الأحد، 31 مارس 2013


قناة طه للأطفال الشيعية
تتمثل خطورة القنوات الشيعية التي تطعن في الصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم، في محاولتها ترويج الضلالات الشيعية، وقذف الشبهات العقدية في أوساط أهل السنة والجماعة، وبنظرنا فإن أخطر ما في هذه القنوات هو ترك أطفالنا فريسة لسموم قنوات الأطفال الشيعية، والمتمثلة في تلك الجرعة المكثفة من البرامج الموجهة للأطفال سواء كانت من خلال قنوات مخصصة للأطفال، أو حتى برامج متفرقة في باقي القنوات الشيعية، فجميعها مصاغة وفق رؤية عقدية شيعية تنجرف بالأطفال غير المراقبين من الآباء، أو أبناء الأسر المغيبة إلى الهاوية.

بدورنا ننبه الأسر السنية على خطورة قناة شيعية تستهدف فلذات أكبادنا وهي قناة "طه للأطفال الشيعية" حيث سنحاول من خلال هذا المقال المختصر إيراد بعض الدلائل على شيعية هذه القناة التي يتم الترويج لها في المنابر الإعلامية الشيعية بكثافة، وسنورد هذه الدلائل من خلال تحليل محتوى بعض المواد الإعلامية التي تبثها هذه القناة ومن هذه الدلائل.....

1) أنشودة قم توضأ تقدم الوضوء بطريقة خاطئة للغاية، وأبرز خطأ هو المس على القدمين بدون خف أو جورب، وليس غسل القدمين.
2) عندما تظهر القناة الأطفال وهم يصلون يأتون بفتاة تصلي بهيئة صلاة الشيعة وذلك بالقيام مفرودة الذراعين، والسجود على "قطعة فخار" تسمى عند الشيعة بـ"التربة الحسينية" المصنعة من طينة كربلاء.

3) أنشودة "حبيبي حسين"، تبدأ براية تحمل العبارة الشيعية الشهيرة (يالثارات الحسين)، والمغنيين بالكامل من الفتيان والفتيات يرتدون الزي الأسود، ويلطمون صدورهم، ويحملون رايات سوداء مكتوب عليها (يالثارات الحسين) والأغنية تتساءل من الذي فدانا بنفسه، والكورال يرد "حبيبي حسين، حبيبي حسين"، ثم تأتي رسالة سوداء يعطيها المطرب لطفل صغير وعندما يفتحها يجد مكتوباً فيها على شارة حمراء( لبيك يا حسين) فيلفها على جبهة الطفل، ثم يلف كل المغنيين على جباههم الشارة الحمراء المكتوب عليها ( لبيك يا حسين)، ثم يختمون الأغنية بشعار (بالروح بالدم نفديك يا حسين).

4) أغنية "أشهر هجرية"، وهي عبارة عن مجموعة من الأطفال في لجنة امتحان ومطروح في ورقة الأسئلة سؤال ( أذكر عدد الأشهر الهجرية مع المناسبات الدينية المتعلقة بها) ثم تأتي الإجابي في صورة كليب غنائي يستفتح الأسئلة بشهر محرم حيث يظهر مجموعة من الأطفال برداء أسود ويقومون باللطم على صدورهم باكين مرددين "يا حسين يا حسين"، وفي شهر شعبان يردد الكورال " في نصف شعبان نتضرع إلى الله بـ اللهم عجل فرج الإمام صاحب الزمان".

5) أغنية رحلة قمر، وهي من انتاج قناة طه، وهي عبارة عن حديث موسيقي بين "القمر" وفتاة في العاشرة من عمرها، والقمر يأخذ الفتاة في رحلة إلى بعض الأماكن حول العالم وهذه الأماكن هي ( المكان الأول كان بيت الله الحرام والكعبة المشرفة- ثم المدينة المنورة، ولم يطل القمر في وصفهما- ثم حمل القمر الفتاة وانتقلوا لمدينة النجف بالعراق حيث انبهرت بها الفتاة أشد انبهار، وقال لها القمر هذه النجف مهد الشرف أرض العفة والأقداس وأرض العلماء وأخذ يعدد لها المراقد بها بقوله هذا مرقد العباس فهيا نطوف بـ"أطهر مرقد" ونكحل عينينا بمشهد- ثم ذهبا لمدينة انبهرت الفتاة من النور الذي يشع منها وتساءلت عنها فقال لها القمر هذا مرقد الزهراء.

6) أغنية "الزهراء" وهي أنشودة مديح في السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها، وفيها الأطفال يرفعون أيديهم إلى السماء ويناجون الله سبحانه وتعالى بقولهم "يارب شفعنا بالزهراء في الدنيا والآخرة ويارب ونجينا".
7) أغنية آل البيت؛ تبدأ باستعراض أسماء الأئمة المعصومين عند الشيعة الإثنى عشرية ( الأمير- الزهراء- المجتبى- الشهيد-زين العابدين-الباقر- الصادق-الكاظم-الرضا-الجواد-الهادي- العسكري-المهدي)، ثم يأتي قصاص كرتوني يجلس في ساحة أحد المراقد بالنجف، يغني في وسط مجموعة من الأطفال ومن كلماته ( يا آل البيت هم الأولياء الأوصياء، يالمعصومين الشرفاء- الاغنية بأكلمها تردد كلمة يا آل البيت مصحوبة بالأسماء المذكورة أعلاه فقط دون حتى أية إشارة لزوجات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

هذه هي بعض المواد التى تبثها قناة طه للأطفال الشيعية، وأحسب أنها كافية للبرهنة على شيعية القناة، وواضح جلياً خطورتها المهلكة على عقيدة أطفالنا أبناء أهل السنة والجماعة من حيث تكريس عقيدة الشيعة الأثنى عشرية الباطلة، وتوجيه أبنائنا صوب وجهة شيعية مهلكة، لذا فإن الأمر يستلزم إيقاف بث هذه القناة فوراً، مع حذف أولياء الأمور لهذه القناة من على أجهزة الاستقبال بالمنازل، مع تشديد الرقابة على ما يشاهده أبنائنا حتى لا تتخلخل عقيدتهم السنية دون أن نشعر.

تعارض عقــائد الرافضة مع الإسلام !



تعارض عقــــــــــــــــــــــــــائد الرافضة مع الإسلام

من عقائدهم الفاسدة عقيدة الشرك بالله:
يذكر محمد بن يعقوب الكليني في أصول الكافي (باب أن الأرض كلها للإمام) عن أبي عبدالله عليه السلام قال إن الدنيا والآخرة للإمام-يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء-جائز له من الله (1).
فماذا يستنبط المسلم المنصف من هذه العبارة، مع أن الله تعالى يقول في محكم آياته ((إن الأرض لله يورثها من يشاء)) (2).
((لله ملك السماوات والأرض)) (3).
((فلله الآخرة والأولى)) (4).
((له ملك السماوات والأرض)) (5).
((تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير)) (6).
والشيعة يكتبون (قال علي:.....أنا الأول وأنا الآخر وأنا الظاهر وأنا الباطن وأنا وارث الأرض) (7).
وهذه العقيدة أيضا باطلة مثل الأولى. وعلي رضي الله عنه بريء منها وما هذا إلا افتراء عظيم عليه وحاشاه أن يقول ذلك.
والله يقول جل جلاله:
((هو الأول والآخر والظاهر والباطن)) (8).
((ولله ميراث السماوات والأرض)) (9).
وفسر الشيعي المشهور مقبول أحمد آية الزمر ((وأشرقت الأرض بنور ربها))- فقال: أن جعفر الصادق يقول: أن رب الأرض هو الإمام فحين يخرج الإمام يكفي نوره ولا يفتقر الناس إلى الشمس والقمر (10).
تفكروا كيف جعلوا الإمام ربا حيث قالوا في معنى ((بنور ربها)) أن الإمام هو الرب ومالك الأرض.
وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير آية الزمر ((لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين بل الله فاعبد وكن من الشاكرين)) بأنه روى عن جعفر الصادق في الكافي: أن معناه: لئن أشركت في ولاية علي أحدا فينتج منه: ليحبطن عملك.
ثم قال في تفسير ((بل الله فاعبد وكن من الشاكرين))- أي: اعبدوا النبي مع الطاعة واشكروه حيث جعلنا أخالك وابن عمك قوة عضدك (11).
فانظروا كيف افتروا على جعفر الصادق في تفسير الآية مع أن هذه الآيات في توحيد الله عز وجل وأن الله خالق كل شيء وأنه الذي يجب أن تكون له جميع العبادات كيف حرفوها وأخرجوا منها الشرك الجلي كافأهم الله.
وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير قوله تعالى: ((وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون))، بأن جعفر الصادق فسرها ناقلا عن الحسين رضي الله تعالى عنه، بأن الله خلق الجن والإنس ليعرفوه لأنهم إذا عرفوه عبدوه فسأله أحدهم: وما هي المعرفة؟ فأجاب: بأن يعرف الناس إمام زمانهم (12).
وذكر الكليني في (أصول الكافي): قال الإمام محمد الباقر: نحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده (13). وكذا قال: نحن لسان الله ونحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه (14).
وعن أبي عبدالله عليه السلام (جعفر الصادق) كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيرا ما يقول: أنا قسيم الله بين الجنة والنار.......لقد أوتيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي علمت المنايا والبلايا والأنساب وفصل الخطاب فلم يفتني ما سبقني ولم يعزب عني ما غاب عني (15).
انظروا كيف اجترءوا بإثبات صفات الألوهية لعي رضي الله عنه.
وكذا قال المفسر الشيعي مقبول أحمد في تفسير آية سورة القصص ((كل شيء هالك إلا وجهه)). أن جعفر الصادق قال في تفسيره: نحن وجه الله.
انظروا كيف جعلوا الإمام إلها لا يفنى –تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا-.
وذكر الكليني في باب : أن الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليهم شيء، عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال: إني لأعلم ما في السماوات وما في الأرض وأعلم ما في الجنة وما في النار وأعلم ما كان وما يكون (16).
وكذا في أصول الكافي فهم يحلون ما يشاءون ويحرمون ما يشاءون ولن يشاءوا إلا أن يشاء الله تبارك وتعالى (17).
وذكر الكليني أيضا في باب: أن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم، قال أبوعبدالله عليه السلام: أي إمام لا يعلم ما يصيبه فليس ذلك بحجة لله على خلقه (18).
مع أن الله تعالى يقول: ((قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله))، وقال تعالى: ((وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو)) إلا أن الشيعة أشركوا أئمتهم مع الله في علم الغيب.
ويذكر الكليني أيضا في باب أن الأئمة لو ستر عليهم لأخبروا كل امرئ بما له وما عليه، قال أبوجعفر عليه السلام: لو كان لألسنتكم أوكئة لحدثت كل امرئ بما له وعليه (19).
وذكر الكليني أيضا في أصول الكافي..وهو أعظم مرجع للشيعة..في باب (أن الأئمة يعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة والأنبياء والرسل عليهم السلام) عن سماعة عن أبي عبدالله عليه السلام قال: أن لله تبارك وتعالى علمين: علما أظهر عليه ملائكته وأنبياءه ورسله، فما أظهر عليه ملائكته ورسله وأنبياءه فقد علمناه، وعلم استأثر به، فإذا بدا لله في شيء منه أعلمنا ذلك وعرض على الأئمة الذين كانوا من قبلنا عليهم السلام)، انظروا جعلوا أئمتهم بزعمهم أعلم من الملائكة والأنبياء والرسل-وشاركوهم مع الله في علومه كل ذلك كذب وزور وكفر.
وأصول الكافي وغيره من مراجع الشيعة ومؤلفاتهم مليئة بهذه الطامات وما ذكرنا هنا إلا نبذا يسيره منها فقط، وللشيعة قصائد باللغة الأردوية مليئة بالشرك بالله والغلو الزائد في أئمتهم جاء في بعضها أن سائر الأنبياء عند الشدائد طلبوا المدد والإعانة من علي فأمدهم فنوح طلب منه المدد عند الغرق، وإبراهيم ولوط وهود وشيث كلهم استعانوا به فأعانهم. وأن معجزات علي عظيمة عجيبة وعلي قادر على كل شيء (والعياذ بالله).
وما سطرنا إلا عدة عبارات فقط من كتب الشيعة المعتمدة عندهم وليعلم القارئ أن كتبهم مملوءة بهذه العقائد الشركية. فهل يستطيع أحد أن يبقى مسلما بعد اعتقاده بهذه العقائد الباطلة.
فالله تعالى يقول: ((الله خالق كل شيء وهو على كل شيء وكيل)) ويقول ((ولا يشرك في حكمه أحدا)) ويقول ((الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض)) الآية، وقال ((ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين)). ويقول ((إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)). وقال ((إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار)). وقال ((إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء)).
فهذه الآيات وأمثالها صريحة كل الصراحة بأن الله وحده خالق كل شيء وهو المدبر في السماوات والأرض وهو القادر على كل شيء وأنه يعلم كل شيء.
والشيعة يثبتون الصفات الإلهية لأئمتهم أليس إثبات صفة إلهية لغير الله شرك؟
ومن يعتقد إثباتها لغيره تعالى أفليس بمشرك؟ بلى إنه شرك في الصفات والقائل بهذه الأقاويل مشرك حقا.

__________________
(1) أصول الكافي ص259-طبعة الهند.
(2) سورة الأعراف.
(3) سورة البقرة.
(4) سورة النجم.
(5) سورة الحديد.
(6) سورة الملك.
(7) رجال الكشي ص 138-طبعة الهند.
(8) سورة الحديد.
(9) سورة الحديد.
(10) ترجمة مقبول أحمد ص339 أصل العبارة في اللغة الأردوية ونقلنا إلى العربية بكل أمانة.
(11) ترجمة مقبول أحمد ص 932.
(12) ترجمة مقبول أحمد ص1043.
(13) أصول الكافي ص83.
(14) المرجع السابق ص 84.
(15) المرجع السابق ص 117.
(16) المرجع السابق ص 160.
(17) المرجع السابق ص 178.
(18) المرجع السابق ص 158.

السبت، 30 مارس 2013

عيوب قاتلة احذرى منها وانتى بتعملى مطبخك

أولا : مهما كانت مساحة مطبخك .. لازم تسيبى مكان مناسب ليكى قدام البوتاجاز والفرن تحديدا ... عشان خطورة الحاجات اللى هتحطيها فى الفرن وتخرجيها وتحافظى على سلامتك من الحرق - لا قدر الله - لو عملتى الحاجات دى وانتى مزنوقة 
ملحوظة : معظم بتوع المطابخ - للأسف - كل همهم انهم يغطوا كل المساحات عشان يعدوا فلوس

ثانيا : بالنسبة للحوض : من أكبر الغلطات اللى بتقع فيها كل واحدة بتعمل مطبخ .. الحوض
الأحواض الاستانلس نوعين : واحد فيهم بيكون اسمه ساقط رخام .. وده بيكون الفريم اللى حواليه بيكون عدل ومفيهوش أى ميل .. ده بيتفتحله حاجة زى افريز صغير فى الرخام بحيث ان الحوض بالكامل بيكون غاطس جوه الرخامه .. فالمياه اللى على الرخامة بتنزل بالكامل فى الحوض .. و النوع ده بيكون فى حلة واحدة وحلتين بس بدون صفاية
النوع التانى بيكون الفريم بتاعه بيكون فى بومبيه صغير بيكون على الرخامة .. هو مش كبير بيبقى حوالى 5 ملى بس بيمنع جزء كبير من المياه انها تنزل الحوض بنفس سهولة التانى .. وبمرور الوقت بتبدأ فطريات تتكون على الفريم ده حول الحوض ... النقطة دى مهمة جدااااااااااااااااااااااااااااا .. خلوا بالكوا .

ثالثا : الأولوية للاستعمال ثم الشكل 
بنقابل كتير ان واحدة جاية عاوزة تعمل مطبخ فى شقتها وبتكون طبعا شافت موديلات كتييييييير جدااا على النت وكتالوجات وكده وعاوزه واحد عجبها ... يا جمااااااااااااااعة الديزاينات اللى موجودة بتكون مساحتها واااااسعة اوى .. لازم المطبخ يشيل كل حاجتك او معظمها على الأقل .. عشان مش بعد ما تستعمليه بسنة ولا اتنين تحتاجى تعدلى فيه ... لازم فى الجزء السفلى يكون فى مش اقل من وحدتين للحلل والصوانى والحاجات الضخمة .. وبعد كده فكرى فى الشكل .. والجزء العلوى قبل ما تشوفى هتعملى ايه طويل وايه ارفف ديكور شوفى هتحطى الكاسات والكوبايات والأركوبال فين هع هع هع

رابعا : انتى ملكة مطبخك .. بمعنى ان ذوقك هو اللى لازم يكون هو السائد عشان محدش هيقف فيه غيرك .. حاولى متتأثريش بلون مطبخ بنت خالتك ولا ديكور مطبخ بنت طنط فوفو ولا توزيع اضاءة مطبخ بنت عمتو
انتى اكتر واحدة لو قارنتى هتتعبى عشان كل مطبخ وليه حالته الخاصة .. لازم تكون الألوان والاضاءة وكل حاجة فيه مريحاكى نفسيا عشان الأكل يطلع كويس ( دى دراسة علمية مش بفتى ) ... كل حاجة لازم تعجبك أو لو حاجة مش عاجباكى لازم تقتنعى باللى هيركب ... بيجيلى عملاء بعد 5 شهور جواز بيكونوا عاوزين يعدلوا فى المطبخ !!!

خامسا : اللى بينفذلك المطبخ لازم تكون رؤيته واضحة . هو أكثر خبرة منك و أكيد دخل مطابخ شبه مطبخك فبالتالى عنده فكرة اكتر على احسن توزيعه لمطبخك .. لو حستيه مش عارف هيعمل ايه انصحك متنفذيش عنده لأن أى تصميم مهما كان جميل مش هيطلعه كويس .. المطابخ أكتر حاجة لو مفيش ابتكار موجود عند اللى بينفذها بتتطلع سيئة

سادسا : الاكسسوارات فى المطابخ أغلبها لا ينفع بقدر ما يضر ... لو مطبخك مساحته واسعة اعملى فيه كل اللى انتى عاوزاه .. بس متحكميش ان لازم ترولى وماجيك كورنر وسلة دوارة وهايد باسكت وامريكان ترولى يركبوا فى مطبخك وميبقاش فيه مكان لحاجتك .... احذرى الاكسسوارات فانها مميتة هع هع هع
.
.
.
.
دى حاجات اللى بتعدى عليا ف شغلى كمعرض مطابخ .. قلت افيدكم بيها
لو حد عنده أى سؤال انا تحت امره ... ويارب أكون بفيدكم
.

ديكورات المنزل قبل و بعد

ديكورات المنزل قبل و بعد

ديكورات المنزل قبل و بعد

ديكورات المنزل قبل و بعد

ديكورات المنزل قبل و بعد

ديكورات المنزل قبل و بعد

ديكورات المنزل قبل و بعد

الخبراء يطالبون بتأمين كابلات الإنترنت وعمل خطوط بديلة بعد انقطاعها للمرة الثالثة

الخبراء يطالبون بتأمين كابلات الإنترنت وعمل خطوط بديلة بعد انقطاعها للمرة الثالثة



الخبراء يطالبون بتأمين كابلات الإنترنت وعمل خطوط بديلة بعد انقطاعها للمرة الثالثة
كابلات الانترنت
طالب خبراء في مجال تكنولوجيا الاتصالات بتأمين كابلات الإنترنت ومد خطوط بديلة لمنع ومواجهة أي قطع محتمل بعد انقطاع كابلات الإنترنت للمرة الثالثة.

كان الكابل البحرى "smw4" أحد أقدم كابلات شبكة الإنترنت المارة بالمياه الإقليمية المصرية قد تعرض للانقطاع مؤخرًا، مما أثار العديد من التساؤلات، حول تلك الأزمة ومدى إمكانية تفادى تكرارها.

ويقول المهندس علاء عيد، خبير الاتصالات، إن عملية قطع كابلات الإنترنت تكررت ثلاث مرات الأولى عندما تم فصل 3 كابلات بذات الوقت، الأول فى البحر الأحمر و2 آخرين بالبحر المتوسط وتم التحقيق حينها، ولم يعثر على الفاعل وترددت شائعات بأن هناك تجربة أمريكية إسرائيلية لقطع كابلات الإنترنت عن الدول العربية وجزء من شمال إفريقيا، وذلك فى محاولة تهديد وضغط إذا اندلعت أي حرب بالمنطقة.

أما المرة الثانية، فكانت عندما تم قطع الإنترنت بسبب وقوع زلزال بإحدى جزر اليونان وفي هذه الواقعة لم تتأثر أماكن العمل بشكل قوى على عكس المستخدمين بالمنازل، لأنهم مشتركون عن طريق شركات الإنترنت التى عانت من القطع، وسبب لها ذلك عجزاً مؤقتاً.

أما فى الدول الأجنبية فلا تتأثر بذلك الانقطاع لأنها تستخدم البدائل المضمونة مثل الستالايت كما أن دولة مثل أمريكا تعتبر الأم في تغذية الدول الأخرى، لأنها المنبع الرئيسى، ولذلك لا تتأثر بالانقطاع.

وحتى لا تتكرر مثل المشكلة، قال المهندس أسامة سامى، خبير التكنولوجيا بالنايل سات، إن وقوع أزمة انقطاع شبكات الانترنت يستلزم من الدول المشتركة إعلان أن المنطقة التى بها كابلات الانترنت محظور سير السفن بها وأنها خط أحمر بمعنى تثبيت علامات دولية مرئية فوق سطح البحر وإرسالها إلى جميع الدول الأخرى ووضعها على GPS "محدد الاتجاهات" أو البوصلة الخاصة للسفن الذى يرسم الطريق للسفن ويحدد مسار اتجاهها وتلك العلامات معترف بها دولياً لمنع سير السفن بالمجرى الملاحة بمعنى تحريم دخول تلك المنطقة المتواجد بها الكابلات.

ويضيف أنه إذا حدث أى تخريب بهذا الجزء فإنه يجب على الدولة أن تكون مستعدة بخطوط بديلة يتم توصيلها بالكابلات الرئيسية، وأيضًا فى حالة القطع يوجد جهاز إنذار مبكر يتم النقل من خلاله الى الوحدة الأخرى أو الخطوط البديلة كما أنه مازال هناك تجارب تدور حول استخدام الستالايت كبديل بسرعات مضاعفة وقد نجحت فى عدد من الدول العربية والأجنبية لأن جميع شركات البورصة متصلة عبر شبكة الإنترنت بالبورصة بإنجلترا وبذلك تتأثر هى أيضاً بالقطع.

أما عن تأثير المستخدمين فى المنازل المشتركين من خلال شركات الاتصالات فإنه يجب توفير خطوط بديلة فى حالة القطع حتى يتم التحويل على الخطوط الأخرى وهذه فكرة بدلاً من تعويض المشتركين بمبلغ من المال او زيادة فى أيام الاشتراك.

ويوضح المهندس أسامة أن وقوع مثل تلك الأعمال التخريبية لا تتم إلا بمعرفة وتحديد أماكن الكابلات ودراستها جيدًا لأن فى الأصل تلك الأماكن مجهلة وعدد الكابلات غير معلومة، لأن الكشف عنها يعتبر إفشاء سر يهدد الأمن القومى للبلاد.



بوابه الاهرام

الجمعة، 29 مارس 2013

أخبار الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على مصر وبعض العواصم العربية السبت 30/3/2013

الأرصاد: طقس السبت مائل للحرارة ...العظمى 31 الصغرى 17



يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس على البلاد غدا / السبت مائل للحرارة شمالا حتى شمال الصعيد حار على أقصى جنوب الصعيد نهارا باردا ليلا .
كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة .
وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شماليه شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط غربا مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى إضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وإرتفاع الموج فيه مابين مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية شرقية .

أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر الى مترين والرياح السطحية شمالية غربية .



أخبار الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على مصر وبعض العواصم العربية السبت 30/3/2013




وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر :
الصغرى العظمى

القاهرة 17 31
الإسكندرية 13 28
مطروح 16 30
بورسعيد 17 25
دمياط 14 24
بلطيم 14 24
الإسماعيلية 13 30
السويس 15 31
العريش 14 25
نخل 8 29
طابا 12 30
الطور 18 31
مرسى علم 18 33
الغردقة 18 33
شرم الشيخ 20 33
رفح 12 24
كاترين 8 26
سيوة 14 33
المنيا 13 32
الفيوم 13 31
رأس سدر 15 32
أبوسمبل 17 33
وسط الدلتا 16 28
أسيوط 14 32
سوهاج 15 33
الأقصر 14 35
أسوان 16 36
شلاتين 18 32
حلايب 20 31
الوادى الجديد 14 35
قنا 14 34
نويبع 20 32
السلوم 16 32



المصدر:"موقع أخبار مصر"
 
 
درجات الحرارة المتوقعة على بعض العواصم العربية والعالمية

الرياض 21/ 32
جدة 15 27
الخرطوم 20/ 35
الرباط 10 / 19
صنعاء 10 / 27
دمشق 7/ 21
بغداد 15/ 27
روما 4/ 18
واشنطن 5/ 19
مكة المكرمة 25/ 37
المدينة المنورة 16 34



المصدر:"موقع أخبار مصر"

تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات جرايد أخبار حفظ القرآن التأكد من صحة الاحاديث


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تم بفضل الله وعونه انطلاق تولبار القرآن الكريم النسخة 2.0 مع امكانيات هائلة وسهولة في التركيب. هذا البرنامج يعرض لك آيات من القران كلما فتحت
المتصفح ويبقيها أمامك حتى تحفظها مع التحكم باختيار السورة.

هدف التولبار الاساسي هو المساعدة على حفظ وتذكر القران الكريم لكن فيه مواصفات اخرى كثيرة فهو يساعد على أن يكون الإنترنت مكان أفضل وأجمل وأطهر ,
الاستماع لتسجيلات القرآن الكريم المرتلة منها والخارجيه, امكانية اختيار التفاسير, البحث في الشبكة وغيرها من المزايا.

وليس هذا فقط فاصحاب المواقع يستطيعون اضافة هذا التولبار ليناسب مواقعهم بدون احتكار للتولبار وذلك ليعم الخير على الجميع فكل ما نسألكم في المقابل
الدعاء لكل من ساهم في عمل هذا التولبار ولوالديهم.

مميزات التولبار :

1. تحفيظ القرآن الكريم وذلك بمرور عدد من الآيات الكريمة وحسب السورة التي تختارها مما يجعل عملية حفظها سهلة عدا عن ثواب قراءتها .

2. أختيار التسجيلات المرتلة والخارجية من التولبار.

3. منع الشاشات الإعلانية القافزة.

4. إمكانية البحث على الشبكة.

5. إزالة آثار زيارة مواقع الإنترنت وذلك بمسح الهيستوري عند إغلاق المتصفح.

6. تبليغ فوري عن الرسائل من أي مزود خدمة عند الرغبة في ذلك وعمل الإعدادات.

7. اكواد التولبار مفتوحة للجميع لمن يريد ان يستخدمها لموقعة.

تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات
8. تنظيف الكاش ميموري فور إغلاق المتصفح.

9. تنظيف الكومبيوتر من الكوكيز حسب الرغبة.


10. سهولة تغيير شكل التولبار حسب رغبة المستخدم.

11. عدم الحاجة لاعادة تركيب التولبار عندما يتم ترقيته فهو يقوم بذلك تلقائيا.

طريقة الاستخدام:

تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات

1. للخدمات العامة وفيه حزمة من الخدمات ندعوك لتجرتها.
2. البحث في الشبكة.
3. للانتقال الي الاية السابقة
4. للانتقال الي الاية التالية.
5. لاختيار السورة.
6. خدمات القرآن الكريم من تفاسير وتسجيلات مرتلة وخارجية وخطوط للموقع.
7. خدمات المتصفح من حجب النوافذ القافزة وغيره.

طريقة التركيب:

تحميل وتنصيب التولبار للانترنت إكسبلورر هنا بيمين الفارة ثم اتمم عملبة التنصيب بتشغيله من جهازك

أو لتنصيب التولبار الإسلامي للانترنت إكسبلورر من على الشبكة هنا

هنا للفايرفوكس


للموزيلا mozilla هنا

للنيت اسكيب ns8 هنا


آخر نسخة للتولبار هي 4.4.7 إذا لم تكن كذلك يرجى تحديثها فورا. تستطيع التاكد من النسخة التي لديك بتمرير الفأرة على عنوان التولبار "الاسلامي" لترى النسخة

طريقة الغاء تنصيب التولبار


لالغاء التنصيب للانترنت اكسبلورر.

اختر من الويندو التحكم (control panel)
ثم إضافة وحذف البرامج (Add or Remove Programs) ثم اختر islamic toolbar ثم حذف (remove)

لالغاء التنصيب للفايرفوكس.

اختر من الفايرفوكس التحكم (Tools)
ثم إضافات (Add-ons) ثم اختر islamic toolbar ثم إلغاء تنصيب (Uninstall

شرح طريقة عمل التولبار


اولا للذين لا يعرفون ما هو التولبار فهو عبارة عن شريط للادوات يظهر في اعلى المتصفح (المستعرض) مثل الانترنت اكسبلورر زكما هو ظهار في المربع الاحمر في الصورة التالية


تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات



اعتقد كل ما في هذه القائمة واضح لكن لنشرح قليلا عمل ضبط التولبار عند النقر عليه سيظهر المربع التالي

تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات

من هذا المربع تستطيع تغيير لون التولبار وحجم الخط وما الي ذلك لكن لنحاول ان نركز على شيئين فقط في مربع الخيارات.
اولا وحسب ما هو ظاهر في المربع العلوي خيارات الازرار. فهذا الخيار يتيح لك ان تظهر او تخفي ما تشاء من الايقونات وبضغطه واحدة.
الخيار الاخر الذي اود التحدث عنه هو فاحص البريد وهذا يقوم بفحص بريدك على حسب الزمن الذي تضعه في الضبط . لكن يجب عليك اولا ان تضع رابط المزود لبريدك الاكتروني واسم المستخدم وكلمة المرور وحسب ما هو ظاهر في الصورة التالية وحسب الترتيب 1 و 2 و 3


تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات

الان لنعد الي التولبار والايقونة التالية. في هذه المجموعة يوجد ادوات البحث. ويتكون من خانة للمتابة ثم قائمة منسدلة تمكنك من البحث في القرآن او الحديث او محركات بحث في الشبكة الاجنبية منها والعربية. يجب مراعاة انه عند النقر على ايقونة البحث سيبحث مباشرة في القرآن. اما للوصول الي القائمة المنسدلة فعليك بالنقر على السهم الذي بجنب ايقونة البحث.

تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات

الايقونة التالية هي ايقونة عرض القرآن الكريم وحسب الصورة التالية

تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات

يرجى ملاحظة انه عند النقر على السهم القريب من ايقونة القرآن الكريم سيفتح صفحة عرض القرآن في نافذة اسفل التولبار وحسب الصورة التالية

تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات

التالي هو زر سور وآيات وهذا سيقوم لفتح نافذة صغيرة اسفل التولبار ابتداء بسورة الفاتحة وسيعرض الايات كل آية لوحدها. تستطيع التنقل من آية الي اخر تالية او سابقة كذلك تستطيع ان تختار السورة

تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات

الزر التالي هو المحفّظ للقرآن وشرح هذا يطول لكن تستطيع النقر على علامة الاستفام في الصفحة لمعرفة المزيد المعلومات

تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات

الزر التالي هو لتعلم التجويد نصا واستماعا

تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات

التالي هو زر التسجيلات الصوتية -المجودة والمرتلة- والمرئية وفيه الكثير من التسجيلات اتركك مع الصورة
تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات

التالي هو زر الحديث الشريف وفية امهات كتب الحديث كما في الشكل التالي لكن احثك على تجربة البحث في الحديث ففيه مميزات رهيبة
تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات

لمحبي متابعة الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية نقدم هذه الخدمة فنرجو ان تنال رضاهم وفيها الكثير من اخبار الجرائد

تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات


كذلك لم ننسى إضافة محطات القرآن الكريم وعلوم الدين وبتداء تم إضافة 17 محطة وقناة لكن القائمة في ازدياد باذن الله.

تولبار اسلامي مميز...قرآن حديث أذاعات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
منقول

الأدعية التي تقال بعد الأذان وبعد الصلاة




بالزر الأيمن ثم حفظ باسم
ما هي الأدعية التي تقال بعد الأذان وبعد الصلاة؟

بعد الأذان
أولاً يجيب المؤذن مثل قوله، لقوله - صلى الله عليه وسلم -:( إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول، ثم صلوا علي فإنه من صلى علي واحدة صلى الله عليه بها عشرا، ثم سلوا الله لي الوسيلة فإنها منـزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو أن أكون أنا هو، فمن سأل لي الوسيلة حلت له الشفاعة)،

فالمشروع للمؤمن والمؤمنة عند سماع الأذان أن يقول مثل قوله: الله أكبر، يقول الله أكبر، أشهد أن لا إله إلا الله، يقول أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن محمداً رسول الله، يقول مثله أشهد أن محمداً رسول الله، عند الحيعلة يقول: لا حول ولا قوة إلا بالله، إذا قال: حي على الصلاة، يقول: لا حول ولا قوة إلا بالله،

وعند حي على الفلاح يقول: لا حول ولا قوة إلا بالله، ثم يقول: الله أكبر، الله أكبر، عند قوله الله أكبر، ثم يقول: لا إله إلا الله، عند ختام الأذان مثل المؤذن،
 ثم يقول: اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وإن اختصر وقال: اللهم صلي وسلم على رسول الله، فأرجو أن هذا يكفي،
 ثم يقول: اللهم رب هذه الدعوة التامة, والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته، هكذا رواه البخاري في الصحيح، ......إنك لا تخلف الميعاد،
 هذا الذكر الشرعي بعد الأذان، يقول مثل قول المؤذن إلا في الحيعلة يقول: لا حول ولا قوة إلا بالله، وبعد الفراغ يصلي على النبي - صلى الله عليه وسلم - ثم يقول: اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة يعني نبينا آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد،
 ويقول: عند الشهادتين رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا، وبمحمد رسولا، عند قوله أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن محمداً رسول الله، يأتي بالشهادتين ويقول معها: رضيت بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد رسولا- عليه الصلاة والسلام-؛ لأن ورد في الصحيح من حديث سعد بن أبي وقاص -رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم -قال: (من قال حين يجيب المؤذن عند الشهادة رضيت بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد رسولا، غفر له ذنبه)، يعني عند الشهادة، عند قوله أشهد أن لا إله إلا الله. هذا في الأذن بالنسبة لجميع الأوقات لو تكرمتم سماحة الشيخ ماذا عن أذان الفجر ولا سيما عند جملة الصلاة خير من النوم، هذا الذي قلناه عند الأذان وهكذا الإقامة، الإقامة تجاب؛ لأنها أذان أما في الفجر فيقول عند الصلاة خير من النوم مثلها، الصلاة خير من النوم، مثل المؤذن، يقول: الصلاة خير من النوم، الصلاة خير من النوم، مثل المؤذن.

موقع ابن باز
ما هي الأدعية المستحبة بعد الصلاة؟
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن الأذكار الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم بعد الصلاة كثيرة منها:

ما رواه أهل السنن وغيرهم عن ثوبان رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا انصرف من صلاته استغفر ثلاثاً وقال: " اللهم أنت السلام ومنك السلام ، تباركت ياذا الجلال والإكرام ".

ومنها ما رواه أحمد ومسلم وأبو داود والنسائي عن عبد الله بن الزبير رضي الله عنه أنه كان يقول دبر كل صلاة حين يسلم: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا حول ولا قوة إلا بالله ، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون " قال: وكان رسول الله يهلل بهن دبر كل صلاة. وفي الصحيحين عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول في دبر كل صلاة مكتوبة : "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. اللهم لا مانع لما أعطيت ، ولا معطي لما منعت ، ولا ينفع ذا الجد منك الجد".


وعن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه أنه كان يعلم بنيه هؤلاء الكلمات كما يعلم المعلم الغلمان الكتابة

ويقول: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتعوذ بهن دبر كل صلاة : "اللهم إني أعوذ بك من البخل وأعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر ،وأعوذ بك من فتنة الدنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر" رواه البخاري والترمذي.

ومنها قراءة آية الكرسي وقراءة سورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس ،

ومنها ما رواه الترمذي وابن ماجه ، واللفظ له، عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "خصلتان لا يحصيهما رجل مسلم إلا دخل الجنة وهما يسير ومن يعمل بهما قليل ، يسبح الله في دبر كل صلاة عشرا ، ويكبر عشرا ، ويحمد عشرا ، فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يعقدها بيده فذلك خمسون ومائة باللسان وألف وخمسمائة في الميزان.

وإذا أوى إلى فراشه سبح وحمد وكبر مائة فتلك مائة باللسان وألف في الميزان ، فأيكم يعمل في اليوم ألفين وخمسمائة سيئة ؟ قالوا وكيف لا يحصيهما ؟ قال: يأتي أحدكم الشيطان وهو في الصلاة فيقول اذكر كذا وكذا حتى ينفك العبد لا يعقل، ويأتيه وهو في مضجعه فلا يزال ينومه حتى ينام " والحديث صححه الشيخ الألباني.

والتسبيح دبر كل صلاة عشرا، هو أحد الكيفيات الواردة ، قال المباركفوري رحمه الله في شرح الترمذي : ( واعلم أن في كل من تلك الكلمات الثلاث روايات مختلفة ، قال ابن حجر المكي : ورد التسبيح ثلاثا وثلاثين ، وخمسا وعشرين ، وإحدى عشرة ، وعشرة ، وثلاثا ، ومرة واحدة ، وسبعين ، ومائة ، وورد التحميد ثلاثا وثلاثين، وخمسا وعشرين ، وإحدى عشرة ، وعشرة ومائة ، وورد التهليل عشرة ، وخمسا وعشرين، ومائة) . وننصح الأخ باقتناء كتاب الأذكار للنووي ، وحصن المسلم لسعيد القحطاني ، وهو كتاب صغير الحجم جم الفوائد. والله أعلم
اسلام ويب

أخبار الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على مصر وبعض العواصم العربية الجمعة 29/3/2013

الجمعة: طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على والوجه البحرى والقاهرة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع في درجات الحرارة ليسود الجمعة طقس ربيع معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة وباقي الانحاء نهارا بارد ليلا.
كما تقل الرؤية في الشبورة المائية والشوائب العالقة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط على غرب البلاد مثيرة للاتربة وعلى البحر الأحمر وخليج السويس.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية ، والبحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية شرقية





أخبار الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على مصر وبعض العواصم العربية الجمعة 29/3/2013






وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر :
الصغرى العظمى

القاهرة 16 30
الاسكندرية 16 26
مطروح 17 28
بورسعيد 16 25
دمياط 16 25
بلطيم 16 25
الإسماعيلية 14 30
السويس 15 30
العريش 7 25
نخل 6 26
طابا 9 27
الطور 11 28
مرسى علم 12 30
الغردقة 18 31
شرم الشيخ 20 32
رفح 7 25
كاترين 5 20
سيوة 13 27
المنيا 10 29
الفيوم 12 27
رأس سدر 11 27
أبوسمبل 16 33
وسط الدلتا 13 26
أسيوط 13 31
سوهاج 14 31
الأقصر 13 33
أسوان 16 34
شلاتين 16 32
حلايب 17 32
الوادى الجديد 12 34
قنا 14 32
نويبع 18 33
السلوم 13 22


المصدر:"موقع أخبار مصر"
 
 
درجات الحرارة المتوقعة على بعض العواصم العربية والعالمية

الرياض 22/ 32
جدة 16 28
الخرطوم 20/ 35
الرباط 10 / 19
صنعاء 10 / 27
دمشق 7/ 21
بغداد 15/ 27
روما 4/ 18
واشنطن 5/ 19
مكة المكرمة 25/ 37
المدينة المنورة 16 34



المصدر:"موقع أخبار مصر"

«المصرية للاتصالات»: سنبدأ تشغيل الرخصة الرابعة لـ«المحمول» يوليو المقبل

«المصرية للاتصالات»: سنبدأ تشغيل الرخصة الرابعة لـ«المحمول» يوليو المقبل


«المصرية للاتصالات»: سنبدأ تشغيل الرخصة الرابعة لـ«المحمول» يوليو المقبل


قال المهندس محمد النواوي، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، الخميس، إن الشركة ستبدأ في تشغيل رخصتها لتقديم خدمات الهاتف المحمول، في يوليو المقبل، وبحد أقصى أغسطس المقبل، مشيرا إلى أن «المصرية للاتصالات ليس لديها مانع في تقديم خدمات الهاتف الثابت للمشغلين المنافسين، فودافون، وموبينيل، واتصالات، إذا ما طلبوا ذلك».


وأضاف «النواوي» في حواره لبرنامج «تلت التلاتة» على قناة «أون تي في»، أن «الشركة لديها فرص كبيرة لتقديم خدمات صوتية، ونقل معلومات، وبيانات، خلال «شبكتها للمحمول»، معربًا عن تفاؤله لنجاح الخدمة وإفادة المستخدم المصري من خلال وجود 4 شركات للمحمول.
وفيما يتعلق بالكابلات، أكد أن «مصر لديها فرص كبيرة في الاستثمار في مجال الكابلات الدولية، في ظل وجود قناة السويس، وموقع مصر الجغرافي المتميز، والبنية التحتية لمصر في مجال الشبكات متقدمة جدا، ما يجعل زيادة فرص الاستثمار أمرا أكيدا في المستقبل».



المصري اليوم

سحررررر بجد من النهاردة مفيش اي علامة للحروق

كلممت دكتور قالي علي السر داسعيدة قوي
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
. (( ميبو))

مرهم ميبو
بجد ممتاز ممتاز ممتاز هع هع هع
والله العظيم ايدي رحعت طبيعية في اقل من اسبوعين ولا كاني اتحرقتده موضوع قديم وراح لحاله
وامبارح لقيت بقعة حمراء في رجلي لقيتها اختفت بعد ماحطيتةمعجبة
بجد خلية معاكي في البيت علشان اللسعات والطرطشة واللذذي منةبيس يا جيرل
وهو كريم طبيعي معمول من زيت السمسم وشمع العسل
وممكن تاكلية كمانده موضوع قديم وراح لحاله
ومووجود في الصيدليات ب 16 جنية
وهو كمان مرطب قوي لتشققات الاقدام
سلاااااااااااااااام عليكم

لصحافة المحلية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 29/3/2013 -

أبرز عناوين صحيفة الجمهورية الجمعة17 جمادى الاولى 1434 هـ -29من مارس 2013 م




الصحافة المحلية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 29/3/2013


معركة "سوق الاثنين" في التحرير
الأهالي اقتحموا الميدان ..حرقوا الخيام ..واعتدوا علي المعتصمين




أول أمس قامت قوات الأمن بفتح ميدان التحرير أمام حركة السيارات. وبعدها بعدة ساعات أعاد المعتصمون بالميدان إغلاقه بالأسلاك الشائكة من جديد.. ولكن أمس كان يوماً آخر مختلفاً. فقد تم فتح الميدان وحرق الخيام. وعادت الحياة إلي طبيعتها فيه. وشهدت حركة المرور سيولة في جميع الشوارع المؤدية إليه.
ولم يكن "الأمن" هو من قام بهذه الخطوة من جديد. ولكن أهالي منطقة "سوق الاثنين" بعابدين هم الذين قاموا "بغزوة" لتطهير الميدان وفتحه في عملية انتقامية أشبه بالروايات السينمائية.
ففي الساعة الواحدة والنصف صباحاً جرت عملية اقتحام الميدان علي يد مجموعة من حوالي 30 شخصاً أتوا مسلحين بالأسلحة البيضاء وأطلقوا أعيرة الخرطوش في الهواء وقاموا بإضرام النيران في الخيام. واعتدوا علي المعتصمين بالحجارة. وأزالوا جميع الأسلاك الشائكة. وفتحوا الميدان أمام حركة المرور وانصرفوا.
وسادت الميدان حالة من الذعر. واتهم المعتصمون الشرطة وجماعة الإخوان بارتكاب هذه الأحداث لإرهابهم وإجبارهم علي ترك الميدان عقاباً لهم علي إعادة غلقه أمس الأول.
تمكنت مباحث القاهرة من حل اللغز وكشف الحقيقة. إذ تبين أن شقيقين كانا يستقلان سيارة وحاولا المرور بالميدان فمنعهما المعتصمون. ونشبت مشاجرة أصيبا فيها بطلقات نارية. وعندما علم جيرانهم من أهالي منطقة سوق الاثنين بعابدين حملوا الأسلحة النارية والبيضاء وتوجهوا إلي الميدان وأشعلوا النيران في الخيام وتعدوا علي المتواجدين بها. وقاموا بفتح الميدان أمام حركة مرور السيارات.
ألقي القبض علي 4 من المتهمين المعتدين علي الميدان وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء. وقامت أجهزة الأمن بعد ذلك بتنظيم حركة المرور في الميدان والسيطرة علي الموقف.
.. ومازال ميدان التحرير حتي هذه اللحظة مفتوحاً أمام حركة المرور وحتي إشعار آخر..




***********



"الجمهورية" تنشر تفاصيل نظام الدراسة والامتحانات:
450 درجة المجموع الكلي للثانوية العامة .. بلا أعمال سنة




أصدر الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم القرار الوزاري الخاص بتنظيم الدراسة والامتحان لطلاب الصف الثالث الثانوي طبقاً لنظام السنة الواحدة.
تضمن القرار كما انفردت "الجمهورية" منذ أيام أداء الطالب الامتحان في الشهادة الثانوية في ست مواد فقط مركزياً علي مستوي الجمهورية.
تشتمل مواد الامتحان علي مواد عامة وأخري تخصصية.
تضم المواد العامة التربية الدينية والوطنية بالإضافة إلي الاقتصاد والإحصاء للمجموعة الأدبية والجيولوجيا وعلوم البيئة للمجموعة العلمية وتعد مواد نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع الكلي وتدرس ويعقد فيها الامتحان علي مستوي المدرسة في نهاية العام الدراسي وقبل الامتحان العام بشهر علي الأقل.




***********


مرسي التقي ببوتين .. و بحث استيراد الغاز من روسيا



***********


رشيد علي طريق العودة
سدد 15 مليون جنيه ويطلب التصالح



أصدر المستشار طلعت عبدالله النائب العام قراراً بوقف إجراءات القبض علي المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق بعد تقدمه بطلب للنيابة عن طريق محاميه للتصالح في قضيتين سبق اتهامه فيهما وسداده مبلغ 15 مليون جنيه قيمة الغرامات الصادرة بحقه
خاطب النائب العام إدارة الإنتربول لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإلغاء النشرة الحمراء التي أصدرتها الشرطة الجنائية الدولية وعممتها علي 189 دولة أعضاء المنظمة لوقف ملاحقة الوزير السابق.
يعد المهندس رشيد أبرز شخصية تقدم علي التصالح وتسدد المبالغ المستحقة بعد رجل الأعمال حسين سالم الذي تقدم بطلب للتصالح والتنازل عن نصف ثروته.




***********


الإفتاء : الشات حرام


أوضحت دار الافتاء في بيان لها عدم جواز المحادثات علي فيسبوك أو برنامج تانجو بين رجل وامرأة اجنبيين عن بعضهما الا في حدود الضرورة. واعتبارها ذريعة للفتنة والفساد خاصة ان التجارب أثبتت ان هذه المحادثات مضيعة للوقت. كما لاينبغي ان ترسل المرأة صورتها عبر الانترنت لمن لاتعرف بعد زيادة الاستعمالات الفاسدة لهذه الصور من جانب العابثين.




***********



الكهرباء تتهم الحكومة بالإسراف في الطاقة
عجز السيولة المالية وراء الانقطاع
إطفاء "لمبة" واحدة يوفر ألف ميجاوات




لجأت وزارة الكهرباء إلي سلاح الترشيد.. بعد الانقطاعات الواسعة للتيار في القاهرة ومعظم المحافظات.. وشهدتها ذروة الاستهلاك المسائية من بعد الغروب.. ولعدة ساعات.. مما اضطر الوزارة إلي العودة لسياسة تخفيف الأحمال وقطع التيار لتوفير 3 آلاف ميجاوات.. العبء الإضافي علي الشبكة.
قال مصدر مسئول بالبترول إن سبب الانقطاع الرئيسي.. يعود لعدم قدرة قطاع الكهرباء علي تدبير السيولة المالية لتوفير 20% من احتياجات محطات التوليد من الوقود.. يقوم مسئولو المحطات بفتح صمامات الغاز البديل مما يؤدي لضعف ضغط الغاز بباقي المحطات. بل إن محطات الوقود البديل السائل أهملت صيانتها. الأمر الذي أدي لعدم تشغيلها بكامل طاقتها.
أوضح المصدر المسئول أنه تم إرسال خطابات تحذير للكهرباء لتدبير السيولة المالية.. ولكن عدم حدوث ذلك أدي إلي ضعف قدرات التوليد العاملة. وبالتالي انقطاعات التيار.. مشيراً إلي تواجد سفن الغاز بالموانئ المصرية.
صرح المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة للكهرباء بأن ترشيد إنارة الشوارع وفر حوالي 700 ميجاوات. وأن قيام كل مواطن بإطفاء لمبة واحدة يوفر يومياً حوالي ألف ميجاوات.. ودعا للتنسيق العاجل مع الإسكان والسياحة لإنارة المدن الجديدة والمنشآت السياحية بالطاقة الشمسية.





المصدر:"الجمهورية"



الصحافة المحلية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 29/3/2013الصحافة العالمية



الحرب الأهلية فى سوريا تهدد استقرار العراق



الصحافة المحلية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 29/3/2013
واشنطن بوست:
الحرب الأهلية فى سوريا تهدد استقرار العراق


تحدثت الصحيفة عن تأثير الصراع فى سوريا على العراق المجاور لها، وقالت عن الحرب الأهلية السورية تهدد بشكل متزايد تقويض الاستقرار فى العراق، وتوسيع الانقسام الطائفى فى البلد الذى لا يزال يعانى من الفوضى التى لحقت به بعد الغزو الأمريكى قبل 10 سنوات.

وأعرب المسئولون العراقيون عن قلقهم فى الأسابيع الأخيرة مع تجاوز القتال بين القوات الموالية للرئيس السورى بشار الأسد والمعارضة المسلحة للحدود، وبعد لأن ظلت القبائل السنية فى العراق على الهامش لأكثر من عامين، فقد انضمت بشكل حاسم إلى محاولات الإطاحة بالحكومة التى يقودها العلويون الشيعة فى دمشق.

وتشير الصحيفة إلى أن العديد من المسئولين فى بغداد يخشون من أن تزايد الاحتجاجات بين سنة العراق، والتى وجدت مصدر للإلهام فى الثورة فى سوريا، ربما يتحول سريعاً إلى ثورة كاملة فى المناطق التى شكلت قلب المقاومة السنية خلال العقد الماضى.

ونقلت الصحيفة عن على الموسوى المتحدث باسم رئيس الحكومة العراقية نورى المالكى قوله فى مقابلة معها: "سنكون أكثر من يتأثر لو انتشر العنف بطريقة لا يمكن السيطرة عليها، ما يقلقنا هو أنه لا يوجد خطة للسيطرة على الأمور فى سوريا، ولإيجاد حل سلمى سياسى أو إحداث تغيير يمكن السيطرة عليه".

وتمضى الصحيفة قائلة إن الحكومة العراقية محاصرة بين إيران الشيعية التى تقدم الدعم الأساسى لنظام بشار الأيد وبين الدول السنية التى تدعم المعارضة السنية وتشمل تركيا ودول الخليج.

والمالكى، ورغم أنه شيعى متحالف مع إيران، إلا انه ليس من أنصار الأسد، حيث يعتقد المالكى أن الأسد ساعد على إشعال الحرب الطائفية فى العراق بالسماح بدخول الأسلحة والمقاتلين عبر الحدود خلال العقد الماضى، إلا أن المحللين والمسئولين يقولون إن رئيس الحكومة العراقية قد أبدى استعدادا متزايدا لغض البصر عن مساعدات إيران للأيد لأنه يشعر أنه مهدد بشكل متزايد من احتمال انتصار المعارضة فى دمشق.

وتقول تمارا كوفمان وايتس، مدير مركز سابان لدراسات الشرق الأوسط التابع لمعهد بروكنجز الأمريكى، إن هذا يجر دول الخليج مرة أخرى إلى هذا الجزء من الشرق الأوسط بطريقة لم تكن موجودة منذ حرب الخليج، ويجرهم بشكل طائفى للغاية.

وتضيف الخبيرة الأمريكية، أنه بالنسبة لسنة العراق، فإن هذه فرصة للحصول على الرعاية أو الدعم لكن هذا فى سياق استقطاب طائفى عنيف فى العالم العربى، وهذا أمر خطير.



المصدر:"اليوم السابع"