الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

فتيات تحولن الى ذئاب بسبب المرض


أصيبت ثلاث شقيقات هنديات بمرض نادر جعلهن أشبه بالذئاب؛ حيث غطى الشعر الكثيف أجسادهن بالكامل من الرأس إلى القدمين.

وأوضح خبراء أمراض جلدية أن سبب هذه الحالة هي مرض "متلازمية الذئب"؛ الذي يصيب شخصا من أصل مليار، وهو مرض وراثي في أغلب حالاته، ويكون علاجه عن طريق ضبط الإفراز الهرموني عند المريض، ثم إزالة الشعر بالليزر.


3  فتيات تحولن الى ذئاب بسبب المرض

وذكرت صحف بريطانية أن الأخوات الثلاث "سافيتا" -23 عاما- و"مونيشا" -18 عاما- و"سافيتري" -16 عاما- يعشن في قرية صغيرة بالقرب من مدينة "بيون" بالهند، وقد ورثن هذا الاضطراب من والدهنّ.

وتحاول كل فتاة أن تعالج مرضها بواسطة الكريمات، على أمل أن تتمكن يوما ما من إزالة الشعر الكثيف بواسطة الليزر؛ لتصبح قادرة على العيش بشكل طبيعي، وأن تحقق حلمها بالزواج.

من جانبها أوضحت والدة الفتيات "أنيتا" -40 عاما- أن زوجها عانى من هذا المرض؛ لكنها أجبرت على الزواج منه، خوفا من القتل الذي هددها به عمها، عقب وفاة والديها.

وقالت "أنيتا": "كنت في الـ12 من عمري عندما اكتشفت يوم زفافي أن الشعر يغطي وجه زوجي بأكمله حتى أذنيه.. كنت خائفة جدا، ولم أكن أعرف أي نوع من الرجال يكون هذا”.

من جانبها قالت الابنة الكبرى "سافيتا"؛ التي تستخدم كريما خاصا لمنع نمو الشعر: "عندما كنت أذهب للمدرسة كان زملائي يصرخون من الخوف، ويمتنعون عن الجلوس إلى جانبي.. وبالنسبة لمسألة الزواج فلا أعتقد أنها ستتم مادام الشعر ينمو في أجسادنا

ليست هناك تعليقات: