الخميس، 22 نوفمبر 2012

نص اتفاق التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لوقف العنف

نص اتفاق التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لوقف العنف
بعد مرور ثمانية أيام من العدوان الإسرائيلي على غزة والتي سقط خلالها 158 شهيداً وأكثر من 1200 جريحا، تم الوصول إلى اتفاق دولي برعاية مصرية على وقف إطلاق النار بداية من الساعة 9 من مساء اليوم الأربعاء.
وقال ياسر علي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية ، إن مصر بذلت جهوداً وأجرت اتصالات مكثفة منذ بدء التصعيد الأخير في قطاع غزة مع كل من القيادة الفلسطينية وفصائل المقاومة والجانب الإسرائيلي والقوي الدولية الكبري المعنية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أسفرت هذه الجهود وتلك الاتصالات عن التوصل لتفاهمات لوقف إطلاق النار وإعادة الهدوء ووقف نزيف الدم.
وفيما يلي نص التفاهمات الخاصة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة :
أولاً: تقوم إسرائيل بوقف كل الأعمال العدائية على قطاع غزة برأ وبحراً وجواً بما في ذلك الاجتياحات وعمليات استهداف الأشخاص.
ثانياً: تقوم الفصائل الفلسطينية بوقف كل الأعمال العدائية من قطاع غزة تجاه إسرائيل بما في ذلك إطلاق الصواريخ والهجمات على خط الحدود.
ثالثاً: فتح المعابر وتسهيل حركة الأشخاص والبضائع وعدم تقييد حركة السكان أو استهدافهم في المناطق الحدودية، والتعامل مع إجراءات تنفيذ ذلك بعد 24 ساعة من دخول الإتفاق حيز التنفيذ .
رابعاً: يتم تناول القضايا الأخرى إذا ما تم طلب ذلك .
آلية التنفيذ:
أولاً: تحديد ساعة الصفر لدخول تفاهمات التهدئة حيز التنفيذ .
ثانياً: حصول مصر علي ضمانات من كل طرف بالالتزام بما تم الاتفاق عليه .
ثالثاً: إلتزام كل طرف بعدم القيام بأي أفعال من شأنها خرق هذه التفاهمات، وفي حال وجود أي ملاحظات يتم الرجوع إلي مصر راعية التفاهمات لمتابعة ذلك.



نص اتفاق التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لوقف العنف

ليست هناك تعليقات: