وبه نحقق رغباتنا واستمرارية المعيشة. ونظرًا لظروف الحياة العصرية المعقدة، فغالبًا ما نجد دخل الأسرة لا يكفي لتمويل ذلك الصرح لتحقيق أهدافه وطموحاته، ومن ثم كان لازمًا وضع تصور بناء لإدارة المال في الأسر عمومًا، يسير بها في حد الاعتدال ولا تنجرف صوب الإفراط أو التفريط.

المصارحة فيما بينكما بخصوص الأمور المادية تستطيع تأمين علاقتكما ومستقبلكما المالي معا، وهذا بالطبع يشمل حقيقة دخل الزوج أو الزوجة إن كانت تعمل، وأوجه الإنفاق المختلفة، والمدخرات .. وهكذا.

من واقع الدراسات المسحية تبين أن الرجال أقدر على إدارة الأمور المالية الأساسية للأسرة، ويشكل عدد الرجال الذين يضطلعون بمسؤولية ميزانية المنزل ضعف عدد النساء اللواتي يقمن بالدور ذاته، أما المسئولون عن استثمار أموال الأسرة فيشكلون ثلاثة أضعاف النساء اللاتي يقمن بهذه المهمة. فلماذا لا نوزع الأدوار داخل الأسرة؟ ولماذا لا يتشارك الزوجان مسئولية الميزانية؟ خاصة وأن نفس الدراسات تؤكد أن معظم الأزواج ( 67% ) يتخذون القرارات معا كفريق، ولكن كل حسب موقعه التقليدي.

توحيد مصدر الصرف في الأسرة مسألة في غاية الأهمية، فإما أن يكون الزوج أو أن تكون الزوجة، حتى لا تحدث تشتت في الإنفاق بتكرار شراء أشياء قد لا يتم الاتفاق عليها مسبقا، أو لا تحتاج الأسرة إليها في الوقت الحالي، بما يؤدي إلي هدر في الميزانية لا داعي له إطلاقا.

من المهم مراقبة الميزانية من وقت لآخر، ولا نتركها لآخر الشهر أو السنة، وهذا يفيد جدا في اكتشاف الأخطاء أولا بأول، وسرعة تداركها وتلافي الوقوع في كوارث مادية مفاجئة.

لابد أن تتعاملي مع التخطيط والميزانيات بأسلوب مرن، تحسباً للظروف الطارئة التي قد تحتاج إليها الأسرة على غير المتوقع، فتكونين مستعدة لذلك، بحيث تجعلي الميزانية تستوعب أي مستجدات مفاجئة.

رضا الناس غاية لا تدرك والأفضل هي القناعة الشخصية .. فلابد أن يكون كل أفراد الأسرة على قناعة أنهم يعيشون لأنفسهم وليس من أجل ما يقوله الناس، وبالتالي فهم الذين يحددون احتياجاتهم ونفقاتهم دون أن يخضعوا لضغوط اجتماعية أو حمى المظاهر، الأمر الذي قد يضطرهم إلي الاستدانة والوقوع في براثن القروض.

ابتكري طرقا جديدة لحل الأزمات المالية: كحذف بعض الكماليات في سبيل الحصول على الضروريات. الاقتصاد في البرامج الترفيهية للأسرة مؤقتا حتى تمر الأزمة بسلام. إعادة استعمال بعض الأشياء القديمة بعد تجديدها وإصلاحها. الشراء من محلات الجملة والاوكازيونات ابتغاء الأسعار المخفضة. ولا ننسى دور البحث عن وسائل التوفير لنفقات الطعام من خلال أصناف اقتصادية تعدينها في المنزل. أو من خلال مكملات تقومين بتخزينها طيلة أيام العام.

ادخري المال واستغني عن ذل السؤال: فعلى الزوجة أن تتبنى أسلوبا مبتكرا للتوفير من الإيرادات حتى تكون الميزانية قوية، فتحاول استغلال فترات انخفاض الإنفاق في التركيز على رفع المدخرات، مثل: أوقات انتهاء العام الدراسي. غياب أحد أفراد الأسرة في سفر. فترات الخروج من الأعياد والمناسبات. الفترات بين أوقات تسديد الفواتير المستحقة .. وهكذا. ويمكن أن تقتطعي مبلغا معينا من الإيراد وتدخليه في حساب معين لا يمس وكأنه مصروف ثابت شهري لكنه يكون للتوفير.

في بداية الزواج يكون الادخار أسهل من أي وقت آخر خلال رحلة الحياة الزوجية ؛ وذلك لعدة أسباب منها أن عدد أفراد الأسرة الجديدة صغير، وبالتالي فإن مصروفاتهم اليومية بسيطة. عدم احتياج عش الزوجية لصيانة مكلفة ولا للتجديد، فالشباب في الغالب يبدءون حياتهم الزوجية بعد شراء كل احتياجاتهم الأساسية من ملابس وأجهزة كهربائية وأثاث، وبالتالي فإن الشباب المتزوج حديثا عليه أن يتحمل مسئولية حياته المستقلة منذ اليوم الأول، وعليهم الادخار استعدادا لطفل ينعم به الله عليهم أو أي التزامات أخرى قد تطرأ.

العمل على تنمية وتطوير دخل الأسرة وما في حوزتها من أموال والمحافظة عليها وما يتعلق باستثمارها. وهذه العناية بالميزانية تتطلب معرفة الوالدين بالخطط المستقبلية للعائلة، والأهداف التي يسعيان إلى تحقيقها، حتى يستطيعا أن يدخرا من المصروف ما يلبي حاجات الأسرة المستقبلية من بناء بيت وزواج أولاد والمصاريف الصحية عند الكبر وغير ذلك. وبعبارة أخرى: لابد من وجود هدف استراتجيي طويل الأجل تسعى الأسرة لتحقيقه، بجانب مجموعة من الأهداف الفرعية التي ترتبط بمراحل الحياة الاجتماعية للأسرة.

إشراك الأبناء في إدارة ميزانية الأسرة فرصة تربوية رائعة يتعلمون من خلالها كيف يتصرفون في توزيع دخل الأسرة على أوجه الإنفاق المختلفة، وكيف يمكن اختصار بعض أوجه الإنفاق لتدبير ما يمكن إنفاقه على أحد أبواب الإنفاق التي تزدهر في بعض الشهور دون أخرى .. هذه التجربة في إدارة ميزانية الأسرة لن تجعلهم يطلبون منا مطلبا لا تستطيع الميزانية أن تتحمله؛ لأنه في هذه الحالة سيكونون أول من يعلم حدود طلباتهم التي يمكن أن تلبيها الإمكانية المادية الحقيقية للأسرة، فلا يطلبون ما هو أكثر، بل ربما يقترحون أن يستغنون عن بعض طلباتهم من أجل الآخرين (أخيه أو أخته )، أو من أجل أن تبدو الأسرة ككل بمظهر لائق إذا فوجئت بموقف لم يكن في الحسبان، وبذلك يتعلموا شيئا جديدا هو «الإيثار».
هذا بالإضافة إلى أنهم يتعلموا مهارة حل الأزمات والتفكير في الخروج منها، وعدم التقوقع فيها، أو اللجوء إلى الغير لحلها، ولا يصبح الاقتراض هو الطريق السهل أو التلقائي لحل أزماتهم المالية، كما يتدرب الأبناء على كيفية إدارة ميزانية الأسرة، التي عادة ما يفاجئون بالقيام بها دون تدريب مسبق عند بداية الزواج.

الإنفاق كما يكون له هدف في الدنيا من تحقيق السعادة للإنسان، يكون أيضا للسعادة في الآخرة بدخول الجنة إن شاء الله تعالى، فلا بد من إخراج الحق الواجب من الزكاة على مدخرات الأسرة، والإنفاق في وجوه البر المختلفة .. ففي المال حق سوى الزكاة، والإنفاق في الخير من أعظم وسائل بركة المدخرات للحديث القدسي الجليل «أنفق يا ابن آدم أُنفق عليك» [البخاري], كما أن الإنفاق الخيري لا يقتصر على الفرد نفسه بل يشمل النفقة على الأقارب وأفراد الأسرة وأفراد المجتمع المحتاجين حسب قدرة كل فرد وإمكانياته المالية، لقول الرسول -صلى الله عليه وسلم-: «ابدأ بنفسك فتصدق عليها، فإن فضل شيء فلأهلك، فإن فضل عن أهلك شيء فلذي قرابتك، فإن فضل عن ذي قرابتك شيء فهكذا وهكذا» يقول: فبين يديك وعن يمينك وعن شمالك [مسلم]. وقوله -صلى الله عليه وسلم-: «دينار أنفقته في سبيل الله، ودينار أنفقته في رقبة، ودينار تصدقت به على مسكين، ودينار أنفقته على أهلك، أعظمها أجراً الذي أنفقته على أهلك» [مسلم]. ويقول ابن عمر رضي الله عنهما: (أربع من فعلهن فقد بريء من البخل: من آتى الزكاة، وقرى الضيف، ووصل الرحم، وأعطى في النائبة) وعلق على ذلك ابن تيمية بقوله: (من ترك أحد هذه الأربعة فهو بخيل).

الدين هم بالليل مذلة بالنهار .. فالاستدانة وإن بدت حلا سهلا لأزماتنا المالية، إلا أنها قد تتحول إلى مرض مزمن وشبح مرعب قد لا نستطيع التخلص منه، والعلاج يكون بأن نفكر ابتداء كيف نخرج من المأزق المالي في حدود إمكانياتنا دون اللجوء للاستدانة.


د/ خالد سعد النجار

حرب سوريا دليل على اقتراب الساعة والدليل من أحاديث الرسول الكريم

بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
أما بعد .. الأحبة في الله تعالى ..

قبل الخوض في أحداث الملحمة لابد من هذا الأصل ، لأنَّ الناس عندهم ميل شديد لمعرفة ما في المستقبل ، ولكن هذا الميل لابد أن يكون على عقيدة صحيحة وبطريقة منضبطة ، وبردود فعل تتوافق مع التوجيهات النبوية .
هناك حقيقتان غابتا عن أغلبية الناس في هذا العصر :
أولهما : اقتراب الساعة مصداقاً لقول الله عز وجل: " اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون " [الأنبياء : 1 ]

والحقيقة الثانية : إتيان الساعة بغتة مصداقاً لقوله جل وعلا: " يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السموات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة يسألونك كأنك حفي عنها قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون " [الأعراف : 187]

وقد ظن كثير من الناس أنّ هذين الأمرين ليسا إلا نوعاً من المبالغة، أو التخويف، أو التضخيم الذي ليس له أساس من الواقع خاصة وأنه لم تقع بعد علامات الساعة الكبرى، كما ظن البعض الأخر أنَّ اقترابها هو اقتراب نسبي بالنسبة للخالق عز وجل، فيوم عنده كألف سنة مما يعد البشر، وفي حقيقة الأمر فإن الساعة قريبة وشيكة الوقوع عند الله عز وجل وعند المخلوقين أيضاً، تأكد ذلك في غير ما آية من كتاب الله عز وجل منها قوله تبارك وتعالى: "يوم يدعوكم فتستجيبون بحمده وتظنون إن لبثتم إلا قليلاً " [الإسراء : 52 ]

والواقع أن يوم البعث والحساب هو قريب بالنسبة لكل نفس خلقها الله عز وجل فإن الموت يأتي في أي لحظة دون علم من يأتيه بموعد إتيانه فكم من صحيح مات بغير علة وكم من سقيم عاش حينا من الدهر وإن الإنسان ليولد ويتعرض للموت من أول لحظة من حياته مصداقاً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : "مثل ابن أدم وإلى جنبه تسعة وتسعون منية، إن أخطأته المنايا وقع في الهرم حتى يموت" [رواه الترمذي وصححه الألباني ]

فدعونا نقرر أول معتقد لكل مؤمن : " اقتربت الساعة " " وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ قَرِيبٌ " [الشورى :17 ]
فبادر قبل أن تغادر .. وتب قبل أن تندم 
 لو تأصل عندك هذا الأصل الأول فسترتقب الساعة وستقرأ الأحداث على أنها واقعة وقد تكون قريبة ، وقد لا تحدث ويكون حدوثها في وقت لاحق ، لكن عقيدتك تدفعك لليقين بقرب الساعة .

أحبتي في الله ..
على أرض الشام ستجري أحوال عظام من فتن وملاحم لها اتصال بمستقبل الإسلام.
ولذلك كثر سؤال الناس في شتى بقاع الأرض، ومختلف مناطق العالم . . من شتى الاتجاهات، ومختلف الحركات عن أحداث آخر الزمان مع الروم
العلامات بين يدي الملحمة الكبرى.

(أ) خراب يثرب: ( المدينة النبوية )
عن معاذ بن جبل رضي الله عنه؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
«عمران بيت المقدس خراب يثرب، وخراب يثرب خروج الملحمة، وخروج الملحمة فتح قسطنطينية، وفتح قسطنطينية خروج الدجال»[أخرجه أبو داود (4294) ](ب) الصلح الآمن ثم غدر الروم
قال النبي صلى الله عليه وسلم :
«تصالحون الروم صلحاً آمناً، ثم تغزون أنتم وهم عدواً من ورائهم (وفي رواية: من ورائكم)، فتسلمون، وتغنمون، ثم تنزلون بمرج ذي تلول، فيقوم إليه رجل من الروم فيرفع الصليب، ويقول: ألا غلب الصليب، فيقوم إليه رجل من المسلمين فيقتله، فعند ذلك تغدر الروم، وتكون الملاحم، فيجتمعون إليكم، فيأتونكم في ثمانين غاية، مع كل غاية عشرة آلاف»[أخرجه أحمد (4/91)، وأبو داود (4292)، ابن ماجه (4089) بإسناد صحيح]هل هذا السيناريو سيحدث قريبا ؟
صلح
= الهدنة بين المسلمين والروم = أوروبا وأمريكا، ثم غدر الروم:
ويأتون بجيش جرار قوامه 800 ألف مقاتل .
وفي رواية البخاري أنهم (80) راية تحت كل واحدة 12 ألف يعني قرابة 960 ألف مقاتل . ( جيش مليوني )
بالتأكيد هذا سيحدث لكن متى ؟ الله أعلم .
لكننا تعلمنا أن الساعة قريب ، والأحداث شاهدة بذلك .
 المقال الثالث : كيف تكون الملحمة الكبرى ؟عن يسير بن جابر؛ قال:هاجت ريح حمراء بالكوفة، فجاء رجل ليس له هجّيرى( أي ليس له قول )) إلا: يا عبد الله بن مسعود! جاءت الساعة. قال: فقعد، وكان متكئاً- فقال: «إن الساعة لا تقوم حتى لا يُقْسَم ميراث، ولا يُفْرَح بغنيمة
(ثم قال بيده هكذا - ونحاها نحو الشأم – فقال) :عدو يجمعون لأهل الإسلام، ويجمع لهم أهل الإسلام»، قلت: الروم تعني؟ قال: «نعم، وتكون عند ذاكم القتال رَدَّة شديدة، فيشترط المسلمون شُرْطَةَ(طائفة من الجيش تتقدم للقتال)للموت لا ترجع إلا غالبة، فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل، فيفيء هؤلاء وهؤلاء، كل غير غالب، وتفنى الشرطة. ثم يشترط المسلمون شرطة للموت، لا ترجع إلا غالبة، فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل، فيفيء هؤلاء وهؤلاء، كل غير غالب، وتفنى الشرطة. ثم يشترط المسلمون شرطة للموت، لا ترجع إلا غالبة، فيقتتلون حتى يمسوا، فيفيء هؤلاء وهؤلاء، كل غير غالب، وتفنى الشرطة. فإذا كان يوم الرابع، نهد إليهم بقية أهل الإسلام، فيجعل الله الدبرة( الهزيمة)عليهم، فيقتلون مقتلة - إما قال لا يُرى مثلها، وإما قال: لم يُرَ مثلها - حتى إن الطائر ليمر بجنباتهم، فما يخلفهم حتى يخر ميتاً، فيتعاد بنو الأب: كانوا مائة؛ فلا يجدونه بقي منهم إلا الرجل الواحد، فبأي غنيمة يفرح؟ أو أي ميراث يقاسم؟ فبينما هم كذلك إذ سمعوا ببأس؛ هو: أكبر من ذلك، فجاءهم الصريخ: إن الدجال قد خلفهم في ذراريهم، فيرفضون ما في أيديهم، ويقبلون، فيبعثون عشرة فوارس طليعة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إني لأعرف أسماءهم، وأسماء آبائهم، وألوان خيولهم؛ هم خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ - أو من خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ» [أخرجه مسلم (2899)]

وعن أبي هريرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ قال:
«لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق-أو بدابق(موضع قرب حلب)-؛ فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ؛ فإذا تصافوا؛ قالت الروم:خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم، فيقول المسلمون:لا والله! لا نخلي بينكم وبين إخواننا، فيقاتلونهم؛ فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبداً(لا يوفقون إلى توبة ولا يلهمونها)، ويقتل ثلثهم: أفضل الشهداء عند الله، ويفتتح الثلث، لا يفتنون أبداً فيفتتحون قسطنطينية، فبينما هم يقتسمون الغنائم، قد علَّقوا سيوفهم بالزيتون؛ إذ صاح فيهم الشيطان: إن المسيح قد خلفكم في أهليكم، فيخرجون، وذلك باطل، فإذا جاءوا الشام خرج، فبينما هم يعدون للقتال يُسوون الصفوف؛ إذ أقيمت الصلاة، فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم، فَأَمَّهم، فإذا رآه عدو الله ذاب؛ كما يذوب الملح في الماء، فلو تركه لانذاب حتى يهلك، ولكن يقتله الله بيده، فيريهم دمه في حربته»[أخرجه مسلم (2897)]من خلال ذلك يُمكن ترتيب أحداث الملحمة الكبرى كما يأتي -والله أعلم-:(1) يحدث (الصلح الآمن =الهدنة) بين المسلمين وبين الروم؛ وهم: النصارى في (أوروبا وأمريكا)، ونقاتل نحن وهم عدواً من ورائنا أو من ورائهم، وفيه:هل هذه المعركة هي هرمجدون؟!
وهذا التحالف بين المسلمين والروم ضد العدو المشترك ليس هو معركة هرمجدون الوارد ذكرها في أسفار اهل الكتاب من وجوه:1- أن هرمجدون اصطلاح صليبي يهودي ليس له نصيب من الصحة، ولم يرد ما يؤيده في السنة الصحيحة.
2- أن هرمجدون في نظر أصحابها تحالف عالمي ضد قوى الشر ممثلة في زعهم: في المسلمين والوثنين.
3- أن هرمجدون في نظر أصحابها يكون فيها النصر للنصارى على المسلمين.
وهذا كله مما يؤكد: أن هذا التحالف العالمي بين المسلمين والروم ليس هو هرمجدون المزعومة ولا صلة له بها؛ لأن هرمجدون في ذاتها خديعة عالمية كبرى.
4- هل هذا التحالف بين المسلمين والروم سيكون ضد إيران وروسيا والصين؟!
تروِّج كثير من مراكز الدراسات المشبوهة: أن هذا التحالف العالمي سيكون بين المسلمين وحلف الناتو من جهة ضد إيران وروسيا والصين وكوريا!!

(2) ويحدث من خلال ذلك: أن يثور رجل من المسلمين، فيقتل رافع الصليب ويكسره، فيتخذ النصارى ذلك ذريعة للغدر.

(3) تبدأ الملاحم بأن يبدأ الروم بإعداد العدد، وجمع المدد، فيأتون تحت ثمانين غاية (راية)؛ أي: ما يقارب (960 ألف جندي).

(4) وينزلون بالأعماق أو بدابق؛ وهما: موضوعان في الشام قرب حلب.

(5) يجتمع أهل الإسلام في الغوطة، بجانب مدينة دمشق.

(6) يأتيهم المدد من مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

(7) يطلب (الروم = نصارى الغرب) من المسلمين أن يخلوا بينهم وبين الذين (سُبُوا = سَبَوا) من الروم.

(8) يرفض المسلمون هذا العرض؛ لأنهم لا يسلمون إخوانهم لأعدائهم، فالمسلم أخو المسلم، لا يسلمه، ولا يخذله، ولا يظلمه، ولا يحقره.
فينقسم جيش المدينة ثلاثة أقسام:1- قسم ينهزم؛ وهو: الثلث، فلا يلهمون التوبة أبداً.
2- قسم يستشهد؛ وهو: الثلث؛ وهم: أفضل الشهداء عند الله.
3- قسم؛ وهو: الثلث الأخير، يفتح الله على أيديهم لا يفتنون أبداً.

(9) يبدأ القتال على النحو التالي:1- يشترط المسلمون شرطة للموت لا ترجع إلا غالبة، فيقتتلون حتى يحجز بينهم الليل، فيفيء هؤلاء وهؤلاء، كل غير غالب، وتفنى الشرطة (ثلاث أيام).
2- فإذا كان يوم الرابع نهد إليهم بقية أهل الإسلام، فيجعل الله الهزيمة على الروم ، فيقتلون مقتلة عظيمة لم يشهد التاريخ مثلها، حتى إن الطائر ليمر بجنباتهم ميتاً من نتنهم.

(10) تكون نتيجة الملحمة الكبرى ما يلي:1- هزيمة منكرة ومقتلة عظيمة للنصارى، فتملأ جثثهم الأرض وكذلك زهمهم (نتنهم).
2- فناء معظم جيش المسلمين، بحيث لا يبقى من كل مئة إلا واحداً.
3- فتح قسطنطينية –وهو الفتح الثاني- على يد مسلمة الروم في جيش المسلمين وعددهم سبعون ألفاً.
4- عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم؛ قال: «سمعتم بمدينة جانب منها في البر وجانب منها في البحر؟» قالوا: نعم، يا رسول الله. قال: «لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفاً من بني إسحاق، فإذا جاءوها نزلوا، فلم يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم، قالوا: لا إله إلا الله والله أكبر، فيسقط أحد جانبيها الذي في البحر، ثم يقولوا الثانية: لا إله إلا الله والله أكبر، فيسقط جانبها الآخر، ثم يقولوا الثالثة: لا إله إلا الله والله أكبر، فيفرج لهم، فيدخلوها؛ فيغنموا، فبينما هم يقتسمون المغانم، إذ جاءهم الصريخ، فقال: إن الدجال قد خرج، فيتركون كل شيء ويرجعون»[أخرجه مسلم (2920)]والله تعالى أعلى وأعلم

الشيخ هاني حلمي

الاثنين، 23 سبتمبر 2013

لماذا توضع المرايا في المصاعد الكهربائية

سؤال هام نرصد اليكم اجابته الان فى تلك الموضوع وهو لماذا توضع المرايا في المصاعد الكهربائية ؟ حيث الاجابة هى لأن المرايات فى المصاعد الكهربائية تعمل كخدعة للراكب او الشخص اللذى يصعد الى اعلى او يهبط الى اسفل وخاصة للذين يصعدون الى طوابق عالية جدا او سفلى جدا وذلك من اجل تسهيل الانتظار على مستخدمي المصاعد حيث اتى ذلك من خلال عدة دراسات تمت نجاحها بالفعل






حيث تقول الدراسات اللتى اجريت على ذلك أن الناس او الاشخاص اثناء هبوطهم او صعودهم او حتى فى اى مكان اخر يحبون النظر إلى أنفسهم وخاصة اذا كانو يذهبون الى لقاءات هامة او الى اعمالهم او حتى اذا كانو عائدين الى منازلهم وعندما ينظر الشخص إلى نفسه اثناء صعوده او هبوطه فى في المصعد فذلك يجعل فترة انتظاره الى الدور اللتى يريد الصعود او النزول اليه تمر بسرعة فائقه - تم نقل هذا الموضوع اليكم

الصحافة العربية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 23/9/2013

صحافة مصرية: ناجح إبراهيم:‏ الإخوان أخطأوا في تحالفهم مع التكفيريين

                                



أخبار مصر - الاثنين 23 سبتمبر
- وزير الري‏:‏ جنوب السودان لم توقع حتي الآن علي اتفاقية عنتيبي
- موسي: الصياغة المبدئية للدستور خلال أسبوعين
- شفيق يعود في أكتوبر.. بعد غياب عام



الاهرام

- ناجح إبراهيم:‏ الإخوان أخطأوا في تحالفهم مع التكفيريين
- رصد البؤر المتبقية في سيناء وتطهير وشيك لبؤرتين بالشرقية ومطروح.
- فتح وثائق فايزة أبو النجا حول التمويل الأجنبي‏
- فشل محاولات الإخوان لتعطيل حركة الشوارع
- انتظام‏3‏ ملايين طالب بمدارس الجيزة
- فاضل‏:20%‏ تخفيضا علي رحلات الطيران للخطوط الداخلية
- وزير الري‏:‏ جنوب السودان لم توقع حتي الآن علي اتفاقية عنتيبي
- إمام:‏عودة الاستقرار للتيار الكهربائي بعد الانتهاء من إصلاح بعض الأعطال بالشبكة
- الأهالي استقبلوه بحفاوة..قائد المنطقة المركزية‏:‏ سنطهر كرداسة من المسلحين
- موسي‏:‏ وثيقة الدستور ستعبر عن جميع المصريين دون تمييز
- بدء إنشاء‏30‏ تجمعا سكنيا بسيناء
- زعزوع يواصل مساعيه لإعادة السياحة الأوروبية لمصر
- الزند‏:‏ لا خلافات مع الخمسين



الاخبار

- موسي: الصياغة المبدئية للدستور خلال أسبوعين
- المتحدث العسگري: ‬السيسي نفي نيته للترشح ..والقوات المسلحة لن تدعم أو ترشح أحداً ‬للرئاسة ‬
- مناقصة لإنشاء ٦ ‬محطات توليد للطاقة الشمسية نهاية الشهر
- أبوشادي: ‬تسعيرة جبرية للسلع الأسبوع القادم.. ‬و٥٢‬٪ ‬هامش ربح للتجار
- إمام مسجد السيدة زينب يشترط اعتذار الأوقاف
- الإخوان حاولوا الاعتداء علي د. ‬علي جمعة بكلية دار العلوم
- مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة:‬ لن نسمح للإخوان بتكرار ما حدث مع مدغشقر قبل سنوات
- مؤتمر دولي بنيويورك اليوم يناقش الإصلاح الاقتصادي في مصر وتحدياته
- مجلس نقابة الصحفيين يعلن تمسكه بحرية واستغلال الصحافة والاعلام في الدستور
- وزير التنمية المحلية:‬ 20 ‬مليون جنيه لتحديد الأحوزة العمرانية بالتعاون مع هيئة المساحة
- سكينة فؤاد:‬ ‬المطالبة بكوتة ٠٣‬٪ ‬من مقاعد البرلمان للمرأة ‬غير كافية



الجمهورية

- الوديعة الكويتية تصل غداً
- وزير الأوقاف لأعضاء النور: لا تراجع عن حظر الجمعة في الزوايا
- قرش زيادة لسعر الدولار
- النيابة للسجون: عز لم يسدد الكفالة
- المتحدث باسم لجنة الخمسين: دعم الحريات الدينية..وحظر إغلاق الصحف
- عضو النور: نتمسك بدستور لا يخالف الشريعة الإسلامية
- انتظام المترورغم زحام المدارس
- السكه الحديد تبحث تشغيل خط إسكندرية بنها
- محافظ القاهرة في حديقة الأزهر: شعبنا انتصر علي الإرهاب.. ويعمل بهمة لعودة الاستقرار
- إمام: الضبعة.. لابد أن تكون نووية
- شفيق يعود في أكتوبر.. بعد غياب عام


المصدر:"موقع أخبار مصر"

أشخاص تحدوا الله ..كيف كانت نهايتهم




للاسف ما قدرت اجيب الصورة لانها كتييييير بشعة وانا شخصيا كتيير بخاف منها بس على الاغلب ان معظمكم شايفينها صح؟!


اشخاص تحدو الله .. شوفوهم و خذو العبره منهم ( لا تخافو ما في صور بشعة)

يورى جاجارين رائد الفضاء السوفيتى
Gagarin, Yuri
(بالروسية:Юрий Алексеевич Гагарин)



أول إنسان يتمكن من الطيران إلى الفضاء الخارجى والدوارن حول الأرض
وذلك فى ١٢ أبريل من عام ١٩٦١ على متن مركبة الفضاء السوفيتية «فوستوك١».
طبقاً لأجهزة الإعلام الدولية أن يوري علق من الفضاء قائلاً
" لا أرى أي وجود لله هنا " غير أنه لايوجد ما يدل على صحة هذا الكلام
لأن التسجيلات المسجلة لاتحتوي على هذا التعليق ،خاصة ان التسجيل الحقيقى يحوى جملة قيلت
وحاول من سمعوها محوها وهي " لا أدري.... مستحيل............... لايمكن.............
لا يمكن لهذه الروعة أن تكون أتت عشوائية ........لاابد ان يكون هناك خالق لكل هذا الكون"
و لأن جاجارين كان سوفيتيا ملحدا
قال بعد نزوله من دورانه حول الارض لم أر الإله الذي يقول بوجوده المؤمنون
في السابع والعشرين من مارس 1968 وأثناء قيامه بطلعة تدريب روتينية بالقرب من كيرزاتش

سقطت طائرته النفاثة ذات المقعدين مع زميل له هو الطيار المجرب سيريوجين نتيجة لخللٍ لم يعرف سببه
وتحطمت و احترق بالكامل ولم يتمكن الباحثون عنه من التعرف علي بقاياه
إلا من شامة وخصلة شعر ومحفظته وقشفة من فروة رأسه‏.‏




Tancredo Neves(رئيس البرازيل)((صورته بالاسفل))



خلال حملته الإنتخابية قال إذا حصلت على 500,000 صوت …
( حتى الله لن يستطيع إزاحتي) وقد حصل على الأصوات ولكنه …
مرض قبل تنصيبه ومات بعدها


اشخاص تحدو الله .. شوفوهم و خذو العبره منهم ( لا تخافو ما في صور بشعة)


حمزة البسيونى



عمل مديرا للسجن الحربى كان عنيفا و شرها لممارسة التعذيب والتفنن في ممارسته ضد المعتقلين
وقتل بعضهم وقيل انه كان يدفنهم أحياء في الصحراء المجاورة للسجن الحربى.
ومما اشتهر عنه كذلك أن المعتقلين والمعذَبين كانوا يقولون يا رب يا رب أثناء التعذيب ،
فكان يقول لهم: لو أتى ربكم هذا لوضعته معكم فى زنزانة انفرادية بجواركم في السجن .

مات حمزة البسيونى ميته شنيعة إذ اصطدمت بسيارته سيارة لنقل أسياخ الحديد المخصص للبناء
فمزقت ضلوعه ولم يستطيعوا انتزاع جسده من الحديد الذى رشق في جميع أنحاء جسمه
من أعلى إلى أسفل وإلى أحشائه وعجز المنقذون أن يخرجوه من سيارته إلا بعد أن قطعوه قطعا قطعا


اشخاص تحدو الله .. شوفوهم و خذو العبره منهم ( لا تخافو ما في صور بشعة)
Cazuza



(مطرب وشاعر وشاذ جنسيا) خلال حفلة في ريو دي جانيريو كان يدخن سيجارة …
ثم أخرج الدخان في الهواء وقال (إلهي ، هذه لك) مات في 32 من عمره …
بمرض الإيدز وبحالة بشعة جدا سبحان الله

اشخاص تحدو الله .. شوفوهم و خذو العبره منهم ( لا تخافو ما في صور بشعة)

:: الرجل الذي قام بصنع سفينة تايتنك :: ThomasAndrews



عندما سأله صحفي عن قوة وأمان السفينة ،،،
قال وبلهجة قوية (حتى الله لن يستطيع إغراقها) أعتقد تعرفون ماذا حدث لها






(بس دي طبعا صورها قبل ما تبقى نجمة لما بقت نجمة صورها كلها عارية ومخلة للاداب)

مارلين مونرو

عندما زارها أحد الواعظين في حفلة لها - تجريبية - قال (إن الهي قد أرسلني إليك)
ردت وقالت (لا احتاج إلى الله هذا) بعد أسبوع ماتت في شقتها


اشخاص تحدو الله .. شوفوهم و خذو العبره منهم ( لا تخافو ما في صور بشعة)
Bon Scott



(مطرب)في أحد اغاني خلال عام 1979 كان يغني
ويقول (لا توقفني يالله، أنا ذاهب الى الاسفل ، ذاهب الى الجحيم في الطريق السريع)

في 19-2-1980 وجد بون ميتا … اختنق من تقيئه




:: منطقة كامبينا في البرازيل في 2005 ::
مجموعة أصدقاء سكارى ذهبوا ليقلوا أحد صديقاتهم وأمها كانت قلقة من أصدقائها السكارى
وقالت لها وهي ممسكة بيديها (اذهبي ، والله معك ليحميك)
ردت البنت (إذا أراد الله أن يسافر معنا فليس له إلا صندوق السيارة - شنطة السيارة - لأن داخل السيارة ممتلئ) بعد عدة ساعات وصل خبر بأنهم تعرضوا إلى حادث مريع جدا لدرجة أن الشرطة لم تتعرف على نوع السيارة …
وكل من كانوا في السياره قد ماتوا

المذهل أن صندوق السيارة لم يتأذ… حتى أن الشرطة مذهولين من هذا وقالوا (مستحيل ان الصندوق الذي بالسيارة لم يتأذى)ومازاد ذهولهم أكثر كرتون بيض بصندوق السيارة لم يتكسر

اشخاص تحدو الله .. شوفوهم و خذو العبره منهم ( لا تخافو ما في صور بشعة)






:: ChristineHewitt



(صحفية و مضيفة جامايكية)
قالت (إن القران والذي يحتوي على كلام الله هو أسواكتاب)
في 6-2006 وجدت محترقة في سيارتها ،،،

كيف كانت نهاية ضابط السجن الحربى ( حمزة البسيوني )


كيف كانت نهاية ضابط السجن الحربى ( حمزة البسيوني ) الذى قال " ربنا لو نزل هحطه فى سجن إنفرادى وهكلبشه بالحديد "


كان يعذب العلماء والدعاه في سجون عبد الناصر ولما كان يسمع أحدهم يقول يارب
قال هات ربك وأنا أحطه في الحديد
وكانت نهايته بالحديد ...والقصة باختصار ...
يرويها المستشار / خيري يوسف أحد المحققين في الحادثة وقتها .. والذي أصبح فيما بعد رئيسا لمحكمة الاستئناف :

كانت حادثة مروعة .. وكنت وقتها رئيسا لنيابة إحدى النيابات في محكمة كلية .. وخرجنا أنا وزميل لي في مهمة قضائية لمعاينة الحادث ومناظرة الجثة .
. دلت المعاينة وشهادة الشهود على أن سائق السيارة القتيل كان يقود سيارته بسرعة غريبة .. وكانت أمامه سيارة نقل مُحملة بأسياخ الحديد التي تتدلى من مؤخرة السيارة ..
.
ودون أن يتنبه استمر في سرعته حتى اصطدم بالسيارة النقل .. وحينها اخترقت أسياخ الحديد (ناصية) القتيل ومزقت رقبته .. وقسمت جانبه الأيمن حتى انفصل كتفه عن باقي جسده !!
وبتأثر واضح قال المستشار خيري : (لم أستطع مناظرة الجثة فقد وقعت في إغماءة من هول المنظر وقام زميلي باستكمال مناظرة الجثة) ..

هل تعلم من كان القتيل ؟ لقد كان اللواء / حمزة البسيوني أحد كلاب عبد الناصر التي سلطها على الشعب لتنهش لحمه و أعراضه و تستبيح حرماته ..
.
حمزة البسيوني مدير السجن الحربي الذي كانت فرائص مصر كلها ترتعد من مجرد ذكر اسمه .. وكانوا يلقبونه (بملك التعذيب في السجن الحربي ..

حمزة البسيوني الذي كان يقول عن نفسه : "أنا إله السجن الحربي" .
..
حمزة البسيوني الذي كان يقول : " أنا القانون و الدولة و القاضي و الجلاد .. أنا الذي يحيي و يميت " ..
الذي قال للمساجين : " أنا الذي لا أستلم المساجين بإيصال .. و لا يعلم أحد عدد المساجين عندي .. و أستطيع أن أقتل منكم كل يوم مائة كلب ولا يحاسبني أحد " ..
.
حمزة البسيوني الذي كان عندما يسمع أحد البائسين المنكودين يصرخ من وطأة التعذيب : " إنت فين يا رب " ؟ .. فيقول له : "ربنا في الزنزانة اللي جنبك" ..
.

كيف كانت نهاية ضابط السجن الحربى ( حمزة البسيوني )
 

قراءه بعض النصوص الانجيليه في اذاعه الطابور المدرسي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
 اعتدنا في الطابور المدرسي منذ الصغر ان نسمع الاذاعه المدرسيه وكان يقدمها عدد من التلاميذ وكانت تبدأ دائما بتلاوه القرآن الكريم والحديث النبوي ومعلومات تهم كل التلاميذ ولكن تغير الوضع بعد عزل الرئيس محمد مرسي وفؤجئنا جميعا منذ بدايه هذا العام قيام بعض المدارس بتشغيل نشيد تسلم الايادى اثناء الطابور المدرسي وهذا ماستاء له بعض الاشخاص لان التعليم ليس له علاقه بالسياسيه وهذا النشيد ليس مكانه في المدراس وكانت الطامه الكبري التى لم نسمعها من قبل وهو قراءه بعض النصوص الانجيليه في اذاعه الطابور المدرسي انها المره الاولي من نوعها والتى لم تحدث من قبل علي مدار السنوات الماضيه ولانعرف ماهو المغزى من هذا الحدث شاهد الفيديو وشاركنا برأيك فيما حدث




                



بالفيديو.. حوار بين أحد المقبوض عليهم بكرداسة والشرطة في السيارة ولن تصدق ماذا قال له أحد أفراد الشرطة

بسم الله الرحمن الرحيم في ظل الاعتقالات الواسعة لقيادات جماعة الاخوان المسلمين بالأخص ورافضي الأنقلاب العسكري "علي حد قولهم"بشكل عام حيث مازالت قوات الأمن تعتقل قيادات جماعة الاخوان المسلمين في كل المدن المصرية من الأسندرية الي الصعيد .
وشاهدنا جميعا الحملة الأمنية علي قرية كرداسة لما قيل من وجود بؤر اجرامية بداخل القرية هي روج الاعلام المصري علي القنوات الفضائية المصري هذا الكلام بشده منذ فترة كبيرة,وقامت قوات الشرطة باعتقال الكثير من المنتمين لجماعة الاخوان بالقرية وغير المنتمين أيضا كما سنشاهد الكلام من أحد المعتقلين حيث قال أنه غير منتمي لجماعة الاخوان.



                


حيث دار حوار رهيب جدا بين قوات الامن وهذا المعتقل حيث قال في السيارة التي تقوده مع قوات الامن:حيث وجه نصيحة لافراد الشرطة قائلا انصحكم نصيحه لله امسكوا لسانكم لانكم سوف تحاسبون علي كل كلمة أمام الله تبارك وتعالي ,ووجه اليه أحد افراد الشرطة كلام رهيب جدا حيث قال له :أنا عاوز اديك طلقة ..فرد قائلا والله تريحني وازاي انت تاخد راجل من عشر عيال !!!!!!!!!!
وقال أيضا:أنا مش اخوان وأمن الدولة عارفين أنا مين , والي تمسكوه قتل حد اشنقوه,وفي نهاية كلامه قال أنا مبخافش وأمن الدولة عارفه اني مبخافش ,وأنا مش اخوان ومخرجتش الانتخابات ولا لمرسي ولا لشفيق وعاوزين تصدقوا صدقوا ولو عاوزيم متصدقوش متصدقوش والموضوع ده ميخصكوش والي ربنا كاتبه عنده في سجله هو الي عشوفه.



نصائح بسيطة لنضافة حمامك

* خللى دايما ادوات النضافة فى باسكيت ملون فى الحمام علشان يبقوا تحت ايديكى على طول

*فى مساحات مطاطية هايلة لمسح الميا وتنشيف الارض هاتى واحدة منها علشان اى حد يستحمى على طول يمسح الارض بيها علشان الرطوبة والميا بتعمل عفونة وبكتريا

*قبل ماتنضفى حمامك شغلى الدوش فى الحمام 5 دقايق لحد مايبقى الحمام كله بخار بعدين هاتى ليفة استانلس ومنظف وادعكى حوائط الحمام اوعى تستخدمى سلم المونيم لانه هيعمل صدا على السيراميك

*فوق الحوض جنب غغسول الوجه والمعجون هاتى اى علبه منظف وجه قديمة وحطى فيها منظف للحمام وخليها فوق الحوض ولما تلاقى الحوض متوسخ علطول تنضفيه اول باول

*التواليت ادعكيه كويس بالفرشاة بتعته مع مطهر قوى وياريت كل ماتلاقى اتوسخ علطول تنضفيه وبكده هتستغنى عن الدعك الكتير والمنظفات القوية

*لمفتاح النور هاتى منديل ورشى عليه برفان وامسحى بيه المفتاح هيرجع يبرق

*متخليش هدوم وراكى فى الحمام اول باول شيليها او تجيبى سبت بغطا فى الحمام علشان الهدوم

*فى ستات كتير بتغسل ملابسها الداخلية وتحطها على منشر مخصص ليها فى الحمام ممكن تعملى كده لو مفيش حمام تانى للضيوف لكن لو حمام واحد متعمليش كده خالص

*التواليت والبانيو ممكن تخليهم يبرقوا حطى الكلور فى بخاخة ورشى بيه عليهم وسيبيهم فترة كده وبعدين اشطفيهم

* الحنفيات بنص لمونة وبريل وخل ادعكيهم هتلاقيهم رجعوا يلمعوا زى الاول

*الباسكيت بتاع الحمام فضيه يوميا واغسليه بديتول او اى مطهر

*دوسات الحمام حافظى عليهم ناشفين ومفيهمش اى رطوبة علشان الريحة والبكتريا
لنضافة حمامك


* خللى دايما ادوات النضافة فى باسكيت ملون فى الحمام علشان يبقوا تحت ايديكى على طول 

*فى مساحات مطاطية هايلة لمسح الميا وتنشيف الارض هاتى واحدة منها علشان اى حد يستحمى على طول يمسح الارض بيها علشان الرطوبة والميا بتعمل عفونة وبكتريا 

*قبل ماتنضفى حمامك شغلى الدوش فى الحمام 5 دقايق لحد مايبقى الحمام كله بخار بعدين هاتى ليفة استانلس ومنظف وادعكى حوائط الحمام اوعى تستخدمى سلم المونيم لانه هيعمل صدا على السيراميك 

*فوق الحوض جنب غغسول الوجه والمعجون هاتى اى علبه منظف وجه قديمة وحطى فيها منظف للحمام وخليها فوق الحوض ولما تلاقى الحوض متوسخ علطول تنضفيه اول باول 

*التواليت ادعكيه كويس بالفرشاة بتعته مع مطهر قوى وياريت كل ماتلاقى اتوسخ علطول تنضفيه وبكده هتستغنى عن الدعك الكتير والمنظفات القوية 

*لمفتاح النور هاتى منديل ورشى عليه برفان وامسحى بيه المفتاح هيرجع يبرق 

*متخليش هدوم وراكى فى الحمام اول باول شيليها او تجيبى سبت بغطا فى الحمام علشان الهدوم 

*فى ستات كتير بتغسل ملابسها الداخلية وتحطها على منشر مخصص ليها فى الحمام ممكن تعملى كده لو مفيش حمام تانى للضيوف لكن لو حمام واحد متعمليش كده خالص 

*التواليت والبانيو ممكن تخليهم يبرقوا حطى الكلور فى بخاخة ورشى بيه عليهم وسيبيهم فترة كده وبعدين اشطفيهم 

* الحنفيات بنص لمونة وبريل وخل ادعكيهم هتلاقيهم رجعوا يلمعوا زى الاول

*الباسكيت بتاع الحمام فضيه يوميا واغسليه بديتول او اى مطهر 

*دوسات الحمام حافظى عليهم ناشفين ومفيهمش اى رطوبة علشان الريحة والبكتريا

السبب فى الهالات السوداء وعدم توحد لون البشرة

ليه ناس بشرتها صافيه وناس لا؟؟
اليد لون
والرجل لون
والبطن لون
والهالات السودا تحت العيون
و الجروح القديمه مو راضيه تختفي
والجسم صاير حالته صعبه
ومهما تعمل حمام مغربي او خلطه صابونيه ومقشرات مافي فايدة

لازم تعرفوا ان الكبد هو المسؤل الرئيسي عن التصبغات بالجسم
ولمن يكون الكبد تعبان ومايشتغل تمـّ♡̨̐ـّآمّ يفرز صبغات قاتمه بالجسم
(هذا الكلام علمي )
وهو السبب الرئيسي لهذي المشكله
ونلاقي معظم النساء يعانون من مشكله التصبغات
وعدم توحد لون الجسم
بسبب النظام الغذائي السيء
والذي يعمل على ارهاق الكبد
وتكون دهون حول الكبد مما يعرقل وظائف الكبد

🐄 المشكله
غذاء سيئ ونوم بعد الاكل =
دهون حول الكبد + ارهاق للكبد =
افراز صبغات قاتمه بالجسم=
هالات سوداء + عدم توحد لون الجسم + بقع ملونه بالجسم

: العلاج
اول شي لازم نعرف ان الغذاء الصحي اهم شي بالموضوع
يعني اثناء فتره العلاج لازم نقلل من الدهون خصوصا الغير صحيه والمقليات
والاكل الدسم عموما ونكثر من الفواكة والسلطات
عدم النوم بعد الاكل

طرق لتنظيف الكبد

اول طريقه :
- خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل
وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد ،
حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الافطار بساعة ....
وينصح باستعمال هذه العملية مرة كل ستة شهور ..

الطريقه الثانيه:
شرب ماء دافيء عالريق + عصره نصف ليمونه
وهذا العصير تشربيه عالريق قبل الاكل بساعه
( الوصفه من برنامج اوبرا وينفري
وجربتها على ناس بشرتهم تعبانه وبعد شهرين
تغيرت 180 درجه واختفت الهالات وصارت نضره وصحيه )

الخلطه الثالثه:
للي معدتهم حساسه وما تتحمل الليمون
كوب ماء دافيء عالريق + ملعقه كبيره عسل طبيعي
كمان نفس الشي تشرب عالريق قبل الاكل بنصف ساعه

الخلطه الرابعة
ملعقه كبيره زيت زيتون عليها عصرة نصف ليمونه
واشربي وراها كوب ماء دافي
وتمتعي ببشره نظره وكبداً صحيحه..
 

الجمعة، 20 سبتمبر 2013

محمود سعد يشكك في مصادر تمويل سامي عنان للوصول الى الرئاسة



من الواضح أن حرب الوصول الى رئاسة جمهورية مصر العربية قد بدأت من الان ، و أن معالم الصراع الذي تحدثنا عنه سابقا صدام الفريق السيسي و الفريق عنان يربك المشهد السياسي قد بدأت تتضح ، و انطلق الاعلام في لعب دوره دعما لمرشح و تشكيكا في آخر ، و الانطلاقة كانت مع الاعلامي محمود سعد الذي وجه سهامه الى الفريق سامي عنان الذي أعلن نيته الترشح لرئاسة مصر خلال الفترة المقبلة ، و منطلق الهجوم تشكيك في مصادر تمويل عنان للدعاية الانتخابية واللافتات وغيرها التي تحتاج حسب وصف سعد الى الملايين "المتلتلة" .
و تساءل محمود سعد اليوم في برنامجه آخر النهار عن السبب الذي دفع عنان الى اعلان ترشحه و من أين عرف بان له شعبية ، مشيرا الى أن لا أحد كان يعرف سامي عنان في ظل قوة المشير طنطاوي الذي كان الكل في الكل ، و أضاف بأن سبب معرفة الشعب بسامي عنان هو عندما بدأ الحديث بأن مرشح الولايات المتحدة الامريكية حيث قال : " ولم نعرفه إلا بعد ما تردد أن أمريكا تدفعه لخوض الانتخابات الرئاسية".






و بذلك يكون فصل من فصول الصراع الانتخابي قد بدأ .

نساء تنهش ثديهن الحيات ...انتبهى يا أختاه


بسم الله الرحمن الرحيم

نساء تنهشُ ثُديَّهنَّ الحيّاتُ ...اللاتي يمنعن أولادهن ألبانهن[حديث صحيح]


عن أبي أمامة الباهلي قال :سمعت رسول الله يقول :أَتاني رجُلان، فأَخذاَ بضَبعَيَّ، فأَتيَا بي جَبَلاً وعراً، فقالا: اصعد. فقلتُ: إنِّي لا أُطِيقُه. فقالا: إنّا سنُسهّله لك. فصعِدتُ حتّى إذا كنتُ في سَواءِ الجبَل؛ إذا أنا بأصواتٍ شديدةٍ، قلتُ: ما هذه الأصواتُ؟
قالوا: هذا عُواء أهلِ النّارِ ثم انطلقَا بي؛ فإذا أنا بقوم معلَّقينَ بعَراقِيبهم، مشقّقة أشداقُهم، تسيلُ أشداقُهم دماً، قال، قلتُ: من هؤلاء؟ قال: هؤلاء الذين يفطرون قبل تَحِلَّةِ صومِهم. فقال: خابتِ اليهودُ والنّصارى- فقال سليمان (1): ماأدري أسمعه أبو أمامة من رسول الله - -، أم شيءٌ من رأيه؟!-.
ثمّ انطلقا [بي]؛فإذا بقومٍ أشدَّ شيءٍ انتفاخاً، وأنتنِهِ ريحاً، وأسودِهِ منطَراً، فقلت: من هؤلاء؟ فقال: هؤلاءِ قتلَى الكفار.
ثم انطلقا بي، فإذا بقوم أشدَّ شيءٍ انتفاخاً، وأنتنِهِ ريحاً، كأن ريحَهم المراحيضُ، قلتُ: من هؤلاء؟ قال: هؤلاء الزّانُون والزّواني.
ثم انطلقا بي؛ فإذا أنا بنساء تنهشُ ثُديَّهنَّ الحيّاتُ. قلتُ: ما بالُ هؤلاء؟! قال: هؤلاءِ اللاتي يمنعنَ أولادَهنّ ألبانَهُنَّ.
ثم انطلقا بي؛ فإذا أنا بغِلمانٍ يلعبونَ بين نهرَينِ، قلتُ: من هؤلاء؟ قالا: هؤلاء ذراري المؤمنينَ.
ثم أشرفا بي شرفاً؛ فإذا أنا بنفرٍ ثلاثة يشربونَ من خمر لهم، قلت: من هؤلاء؟ قال: هؤلاء جعفرٌ وزيدٌ وابنُ رواحةَ.
ثم أشرفا بي شرفاً آخر؛ فإذا أنا بنفر ثلاثة، قلت: من هؤلاء؟ قال: هذا إبراهيمُ ومُوسَى وعيسَى، وهم ينتظرونَكَ.
[الحديث صحيح]
انظر السلسلة الصحيحة للإمام الألباني رحمه الله تعالى (3951)


قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب العقيل معلقاً على هذا الحديث :
وأكثر مايباع اليوم في السوق حليب الأطفال
أكثر ما يباع في السوق حليب الأطفال
والله بلغوا حفظكم الله ما ورائكم من نساء
معلقات بأثدائهن تنهشهن الحيات
قال: "فقلت من هؤلاء" قال: "هؤلاء اللواتي يمنعن أبنائهن ألبانهن"
فعلى المرأة المسلمة أن تتقي الله عز وجل وأن تعطي أبنها حقه الذي خلقه الله عز وجل فيها هذا اللبن
وعلى المسلمين كذلك أن يتقوا الله عز وجل في أمور دنياهم وآخراهم وأن يحافظوا على ما شرع الله عز وجل لهم من عبادات
===


الخميس، 19 سبتمبر 2013

بالفيديو: الطب الشرعى يكشف عن مفاجاة فى مقتل الضابط فى احداث اقتحام كرداسة

اليوم قامت قوات الداخلية بالتعاون من قوات من الجيش فى اقتحام كرداسة حيث ذلك المكان الذى قالو عنه انه اصبح تحت سيطرة الاخوان المسلمين وذلك منذ ان تم فض اعتصام رابعة العدوية وقد قالت الكثير من القنوات الاعلامية ان منطقة كرداسة بها الكثير من العناصر الارهابية المطلوبة جنائيا مثل عاصم عبد الماجد واخرين . وايضا كرداسة هى المنطقة التى حدثت فيها مذبحة لقوات الشرطة التى كانت موجوده فى قسم كرداسة فى وقت فض اعتصام رابعة .






اليوم قامت قوات الشرطة بالدخول بقوات كثيفة مدعومه بالطائرات فى منطقة كرداسة وذلك للمطاردة العناصر الارهابية الموجوده فيها . وقد بدأت العملية صباح اليوم واثناء العملية صورت شاشات التلفزيون اللحظات الخيرة لمساعد وزير الداخلية نبيل فرج حيث اصيب بطلق نارى اثناء عملية اقتحام كرداسة وقد اصاب هذ المشهد الكثير من المصريين بالحزن الشديد. ولكن فى مداخلة للمتحدث الرسمى للطب الشرعى فى مصر على قناة سى بى سى قال انه تم الانتهاء من تشريح جثة اللواء نبيل فرج حيث ان التشريح اثبت انه مت نتيجة طلق نارى دخل فى جسمه من اليمين الى اليسار ولكن المفاجاة هو ان التشريح قد اثبت ايضا ان الطلق النارى قد تم اطلاقه من مسافة قريبة جدا مسافة امتار قليلة جدا وهذا ما يثير الكثير من الشك حول امكانية ان يكون هذا الطلق النارى ما هو الان طلق نارى عن طريق الخطا اصاب اللواء نبيل فرج.


الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

لحمة مشوية من غير شواية بالصور


عملت لحمة مشوية وحبيت اوريكم الخطوات لانها كانت جميلة اوى وعجبت كل اللى كل منها
وخطواتها بسيطة وسهلةة ووسريعة فى العزومات والنتيجة روعة شوفوا وقولو لى رايكم

واسفة لان فى صور مقلوبة مش عارفة اية البب حاولت بكل الطرق

من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر

هنجهز اللحمة ونقطعها شرايح رفيعة
ومية بصــــــــــــل
ملح وفلفل بس
لو حابة تضيفى بهارات للشوى جاهزة بس انا ماعملتش كدة
وفحماية صغيرة


من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر



من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر

من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر

هنفرم البصل فى الكبة

من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر


ونصفيه فى المصفاة وناخد ميته

من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر

من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر

وننقع اللحمة فى مية البصل والملح والفلفل اكبر وقت ممكن والاحسن انك تبيتيها فى التتبيل

من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر

نيجى للشوى ودى اهم خطوة
بقى ندهن الطاسة زيت بسيط وتحطى شرايح اللحمة واحدة واحدة وتخلى النار وسط
ليه بقى مانحطش اللحمة مرة واحدة ؟عشان هاتنزل ميتها وهتاخد طعم وريحة اللحمة المسلوقة
لكن لو حاجة بسيطة ونار متوسطة بحيث ماتديهاش فرصة تنزل مية
الصور هاتوضح
من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر


من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر

من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر
هانحط الفحماية عالنار
من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر

الصور موضحة ونحط نقطة زيت عالفحم ونغطى بسرعة بغطاء محكم
من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر

من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر
من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر
ده تفل البصل اللى عصرناه واخدنا ميته باعينه فى الفريزر وبطبخ بيه عادى

من مطبخى لحمة مشوية عالفحم من غير فرن ولا شواية وبالصورررر


اتمنى موضوعى يكون عجبكم وتستفادو من وصفتى
ومالحقتش اصور السفرة كلها بالسلطات
كنت عاملة جنبها مكرونة وسلطة خضرة وسلطة طحينة
استودعكم الله

منقول