الخميس، 28 مايو 2015

بالفيديو:أغرب 10 صور حقيقة خارقة للطبيعة حيرت العالم

يحصل أحياناً أن تلتقط صورة لا يمكن لأي كان أن يفسرها، والحقيقة هي ان ثمة صورًا مرّ أكثر من نصف قرن على التقاطها لكنها بالرغم من ذلك لم تجد أي تفسير، ولا معلومات مؤكدة ودقيقة عن أصلها
نعرض لكم 10 صور حيرة العالم لسوات طويلة ولم يوجد لها تفسير حتى الأن ..

رجاء عمل شير للموضوع اذا اعجبكم











يمكنكم أيضا مشاهدة:

الحاج على فى فيلم للوريل وهادرى


بالفيديو لحظة سقوط طفل من كابينة المترو بمحطة السادات

الأحد، 24 مايو 2015

ماهو دعاء الاستفتاح


إخواني أريد شرحاً لما يعنيه دعاء الاستفتاح في الصلاة، وشكراًً.
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فدعاء الاستفتاح هو الدعاء الذي يشرع بعد تكبيرة الإحرام، وقبل الفاتحة، وهو سنة، وليس بفرض، وله صيغ عديدة، نذكر منها قوله صلى الله عليه وسلم: اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد. متفق عليه.
وقوله: سبحانك اللهم وبحمدك، وتبارك اسمك، وتعالى جدك، ولا إله غيرك.


الاسلام سؤال وجواب

الأربعاء، 20 مايو 2015

حكم مصاحبة الولد للبنت والعكس

السؤال :
أنا أحب رجلاً مسلماً حباً شديداً وأريد أن أتزوجه . وأنا أعلم أن الله يحرم العلاقة غير الشرعية بين الرجل والمرأة. وأشعر بالأسى في نفسي على هذه العلاقة. أشعر بذلك لأننا نرتبط بهذه العلاقة التي يمقتها الله . وهو لن يتزوجني لأنه فقد احترامه لي. 
ماذا يقول القرآن في هذه المسألة ؟
الجواب:
الحمد لله
قال الله تعالى :
( فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ ) النساء 25 
قال ابن كثير رحمه الله تعالى في تفسير هذه الآية :
"وقوله تعالى "محصنات" أي عفائف عن الزنا لا يتعاطينه ولهذا قال "غير مسافحات" وهن الزواني اللاتي لا يمنعن من أرادهن بالفاحشة - وقوله تعالى "ولا متخذات أخدان" قال ابن عباس : "المسافحات" هن الزواني المعلنات يعني الزواني اللاتي لا يمنعن أحدا أرادهن بالفاحشة : وقال ابن عباس : ومتخذات أخدان يعني أخلاء وكذا روي عن أبى هريرة ومجاهد والشعبي والضحاك وعطاء الخراساني ويحيى بن أبي كثير ومقاتل بن حيان والسدي قالوا : أخلاء وقال الحسن البصري يعني الصّديق وقال الضحاك أيضا "ولا متخذات أخدان" ذات الخليل الواحد المقرة به نهى الله عن ذلك يعني تزويجها ما دامت كذلك .. 
وقال تعالى : ( الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ (5) سورة المائدة
قال ابن كثير رحمه الله :

"وقوله " محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان " فكما شرط الإحصان في النساء وهي العفة عن الزنا كذلك شرطها في الرجال وهو أن يكون الرجل محصنا عفيفا ولهذا قال غير مسافحين وهم الزناة الذين لا يرتدعون عن معصية ولا يردون أنفسهم عمن جاءهم ولا متخذي أخدان أي ذوي العشيقات الذين لا يفعلون إلا معهن كما تقدم في سورة النساء سواء ولهذا ذهب الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله إلى أنه لا يصح نكاح المرأة البغي حتى تتوب وما دامت كذلك لا يصح تزويجها من رجل عفيف وكذلك لا يصح عنده عقد الرجل الفاجر على عفيفة حتى يتوب ويقلع عما هو فيه من الزنا لهذه الآية .. وسيأتي الكلام على هذه المسألة مستقصى عند قوله " الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين " .
ومن القصص التي تبيّن حرمة اتّخاذ العشيقات وحرمة الزواج بهنّ قصّة مَرْثَدُ بْنُ أَبِي مَرْثَدٍ وَكَانَ رَجُلا يَحْمِلُ الأَسْرَى مِنْ مَكَّةَ حَتَّى يَأْتِيَ بِهِمْ الْمَدِينَةَ قَالَ وَكَانَتْ امْرَأَةٌ بَغِيٌّ بِمَكَّةَ يُقَالُ لَهَا عَنَاقٌ وَكَانَتْ صَدِيقَةً لَهُ وَإِنَّهُ كَانَ وَعَدَ رَجُلا مِنْ أُسَارَى مَكَّةَ يَحْمِلُهُ قَالَ فَجِئْتُ حَتَّى انْتَهَيْتُ إِلَى ظِلِّ حَائِطٍ مِنْ حَوَائِطِ مَكَّةَ فِي لَيْلَةٍ مُقْمِرَةٍ قَالَ فَجَاءَتْ عَنَاقٌ فَأَبْصَرَتْ سَوَادَ ظِلِّي بِجَنْبِ الْحَائِطِ فَلَمَّا انْتَهَتْ إِلَيَّ عَرَفَتْهُ فَقَالَتْ مَرْثَدٌ فَقُلْتُ مَرْثَدٌ فَقَالَتْ مَرْحَبًا وَأَهْلا هَلُمَّ فَبِتْ عِنْدَنَا اللَّيْلَةَ قَالَ قُلْتُ يَا عَنَاقُ حَرَّمَ اللَّهُ الزِّنَا .. فَأَتَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنْكِحُ عَنَاقًا فَأَمْسَكَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمْ يَرُدَّ عَلَيَّ شَيْئًا حَتَّى نَزَلَتْ الزَّانِي لا يَنْكِحُ إِلا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنْكِحُهَا إِلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَا مَرْثَدُ الزَّانِي لا يَنْكِحُ إِلا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنْكِحُهَا إِلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ فَلا تَنْكِحْهَا . رواه الترمذي 3101 وقَالَ : هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ 
وكذلك جاء عن عبد الله بن مغفل أن امرأة كانت بغيّا في الجاهلية فمرّ بها رجل أو مرّت به فبسط يده إليها فقالت : مه ، إن الله أذهب بالشرك وجاء بالإسلام فتركها وولّى وجعل ينظر إليها حتى أصاب وجهه الحائط ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له فقال : أنت عبد أراد الله بك خيرا ، إن الله تبارك وتعالى إذا أراد بعبد خيرا عجّل له عقوبة ذنبه حتى يُوافى به يوم القيامة . رواه الحاكم 1/349 وقال صحيح على شرط مسلم ووافقه الذهبي . يُنظر صحيح الجامع رقم 308 .
فهذه الآيات والأحاديث تدلّ دلالة واضحة على تحريم إقامة علاقة أو صداقة بين الرجال والنساء الأجنبيات ومفاسد هذه وما تؤدي إليه من أنواع البلاء واضحة في الواقع وللعيان ، وقد ورد سؤال مشابه برقم 2085 ، نسأل الله أن يباعد بيننا وبين الحرام ، وأن يقينا أسباب سخطه ، وأن يُعيذنا من غضبه وأليم عقابه ، وصلى الله على نبينا محمد .
الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

الثلاثاء، 12 مايو 2015

قوﺍﻋﺪ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﺑﺎﻟﻌﻴﺎﻝ ﺍﻻﺭﺑﻌﻮﻥ

قوﺍﻋﺪ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﺑﺎﻟﻌﻴﺎﻝ ﺍﻻﺭﺑﻌﻮﻥ
-1 ﻣﺘﺨﺮﺟﻴﺶ ﺍﺣﺴﻦ
-2ﺍﻭﻋﻰ ﺗﻨﺴﻰ ﻭ ﺗﺨﺮﺟﻰ ﺑﺎﻟﺒﻴﺠﺎﻣﺔ
-3 ﺍﻛﻠﻰ ﺍﺑﻨﻚ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ
-4 ﻟﻮ ﻣﺄﻛﻠﺘﻴﻬﻮﺵ ﻫﻴﻔﻀﺤﻚ

-5 ﻭ ﻟﻮ ﺍﻛﻠﺘﻴﻪ ﺍﻭﻝ ﻣﺎ ﺗﺪﺧﻠﻮﺍ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻳﻘﻮﻝ
ﻣﺎﻣﺎ ﺟﻌﺎﻥ ﻣﺎﻣﺎ ﺟﻌﺎﻥ
-6 ﻣﺘﺨﺮﺟﻴﺶ ﺍﺣﺴﻦ
-7ﻏﻴﺮﻯ ﺍﻟﺒﺎﻣﺒﺮﺯ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ
-8 ﻟﻮ ﻣﻐﻴﺮﺗﻴﻬﻮﺵ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺘﺸﻢ ﻭ ﺗﺴﻜﺖ ﻋﻠﻰ
ﻓﻜﺮﺓ
-9ﻭﻟﻮ ﻏﻴﺮﺗﻴﻪ ﺍﻭﻝ ﻣﺎ ﻫﺘﻨﺰﻟﻮﺍ ﻫﻴﻌﻤﻞ ﻳﻊ ﻭ ﺍﻟﻨﺎﺱ
ﻫﺘﺸﻢ ﻋﻠﻰ ﻓﻜﺮﺓ
-10 ﻣﺘﺨﺮﺟﻴﺶ ﺍﺣﺴﻦ
-11ﻣﺘﻨﺴﻴﺶ ﺗﻘﻠﻌﻰ ﺷﺒﺸﺐ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ
-12 ﺣﻀﺮﻯ ﺍﻟﺸﻮﺍﻝ ﺍﻟﻠﻰ ﺑﺘﺤﻄﻰ ﻓﻴﻪ ﺣﺎﺟﺔ
ﺍﻟﻤﺰﻏﻮﺩ
-13ﺗﺴﺮﻳﺢ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﺩﺍ ﻋﻘﺎﺏ ﺍﻟﻬﻰ
-14 ﻟﻮ ﻣﺴﺮﺣﺘﻴﺶ ﻫﻴﻘﻮﻟﻮﻟﻚ ﺍﻳﻪ ﺩﺍ ﺷﻌﺮﻫﺎ ﻭﺣﺶ
ﻟﻤﻴﻦ
-15 ﻣﺘﻔﺮﺣﻴﺶ ﺑﻨﻔﺴﻚ ﺍﻭﻯ ﻟﻤﺎ ﺗﺴﺮﺣﻴﻠﻬﺎ
-16ﻫﺘﺸﺪ ﺍﻟﺘﻮﻛﺔ ﻗﺒﻞ ﻣﺎ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻳﺸﻮﻓﻮﻫﺎ ﺑﺜﻮﺍﻧﻰ
-17 ﻫﻴﻘﻮﻟﻮﻟﻚ ﺍﻳﻪ ﺩﺍ ﺷﻌﺮﻫﺎ ﻭﺣﺶ ﻟﻤﻴﻦ !
-18 ﻣﺶ ﻗﻠﺘﻠﻚ ﻣﺘﺨﺮﺟﻴﺶ ﺍﺣﺴﻦ
-19 ﻟﺒﺴﻴﻬﺎ ﻃﻘﻢ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻠﻰ ﺷﺎﻓﻮﻫﺎ ﺑﻴﻪ ﺍﻟﻤﺮﺓ
ﺍﻟﻠﻰ ﻗﺒﻠﻬﺎ
-20 ﻣﺘﻔﺮﺣﻴﺶ ﺍﻭﻯ ﺑﺎﻟﻠﺒﺲ ﺍﻟﺸﻴﻚ
-21 ﻋﻠﻰ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺸﻘﺔ ﻫﻴﺘﺒﻘﻊ
-22 ﻏﻴﺮﻳﻠﻬﺎ ﻭ ﻟﺒﺴﻴﻬﺎ ﻃﻘﻢ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺍﻟﻠﻰ ﻗﺒﻠﻬﺎ
-23 ﻣﺘﺨﺮﺟﻴﺶ ﺍﺣﺴﻦ
-24ﻣﺘﻨﺴﻴﺶ ﻛﻴﺲ ﺍﻟﺘﺮﺟﻴﻊ ﻓﻰ ﺍﻟﺸﻮﺍﻝ
-25 ﻣﺶ ﻫﺘﻠﺤﻘﻰ ﺗﻄﻠﻌﻴﻪ ﻭﻗﺖ ﺍﻟﺘﺮﺟﻴﻊ ﻋﺎﺩﻯ
ﺣﻄﻴﻪ ﺑﺮﺩﻭﺍ
-26 ﺩﻟﻮﻗﺘﻰ ﻫﺘﺒﺪﺃ " ﺍﻧﺘﻰ ﻟﺴﺔ ﻣﻠﺒﺴﺘﻴﺶ ﺑﺘﻌﻤﻠﻰ
ﺍﻳﻪ ﻛﻞ ﺩﻩ "
-27 ﺍﺳﺘﻨﻰ .. ﻏﻴﺮﻯ ﺍﻟﺒﻴﺠﺎﻣﺔ
-28 ﺍﻗﻠﻌﻰ ﺷﺒﺸﺐ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ
-29 ﺣﻄﻰ ﻛﻮﻧﺴﻴﻠﻰ
-30 ﻟﻮ ﻣﺤﻄﺘﻴﺶ ﻫﻴﻘﻮﻟﻮﻟﻚ ﺗﺤﺖ ﻋﻨﻴﻜﻰ ﻫﺎﻻﺕ
ﻛﺪﺓ ﻟﻴﻪ !!
-31 ﻟﻮ ﺣﻄﻴﺘﻰ ﻫﻴﻘﻮﻟﻮﺍ ﺩﻯ ﺭﺍﻳﻘﺔ ﺍﻭﻯ
-32 ﻣﺘﺨﺮﺟﻴﺶ ﺍﺣﺴﻦ
-33 ﺍﻟﺒﺴﻰ ﻟﺒﺲ ﻣﻴﺒﻴﻨﺶ ﺍﻧﺘﻰ ﺗﺨﻨﺘﻰ ﻻ ﺧﺴﻴﺘﻰ
-34 ﻣﺘﻔﻀﻠﻴﺶ ﻃﻮﻝ ﺍﻟﺨﺮﻭﺟﺔ ﺑﺲ ﻳﺎ ﺑﺖ ﻭ ﺑﺲ ﻳﺎ
ﻭﺍﺩ ﻭ ﺗﺨﻨﻘﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ
-35ﻣﺘﻌﻤﻠﻴﺶ ﻣﻦ ﺑﻨﻬﺎ ﻭ ﺗﺴﻴﺒﻰ ﺍﺑﻨﻚ ﻳﻜﺴﺮ ﻓﻰ
ﻛﻞ ﺣﺎﺟﺔ ﻭ ﺗﺨﻨﻘﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺮﺩﻭﺕ
-36ﻓﻰ ﺍﻟﺤﺎﻟﺘﻴﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﺗﺨﻨﻘﺖ ﻣﻨﻚ
=37 ﻣﺘﺨﺮﺟﻴﺶ ﺍﺣﺴﻦ
-38 ﺣﻄﻰ ﺻﻮﺭﺗﻚ ﻗﺒﻞ ﻣﺎ ﺗﺨﻠﻔﻰ ﻣﻌﺎﻛﻰ ﻋﻠﻄﻮﻝ
-39 ﻓﺮﺟﻴﻬﺎ ﻟﻠﻤﻮﺟﻮﺩﻳﻦ ﻧﻔﺮ ﻧﻔﺮ
-40 ﻣﺘﻘﻠﻘﻴﺶ ﻓﻰ ﻓﺮﺻﺔ ﺗﺨﺮﺟﻰ ﺍﻣﺎ ﺍﺻﻐﺮ ﺣﺪ ﻓﻰ ﻭﻻﺩﻙ ﻳﺘﻢ 15