الخميس، 28 فبراير 2013

السر وراء استقالة بابا الفاتيكان إسلام 30 من كبار الأساقفة والقساوسة

السر وراء استقالة بابا الفاتيكان إسلام 30 من كبار الأساقفة والقساوسة
كشف عصام مدير الباحث المتخصّص في التنصير، "جانباً خفيّاً مليء بالتفاصيل المثيرة" في إعلان بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر ، التنحي عن سدة البابوية يوم 28 فبراير/شباط الجاري في خطوة غير المسبوقة في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية منذ 600 عام.

وقال الباحث مدير، إنّ استقالة البابا سببها إسلام 30 شخصا من كبار الأساقفة والقساوسة بالفاتيكان، حيث تجرى حالياً محاكمات واسعة لمعاقبتهم وطردهم من الكنيسة، على ما أفادت الهيئة الإسلامية العالمية للإعلام.

وأشار الباحث وهو أحد التلاميذ المقرّبين للداعية الشيخ أحمد ديدات، ورئيس مركز متخصص في إدارة الحوار مع الغرب، إلى أن المعلومات التي يؤكّدها تعود إلى العام 2006، حيث حاول البابا التغطية على إسلام أولئك بافتعال ضجة بتصريحاته المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام، لكنّه مع ذلك لم يستطع نفي ذلك الخبر.

السرّ الأخطر في الموضوع والذي كشفه مدير، هو أنّ هناك ثلاثة ممّن يكتمون إسلامهم داخل الفاتيكان، ظل بابا روما يحاول معرفتهم دون جدوى، أحد أولئك الثلاثة هو المسئول عن تسريب وثائق تدين الفاتيكان والبابا، وهي الفضائح التي كانت تخرج تترى حول الاعتداءات على الأطفال داخل الكنائس.

وأوضح الباحث أنه بسبب نشر تلك الفضائح، "هناك قضايا مرفوعة اليوم ضد البابا في بريطانيا، بسبب ما فعلته الكنيسة الكاثوليكية من تستر على اعتداءات كثيرة ومتكررة قام بها باباواتها تجاه الأطفال خلال عقود من الزمان".

وأكد الباحث أن "الوثيقة الأخطر التي تم تسريبها ولم تنشر بعد، هي وثيقة فاتيكانية عن الرسول عليه السلام، تحتوي على نسخة قديمة من الأناجيل فيها اسم نبينا الأعظم، وهو ما سيقلب الطاولة على الفاتيكان وأهله".

تنظيف الغسالة الاتوماتيك بالصور

انا النهاردة كنت بغسل الغسالة بتاعتى قولت اشاركم الغسيل هههههههههه
بس امانة متنوش التقيم ماشى
طريقة تنظيف الغسالة الاتومتك بالصوررر
نبتدى اولا
نعمل دورة خل على 70 درجة
ثانيا بعد ما تخلص نشيل الدرج بتاع المسحوق ونغسلة كويس

طريقة تنظيف الغسالة الاتومتك بالصوررر



ونتظف مكانة ونحطة تانى

ثالثا نجيب فوطة وننشف الكوتش وثنايا الكوتش بتبقا فيها مية
واتعودى دائما بعد كل غسلة تسيبى الباب مفتوح علشان تحف والحلة كمان

طريقة تنظيف الغسالة الاتومتك بالصوررر
رابعا نفك الفلتر

طريقة تنظيف الغسالة الاتومتك بالصوررر
ونغسلة ونشيل كل الشوائب فى


طريقة تنظيف الغسالة الاتومتك بالصوررر

خامسا ندير الغسالة من ورا على مكان سحب المياة وباين اهوة فى الصورة
طريقة تنظيف الغسالة الاتومتك بالصوررر
ونفكة هلاقى مصفاة فى نظفها بفرشاة اسنان قديمة تحت الحنفية كويس هنلاقها ملاينة رمل ود المسؤل عن سحب المية وبالتالى المية ضعيفة او بتاخد وقت اكتر فى السحب ومش بنظف الغسيل
وتجيبى ابرة وتسلكى اخرام الشبكة لو مسدودة


طريقة تنظيف الغسالة الاتومتك بالصوررر
ونفس الوضع فى خرطوم الحنفية
طريقة تنظيف الغسالة الاتومتك بالصوررر

ننظفةبفرشاة اسنان قديمة
طريقة تنظيف الغسالة الاتومتك بالصوررر

وبعد كدة
سادسا
تنظف الغسالة من برة بفوطة مبلولة
وكدة بقا زى العروسة
ايدك من ليها على 50 جنية مصنعية باضحكباضحك
طريقة تنظيف الغسالة الاتومتك بالصوررر

أخبار الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على مصر وبعض العواصم العربية الجمعة 1/3/2013

«الأرصاد»: الطقس غدا معتدل شمالا دافئ جنوبا


أخبار الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على مصر وبعض العواصم العربية الجمعة 1/3/2013


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية غدا الجمعة، أن يسود طقس معتدل شمالا دافئ جنوبا نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره على كافة الانحاء.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد تكون متكاثرة، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على البحر الأحمر تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى معتدلة، وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فهى معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية شرقية.


أخبار الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على مصر وبعض العواصم العربية الجمعة 1/3/2013







وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر :
الصغرى العظمى



القاهرة 13 21
الإسكندرية 12 19
مطروح 12 20
بورسعيد 13 18
دمياط 13 20
بلطيم 12 23
الإسماعيلية 10 22
السويس 11 23
العريش 10 23
نخل 7 24
طابا 8 24
الطور 13 26
مرسى علم 13 30
الغردقة 13 30
شرم الشيخ 18 31
رفح 8 21
كاترين 7 20
سيوة 10 25
المنيا 10 27
الفيوم 12 27
رأس سدر 13 26
أبوسمبل 16 33
وسط الدلتا 13 25
أسيوط 11 28
سوهاج 12 29
الأقصر 14 30
أسوان 17 29
شلاتين 16 31
حلايب 18 30
الوادى الجديد 15 31
قنا 14 29
نويبع 17 27
السلوم 10 20

انتشار أسراب الجراد على مساحة 100 هكتار جنوب "أبورماد" بالبحر الأحمر

نتشار أسراب الجراد على مساحة 100 هكتار جنوب "أبورماد" بالبحر الأحمر

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012 - 17:02
انتشار أسراب الجراد على مساحة 100 هكتار جنوب "أبورماد" بالبحر الأحمر الجراد - صورة أرشيفية
أ ش أ

صرح وكيل وزارة الزراعة بالبحر الأحمر، المهندس سعد قريشى بأن أسراب الجراد بدأت الانتشار بالمنطقة الصحراوية جنوب قرية (أبو رماد)، وسط إعلان حالة الطوارئ.

وقال قريشى، إن فرق الرصد والمكافحة تمكنت اليوم، الثلاثاء، من رصد أسراب جديدة من الجراد على مساحة 100 هكتار بالكيلو 25 جنوب قرية أبو رماد، وتم رفع حالة الطوارئ لأعمال المكافحة والمقاومة.

وأشار إلى أنه جار العمل على مسح مناطق حلايب وشلاتين وقرية إبرق، والجهلية، ووادى حوضين، ومنطقة الشيخ الشاذلى، وعرب صالح، ومنطقة حدربة على الحدود الجنوبية من خلال مجموعات وفرق الرصد، والمقاومة لقاعدة الجراد.

وأوضح أن كل ذلك يأتى بالتنسيق مع الإدارة الزراعية والوحدة المحلية بالشلاتين، ومرسى علم، مع تواصل أعمال غرفة العمليات والطوارئ الخاصة بمتابعة ظهور ورصد ومقاومة الجراد، وتلقى البلاغات الخاصة بظهور أسراب أو وحدات منفصلة من الجراد جنوب البحر الأحمر حتى المنطقة الحدودية مع أسوان، وخط عرض 22 بحدود السودان.

المصدر

اليوم السابع

الأربعاء، 27 فبراير 2013

هل رش الماء وفتح المقص عداوة؟




السلام عليكم: أريد أن أسأل عن حكم الإيمان بالمعتقدات التي يؤمن بها بعض الناس، كأن يلعبوا بالماء، أو أن يرشوا بعضهم بالماء، فيعتقدون أنه يسبب بذلك الفراق لهم، أو أن يعتقدوا عند العبث بالمقص كفتحه وإغلاقه بدون سبب، أنه يسبب حدوث مشاكل في البيت لدى العائلة، أو الإيمان عندما تعبر فوق طفل صغير بأنه لن يطول ويؤثر عليه. فما حكم هذه المعتقدات ؟ .




الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد...


أولاً: هذه الخرافات - وأمثالها كثير - هي من باب الشؤم المنهي عنه في الشرع المطهَّر، وخرافات الناس في هذا الباب لا حصر لها، فمنهم من يتشاءم بمرئي - كرؤية البومة والقط الأسود - ، ومنهم من يتشاءم بمسموع - كسماع صوت البومة والغراب - ، وحتى لو كان المرئي أو المسموع آية من كتاب الله تُرى في المصحف، أو تُسمع من قارئ ! كآية وعيد أو عقاب، ومنهم من يتشاءم بعدد - كالتشاؤم من رقم 13 - ، أو زمان - كالتشاؤم من يوم الأربعاء، أو من شهر شوال إذا أراد الزواج فيه-أو مكان - كالتشاؤم من مكان حصل فيه جريمة - ، أو صفة شخص - كالتشاؤم من الأعرج والأعمى - ، أو حال إنسان - كالتشاؤم من رؤية فقير أو محتاج.


عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَال : ( لا عَدْوَى وَلا طِيَرَةَ وَيُعْجِبُنِي الْفَأْلُ، قَالُوا وَمَا الْفَأْلُ ؟ قَالَ: كَلِمَةٌ طَيِّبَةٌ ). رواه البخاري ومسلم. عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( الطيَرَةُ شِرْك ) .
رواه الترمذي وأبو داود وابن ماجه وصححه الألباني.


قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - :( الطِّيَرَة ) على وزن فِعَلَة، وهي اسم مصدر تطيَّر، والمصدر منه تطيُّر، وهي التشاؤم بمرئي، أو مسموع، وقيل: التشاؤم بمعلوم مرئيّاً كان، أو مسموعاً، زماناً كان أو مكاناً، وهذا أشمل؛ فيشمل ما لا يُرى، ولا يُسمع؛ كالتطير بالزمان .
وأصل التطيُّر: التشاؤم، لكن أضيفت إلى الطير؛ لأن غالب التشاؤم عند العرب بالطير، فعلقت به، وإلا فإن تعريفها العام: التشاؤم بمرئي، أو مسموع، أو معلوم .

وكان العرب يتشاءمون بالطير، وبالزمان، وبالأشخاص، وهذا من الشرك كما قال النبي صلى الله عليه وسلم .
والإنسان إذا فَتَحَ على نفسه باب التشاؤم: ضاقت عليه الدنيا، وصار يتخيل كل شيء أنه شؤم، حتى إنه يوجد أناس إذا أصبح وخرج من بيته ثم قابله رجل ليس له إلا عين واحدة: تشاءم، وقال: اليوم يوم سوء، وأغلق دكانه، ولم يبع، ولم يشتر - والعياذ بالله- وكان بعضهم يتشاءم بيوم الأربعاء، ويقول إنه يوم نحس وشؤم، ومنهم من يتشاءم بشهر شوال، ولا سيما في النكاح، وقد نقضت عائشة رضي الله عنها هذا التشاؤم، بأنه صلى الله عليه وسلم عقد عليها في شوال، وبنى بها في شوال ؛ فكانت تقول: "أيكن كان أحظى عنده مني ؟ " - رواه مسلم - ، والجواب : لا أحد .


فالمهم: أن التشاؤم ينبغي للإنسان أن لا يطرأ له على بال؛ لأنه ينكد عليه عيشه؛ فالواجب الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم، حيث كان يعجبه الفأل - رواه البخاري ومسلم - ، فينبغي للإنسان أن يتفاءل بالخير، ولا يتشاءم، كذلك بعض الناس إذا حاول الأمر مرة بعد أخرى تشاءم بأنه لن ينجح فيه فيتركه، وهذا خطأ؛ فكل شيء ترى فيه المصلحة: فلا تتقاعس عنه في أول محاولة، وحاول مرة بعد أخرى، حتى يفتح الله عليك. " القول المفيد شرح كتاب التوحيد " ( 2 / 39 - 41 ) ، و " مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين " ( 9 / 515 ، 516).

وقال الحافظ ابن حجر - رحمه الله - : وذكر البيهقي في " الشعب " عن الحليمي ما ملخصه :
كان التطير في الجاهلية في العرب: إزعاج الطير عند إرادة الخروج للحاجة... وهكذا كانوا يتطيرون بصوت الغراب، وبمرور الظباء، فسموا الكل تطيُّراً؛ لأن أصله الأول .

قال: وكان التشاؤم في العجم: إذا رأى الصبي ذاهباً إلى المعلم: تشاءم، أو راجعاً: تيمَّن، وكذا إذا رأى الجمل موقراً حملاً: تشاءم، فإن رآه واضعاً حمله: تيمَّن، ونحو ذلك. فجاء الشرع برفع ذلك كله . " فتح الباري " ( 10 / 215)
ولم يُذكر التطير في القرآن الكريم إلا عن أعداء الرسل، وهو يدل على أن فاعله ومعتقده فيه من جاهلية هؤلاء، بقدر ما عنده في هذا الباب.


قال ابن القيم - رحمه الله - : ولم يحك الله التطير إلا عن أعداء الرسل، كما قالوا لرسلهم " إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِنْ لَمْ تَنْتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُمْ مِنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ . قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِنْ ذُكِّرْتُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ" (يس:18-19)، وكذلك حكى الله سبحانه عن قوم فرعون " وَإِنْ تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَطَّيَّرُوا بِمُوسَى وَمَنْ مَعَهُ أَلَا إِنَّمَا طَائِرُهُمْ عِنْدَ اللهِ" (الأعراف:131).

وقال الحافظ ابن حجر - رحمه الله - عن أهل الجاهلية - : وكان أكثرهم يتطيرون، ويعتمدون على ذلك، ويصح معهم غالباً، لتزيين الشيطان ذلك، وبقيت من ذلك بقايا في كثير من المسلمين . " فتح الباري " ( 10 / 213 ) وقد نبَّه العلماء - أيضاً - على بعض الخرافات المنتشرة بين الناس مما يتشاءمون به في حدوث قطيعة أو فساد أو طلاق.


وقد سئل علماء اللجنة الدائمة : قد حصل مني عند عقد الزواج فرقعة إصبع، وأنا جاهل في أن فرقعة الأصابع وتشبيك الأصابع يضعن تعقيداً للزواج، وبعد أن علمتُ خجلتُ أن أسأل، وأنا لي ثلاثة أطفال، ومدة زواجي سبع سنوات، فماذا أفعل ؟ هل أعقد عقداً جديداً أو ماذا أفعل ؟ .


فأجابوا : إذا كان الواقع كما ذكرتَ: فلا تأثير لما ذكرتَ من تشبيك الأصابع، وفرقعتها حين إجراء عقد النكاح، فلا أثر لذلك على العقد، بل هو صحيح، ولا تحتاج إلى إعادته، واترك التشاؤم مما ذكرتَ ومن غيره؛ لأنه مناف للإسلام . الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي، الشيخ عبد الله بن غديان. " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 18 / 114)
وكل ما جاء في السؤال فهو من الباب نفسه الذي أدخل الشيطان منه كثيراً من الناس، فجعلهم يتشاءمون من أشياء لا تأثير لها على واقعهم، فلا يزال المسلمون يسبحون ويرشون بعضهم بعضاً بالماء، ويلعب الأطفال في برك السباحة، ولا يُعلم تأثير ذلك عليهم سلباً، ومثله يقال في خرافة فتح وإغلاق المقص، والعبور فوق الطفل، وقص الأظافر ليلاً، وكنس البيت بالليل، والامتناع عن الغسيل يوم الاثنين، وغير ذلك مما لا حصر له من خرافاتهم وأوهامهم التي تخوفهم مما لا يُخاف منه، وتُبعدهم عن العمل والتفاؤل، وتنقض توكلهم على ربهم تعالى.
قال ابن القيم - رحمه الله - : التطير هو التشاؤم من الشيء المرئي أو المسموع ، فإذا استعملها الإنسان فرجع بها من سفره، وامتنع بها مما عزم عليه: فقد قرع باب الشرك، بل ولجه، وبرئ من التوكل على الله، وفتح على نفسه باب الخوف، والتعلق بغير الله، والتطير مما يراه، أو يسمعه، وذلك قاطع له عن مقام " إياك نعبد وإياك نستعين" و " فاعبده وتوكل عليه" و " عليه توكلت وإليه أنيب"، فيصير قلبه متعلقا بغير الله، عبادة، وتوكلا، فيفسد عليه قلبه، وإيمانه، وحاله، ويبقى هدفاً لسهام الطيرة، ويساق إليه من كل أوب، ويقيض له الشيطان من ذلك ما يفسد عليه دينه، ودنياه، وكم هلك بذلك وخسر الدنيا والآخرة، فأين هذا من الفأل الصالح، السار للقلوب، المؤيد للآمال، الفاتح باب الرجاء، المسكن للخوف، الرابط للجأش، الباعث على الاستعانة بالله، والتوكل عليه، والاستبشار، المقوي لأمله، السار لنفسه ؟، فهذا ضد الطيرة، فالفأل: يفضي بصاحبه إلى الطاعة، والتوحيد، والطيرة تفضي بصاحبها إلى المعصية، والشرك، فلهذا استحب صلى الله عليه و سلم الفأل، وأبطل الطيرة. " مفتاح دار السعادة " ( 2 / 246 ، 247 )

ثانياً: ولعلاج هذا التشاؤم الذي يوسوس به الشيطان ويزينه لأصحابه :
1- التوكل على الله حق التوكل .
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم (الطِّيَرَةُ شِرْكٌ ) وما مِنَّا إلا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُذْهِبُهُ بِالتَّوَكُّلِ .رواه الترمذي ( 1614 ) وأبو داود ( 3910 ) وابن ماجه (3538 ) ، وصححه الألباني في " صحيح الترمذي".


قال ابن عبد البر - رحمه الله - : ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ( نهى عن التطير )، وقال "لا طِيَرة"؛ وذلك أنهم كانوا في الجاهلية يتطيرون، فنهاهم عن ذلك، وأمرهم بالتوكل على الله؛ لأنه لا شيء في حكمه إلا ما شاء، ولا يعلم الغيب غيره . " التمهيد " ( 24 / 195 )
2- أن يمضي في حاجته، ولا يتأخر، ولا يرجع .
3- أن يدعو الله تعالى بأن يخلِّصه من كيد الشيطان بها، ويسأله تعالى الخير، ويستعيذ به من الشر .
عن عبد اللَّهِ بن عَمْرٍو رضي الله عنهما قال: قال رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم "مَن رَدَّتْهُ الطِّيَرَةُ من حَاجَةٍ فَقَدْ أَشْرَك" قالوا: يا رَسُولَ اللَّهِ ما كَفَّارَةُ ذلك ؟ قال " أن يَقُولَ أَحَدُهُمْ: اللهم لاَ خَيْرَ إلا خَيْرُكَ وَلاَ طَيْرَ إلا طَيْرُكَ وَلاَ إِلَهَ غَيْرُكَ".
رواه أحمد ( 7045 ) وصححه الألباني في " السلسلة الصحيحة " ( 3 / 53 )
قال المنَّاوي - رحمه الله - : "فينبغي لمن طرقته الطيرة أن يسأل الله تعالى الخير، ويستعيذ به من الشر، ويمضي في حاجته متوكلا عليه ." فيض القدير " ( 6 / 136)

وقال الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - :
وقوله : " فلا خير إلا خيرك": هذا الحصر حقيقي، فالخير كله من الله، سواء كان بسبب معلوم، أو بغيره . وقوله: "لا طير إلا طيرك": أي : الطيور كلها ملكك؛ فهي لا تفعل شيئاً، وإنما هي مسخرة، قال تعالى: " أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الرَّحْمَنُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِير" (الملك:19)، وقال تعالى: " أَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ مُسَخَّرَاتٍ فِي جَوِّ السَّمَاءِ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا اللَّهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ" (النحل:79)، فالمهم: أن الطير مسخرة بإذن الله؛ فالله تعالى هو الذي يدبرها، ويصرفها، ويسخرها، تذهب يميناً وشمالاً، ولا علاقة لها بالحوادث .


ويحتمل أن المراد بالطير هنا: ما يتشاءم به الإنسان، فكل ما يحدث للإنسان من التشاؤم والحوادث المكروهة :فإنه مِن الله، كما أن الخير من الله؛ كما قال تعالى: "ألا إنما طائرهم عند الله" (الأعراف:131).



لكن سبق لنا أن الشر في فعل الله ليس بواقع، بل الشر في المفعول، لا في الفعل، بل فعله تعالى كله خير، إما خير لذاته، وإما لما يترتب عليه من المصالح العظيمة، التي تجعله خيراً .
فيكون قوله: " لا طير إلا طيرك" مقابلا لقوله: "ولا خير إلا خيرك" " القول المفيد شرح كتاب التوحيد " ( 2 / 117 ، 118 ) ، و " مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين " ( 9 / 578).


قال الشيخ صالح الفوزان - حفظه الله - : فالحاصل؛ أن الطيرة تعالج بهذه الأمور الثلاثة :

أولا : التوكل على الله .

ثانيا : المضي وعدم التأثر بها، ولا تظهر على تصرفاتك، وما كأنها وجدت .

والثالثة: أن تدعو بهذه الدعوات الواردة في الأحاديث، فإذا دعوت الله بهذه الدعوات: فإن الله يعافيك من الطيرة، ويمدك بإعانته، ونصره، وتوفيقه. " إعانة المستفيد شرح كتاب التوحيد " ( 2 /14)

والله أعلم.
الشيخ محمد صالح المنجد من علماء السعودية اسلام ويب


__________________

من بدع الطهارة

من بدع الطهارة

بدع الطهارة




التلفظ بالنية عند الوضوء ..




وهذا مخالف لسنة النبي صلى الله عليه وسلم ..

قال شيخ الإسلام الإمام ابن تيمية _ رحمه الله تعالى _ :
( التلفظ بالنية نقص في العقل والدين .. أما في الدين فلأنه بدعة .. وأما في العقل فلأنه بمنزلة من يريد أن يأكل طعاماً فيقول .. نويت بوضع يدي في هذا الإناء .. إني أريد أن آخذ منه لقمة فأضعها في فمي فأمضغها ثم أبلعها لأشبع .. وهذا حمق وجهل !! ) ..
وقال الإمام ابن القيم _ رحمه الله تعالى _ ( ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يقول في أوله نويت رفع الحدث ولا استباحة الصلاة .. لا هو صلى الله عليه وسلم ولا أحد من الصحابة البته .. ولم يرد عنه في ذلك حرف واحد .. لا بإسناد صحيح ولا ضعيف .. )
وقال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز _ رحمه الله تعالى _
( بأنه بدعة .. لأنه لم ينقل عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه ..
فوجب تركه .. والنية محلها القلب .. فلا حاجة مطلقاً إلى التلفظ بالنية ) ..






الدعاء عند غسل الأعضاء
كقول بعضهم عند غسل يده اليمنى .. اللهم أعطني كتابي بيميني .. وعند غسل وجهه اللهم بيّض وجهي يوم تبيض وجوه ... إلخ مستدلين في ذلك بحديث عن أنس _ رضي الله عنه _ وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يا أنس أدنُ مني أُعلمك مقادير الوضوء .. فدنوت .. فلمّا غسل يديه قال .. بسم الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
فلما استنجى قال : اللهم حصّن فرجي ويسر لي أمري ... إلخ ) ..
قال الإمام النووي _ رحمه الله تعالى _ : هذا الدعاء لا أصل له ..
وقال الإمام ابن الصلاح : لم يصح فيه حديث ..
وقال الإمام ابن القيم _ رحمه الله تعالى _ : ولم يحفظ عنه أنه كان يقول على وضوئه شيئاً غير التسمية .. وكل حديث في أذكار الوضوء الذي يقال عليه .. فكذب مختلق لم يقل رسول الله صلى الله عليه شيئاً منه .. ولا علمّه لأمته ولا ثبت عنه غير التسمية في أوله ..
وقوله : ( أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ..
اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين ) في آخره ..





وقال أعضاء اللجنة الدائمة : لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم دعاء أثناء الوضوء وما يدعو به العامة عند غسل كل عضو بدعة ..





اعتقاد بعض الناس انه لا بد من غسل الفرج قبل كل وضوء ولو لم يحدث ..
وهذا خطأ شائع .. فترى كثيراً من الناس يصطفون على الحمام لكي يتمكن كل واحد منهم من غسل الفرج قبل الوضوء دون قضاء حاجته ..
والصواب في هذا أن يقال من أدركته الصلاة وقد سبق ذلك نوم أو خروج ريح من دبره فما عليه إلا أن يتوضأ .. ولا يحتاج في ذلك إلى غسل فرجه .. ومن اعتقد خلاف ذلك فقد ابتدع في دين الله إضافة إلى أن ذلك ضرباً من الوسوسة ..
وأما إذا أراد المسلم قضاء حاجته - من بول أو غائط – قبل الوضوء ففي هذه الحالة يجب عليه غسل فرجه وتنقية مكان البول والغائط ..
وقد سئل أعضاء اللجنة الدائمة : هل يلزم الإنسان أن يستنجي كل مرة يريد ان يتوضأ فيها .. ؟
فأجابوا : لا يلزمه الاستنجاء كلما أراد أن يتوضأ .. إنما يلزمه الاستنجاء بغسل قُبله إذا خرج منه بول ونحوه .. ويغسل دبره إذا خرج غائط ثم يتوضأ للصلاة ..
وقالوا في موضع آخر .. يكره الاستنجاء من الريح لما في ذلك من الغلو .. ولا يسمى غسل الدبر والقبل وضوءاً .. وإنما يسمى استنجاءاً إن كان بالماء .. أما إذا كان بالحجارة
ونحوه فإنه يسمى استجماراً ..
ومما يدل على ذلك أن الأحاديث التي ذكرت صفة وضوء النبي - صلى الله عليه وسلم – لم تذكر أنه غسل فرجه .. وهذا يدل على أنه لا يجب غسل الفرج إلا إذا خرج من السبيلين بول أو غائط أو نحوهما ..





الإسراف في الماء أثناء الوضوء ..
عن انس بن مالك – رضي الله عنه – أنه قال :
( كان النبي – صلى الله عليه وسلم – يتوضأ بالمُد ويغتسل بالصاع ، إلى خمسة أمداد ) ..
قال الإمام الخاري – رحمه الله تعالى - : وكره أهل العلم الإسراف فيه ، وأن يجاوزا فعل النبي – صلى الله عليه وسلم - ..
قال الإمام ابن القيم – رحمه الله تعالى - : وكان – يعني النبي صلى الله عليه وسلم – من أيسر الناس صباً لماء الوضوء ، وكان يُحَذِّرُ أمته من الإسراف فيه ، وأخبر أنه يكون في أمته من يعتدي في الطهور ، وذلك من حديث عبد الله بن مغفل – رضي الله عنه – أنه قال :
( قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم - : ( أنه سيكون في هذه الأمة قوم يعتدون في الطهور والدعاء ) ..
والاعتداء في الطهور : يكون بالزيادة على الثلاث ، وإسراف الماء ، وبالمبالغة في الغسل إلى حد الوسواس ، فعن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده – رضي الله عنهم – أن إعرابياً جاء إلى النبي – صلى الله عليه وسلم – يسأله عن الوضوء ، فأراه الوضوء ثلاثاً ثلاثاً ثم قال :
( هكرا الوضوء فمن زاد على هذا فقد أساء وتعدى وظلم ) ..





ايضا من البدع التى يقوم بها المسلمون فى الوضوء وهو مسح الرقبة في الوضوء وهو مخالف لجميع الأحاديث الواردة في صفة وضوئه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، إذ ليس في شيء منها ذكر لمسح الرقبة ,
قال ابن القيم رحمه الله تعالى : ولم يصح عنه في مسح العنق حديث ألبته. وحجة من فعل ذلك حديث نصه : (مسح الرقبة أمان من الغل) قال الإمام النووي : هذا حديث موضوع ليس من كلام رسول اللَّهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .






ايضا من البدع التى يقوم بها الناس ولا حول ولا قوة الا بالله يفعلونها فى الوضوء بعد ان يتوضا
يقول بعضهم للمتوضي عند إنتهائه من وضوئه زمزم فيرد عليه المتوضي جمعا ، فكل هذا لم يرد عنه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ولا عن أصحابه وهذا إبتداع في الدين.





وليس من السنة بل من البدع قولهم في دعاء الوضوء: الحمد لله الذي جعل الماء طهورا والإسلام نورا ، أو الحمد لله على هذا الماء الطاهر.


منقول

الدستور ينفرد بنشرتفاصيل وأسماء متهمي قتل جنود مصربرفح

من ضمنهم 3 صدر لهم عفو رئاسي قبل الحادث بأسبوع ..
الدستورينفرد بنشرتفاصيل وأسماء متهمي قتل جنود مصربرفح




الدستورينفرد بنشرتفاصيل وأسماء متهمي قتل جنود مصربرفح
جنازة جنود رفح - أرشيفية


كشفت مصادر سيادية رفيعة المستوى، عن بعض تفاصيل حادث رفح الإرهابى الذي راح ضحيته عدد 16 جندى وضابط من الجيش وقطاع الأمن المركزى المصرى فى منطقة الماسورة برفح.
حيث إن المتورطين فى هذا الحادث المسلح من العناصر الإرهابية، يصل عددهم قرابة 32 عنصرًا من الجماعات المتطرفة، والتي تكفر الجيش والشرطة والحاكم.
وقالت المصادر فى تصريحات خاصة: بدأت تفاصيل تلك الأحداث بعد صدور قرارًا سياديًا بالإفراج عن مجموعة كبيرة من الجماعات الجهادية المحكوم عليها بالإعدام, حيث ثبت تورط ثلاثة عناصر منهم فى حادث رفح و توجه ثلاثة عناصر خطيرة من المفرج عنهم، وانضموا إلى التنظيم الجهادى هناك، وقام بعضهم بشراء قطعة أرض بمنطقة "نجع شبانة" تم استخدامها في تخزين الأسلحة والمتفجرات فيها كقاعدة لإنطلاق العمليات الإرهابية منها.
كما كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، عن هوية وأسماء القتلى الثلاثة من منفذى هجوم رفح بعد التعرف على هويتهم عن طريق تحليل DNAوهم "أبو المقداد من المحلة الكبرى وأبوخالد من الدقي وأبو عبد الله من القاهرة" وهى تعتبر أسماء حركية معروفة أسمائها لدى الأجهزة الأمنية, ويعتبرون من الخمسة القتلى الذين قتلوا داخل العشة البدوية بقرية نجع شبانة برفح.
كما تعذر الوصول لأسماء الجثة الرابعة والخامسة المتفحمتين، أما المصاب السادس فيدعى محمود عبد الله واسمه الحركي أبو إلياس، وثلاثة عناصر منهم من الذين شملهم العفو الرئاسى الأخير منذ شهر ونصف تقريبًا.
أما جثث القتلى السبعة، الذين تسلمتهم مصر من إسرائيل، الذين قاموا بخطف مدرعة الجيش المصري، فقد تم التعرف على بعض الجثث من بينهم عنصرين من مدينتى "رفح والشيخ زويد" أحدهم من عائلة بدوية معروفة، وجثتين لفلسطينيين.
كما تتكتم الأجهزة الأمنية بشدة على جثة أحد العناصر الإرهابية، وهو من ضمن جثث القتلى السبعة الذين تم تسلمهم من إسرائيل لكونه من محافظة مرسى مطروح، كما تشير المصادر على أنه كان ضمن من شملهم العفو، و أفرج عنه قبيل شهر رمضان الماضي، كما تبين أن هناك ثلاثة جثث منهم عجز الطب الشرعى عن كشف هويتها، وذلك لما إصابها من تشوهات شديدة.
ومن المعروف انه عندما بدأت العملية العسكرية "سيناء" كانت إحدى هجماتها قد استهدفت منزلًا بقرية نجع شبانة برفح، وقتلت خمسة عناصر إرهابية وأصيب سادس يدعى محمود عبد الله 35 سنة من الشرقية واسمه الحركي ''أبو الياس''
وقام الطب الشرعى بتحليل جثث الخمسة قتلى، وكانت المفاجأة بالكشف عن جثتين لعنصرين من العناصر الإرهابية، أما المصاب السادس سبق أن شملهم العفو الرئاسى قبل وقوع حادث رفح بأسبوعين.
والستة عناصر جميعهم من محافظات الشرقية والغربية والقاهرة ومرسى مطروح كما أثبتت التقارير الأمنية والتحريات أن " ستة عشر" عنصرًا آخرين متورطين فى حادث رفح من السكان المحليين لمدينتى رفح والشيخ زويد، مازالوا طلقاء بالمنطقة وعملية القبض عليهم وفقًا للمصادر الأمنية ستتسبب فى وقوع ضحايا أبرياء آخرين لأنهم محصنين بين أهالى المنطقة والمواجهات معهم ستوقع أبرياء آخرين وفقًا لتصريحات أمنية،
كما أدين فى حادث رفح ثلاثة فلسطينيين آخرين فى قطاع غزة بخلاف الفلسطيني الذي تم إلقاء القبض عليه بمسكنه في منطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.



المصدر (الدستور الالكترونى)

أخبار الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على مصر وبعض العواصم العربية الخميس 28/2/2013

خبراء الأرصاد: طقس الخميس معتدل الحرارة نهارا شديد البرودة ليلا

أخبار الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على مصر وبعض العواصم العربية الخميس  28/2/2013


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الخميس طقس معتدل الحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد.
ويتكون الصقيع ليلا على المزروعات فى وسط سيناء والوادى الجديد ومناطق من الصعيد والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

ومن المتوقع أن تكون حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة، وأن يتراوح ارتفاع الموج فى البحرين المتوسط والأحمر ما بين المتر إلى المترين، وأن تكون الرياح فى المتوسط جنوبية غربية والأحمر شمالية شرقية.



أخبار الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على مصر وبعض العواصم العربية الخميس  28/2/2013



وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر :
الصغرى العظمى



القاهرة 13 22
الإسكندرية 12 19
مطروح 12 18
بورسعيد 13 20
دمياط 13 20
بلطيم 12 23
الإسماعيلية 10 22
السويس 11 23
العريش 10 23
نخل 7 24
طابا 8 24
الطور 13 26
مرسى علم 13 30
الغردقة 13 30
شرم الشيخ 18 31
رفح 8 21
كاترين 7 20
سيوة 10 25
المنيا 10 27
الفيوم 12 27
رأس سدر 13 26
أبوسمبل 16 33
وسط الدلتا 13 25
أسيوط 11 28
سوهاج 12 29
الأقصر 14 30
أسوان 17 29
شلاتين 16 31
حلايب 18 30
الوادى الجديد 15 31
قنا 14 29
نويبع 17 27
السلوم 10 20



المصدر:"موقع أخبار مصر"

كيتشن ماشين كينووود KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة

هابدأ بالاعلى سعراااا

1- Cooking Chef KM070
ودى سعرها 8325ج
♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥

مواصفاتها
1500 وات بشاشة ديجتال
8 سرعات و3 سرعات تقليب وسرعة نبضية
الجسم الخارجي من التيتانيوم(وهو أجود أنواع المعادن)
مزود بحلة من الإستانلس العاكس بمقبضين سعة 6.7لتر اى بحجم 3 لتر تسوية
يعمل على تسوية الطعام من 20درجة حرارية حتى 140 درجة
تيمر من 5 ثوان حتى 3 ساعات
عدد 3 برامج مخصصة للتسوية
عوامل امان متعددة
يحتوى على 5أسلحة من الإستانلس من الفولاذ المقاوم للصدا وهما
مضرب بيض لخفق البيض والكريم والحلوى الإسفنجية
عجان خفيف لخفق الزبدة والسكر وعمل الكيك والبسكويت والمعجنات
عجان ثقيل للعجائن الثقيلة مثل عجائن البيتزا والخبز والفطائر
سلاح مخصص للتقليب
سلاح مخصص للتقليب مغطى من الجلد ويتحمل درجات الحرارة العالية لعدم ترك فضلات عجين بجسم الحلة الداخلي
معلقة مضادة للحرارة
عازل حرارة
مانع رذاذ لمنع خروج العجين أثناء عملية العجن أو الخفق
مزود بأربع مخارج سرعات تتيح تركيب أكثر من 20 إضافة لعدد لا نهائي من الوصفات.
يحتوى على مجموعة اضافات
خلاط استانلس ستيل– كبة -أسلحة بشر وتقطيع – حلة طهى بالبخار


2- KM023 Titanium Major Mega Pack
ودى سعرها 6605 ج
فى القاهرة للمبيعات 6315 ج


♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥

مواصفاتها

• كيتشين ماشين 1500 وات
• 8 سرعات وسرعة نبضية الجسم الخارجي من التيتانيوم(وهو أجود أنواع المعادن)
• مزود بحلة من الإستانلس العاكس بمقبضين سعة 6.7 لتر
• يحتوى على 3 أسلحة من الإستانلس :
- مضرب بيض لخفق البيض والكريم والحلوى الإسفنجية
- عجان خفيف لخفق الزبدة والسكر وعمل الكيك والبسكويت والمعجنات
- عجان ثقيل للعجائن الثقيلة مثل عجائن البيتزا والخبز والفطائر
• مزود بسلاح عجن مرن لعدم ترك فضلات عجين بجسم الحلة الداخلي
• مانع رذاذ لمنع خروج العجين أثناء عملية العجن أو الخفق
• مزود بأربع مخارج سرعات تتيح تركيب أكثر من 20 إضافة لعدد لا نهائي من الوصفات.
• يحتوى على مجموعة اضافات :
- خلاط استانلس ستيل
- مفرمة
- مطحنة
- عصارة برتقال
- كبة
- أسلحة بشر وتقطيع
- ميزان 8 كيلو ديجيتال


3 -
Food Processor FP972

سعرها 4135ج
وفى القاهرة للمبيعات ب 3953 ج



♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥



قدرة الجهاز : 1200W
الجهاز عبارة عن :
يحتوى على عدد 3 كبات باحجام مختلفة لفرم اللحمة والثوم والبصل
مفتاح تشغيل AUTO يتم تحديد السرعة المثالية للملحق المستخدم تلقائيا
الشفرات من الفولاذ المقاوم للصدا
3 عوامن امان
خلاط سعتة 1.5 لتر من الزجاج لعمل جميع انواع العصائر
عصارة فواكة من الاستانلس ستيل بحجم XXL
يد الكبة من الاستانلس ستيل لكى تتحمل اوزان مختلفة
عصارة برتقال
خفاق للعجائن الخفيفة
عدد 6 اسلحة للبشر وتقطيع الخضروات
مضرب بيض من الاستانلس ستيل
مطحنة للتوابل
الجهاز متعدد السرعات ومفتاح تشغيل لحظى(للتقليب) 8 سرعات
الجسم الخارجى للجهاز من الاستانلس ستيل
الجهاز بة قواعد لتثبيت الموتور على اى سطح للحفاظ على ثبات الجهاز اثناء التشغيل
4-KM020 Titanium Major


وسعرها 4000ج

وفى القاهرة للمبيعات ب 3825 ج


♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥
♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥

• كيتشن ماشين 1500 وات للخدمة الشاقة

• يحتوى على اسلحة :
- عجان خفيف ستانلس لخفق الزبدة والسكر
- عجان ثقيل لعجن العجائن الثقيلة مثل عجائن البيتزا والخبز والفطائر
- عجان خاص للم اجناب الحلة
- مضرب بيض استانلس
• خلاط زجاجى 1,5 لتر لعمل المشروبات الشاخنة وجرش الثلج
• حلة استانلس ستيل سعة 6,7 لتر
• الجسم الخارجى سيلفر
5 - Titanium chef KM010

فى القاهرة للمبيعات ب 3783 ج

♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥

كيتشين ماشين خدمة شاقة
موديل الجهاز:KM010
قدرة الجهاز :1400W
الجهاز يحتوى على :
حلة سعتها 4.6 لتر من الاستانلس ستيل
عجان خفيف من الاستانلس ستيل
عجان ثقيل من الاستنلس ستيل
مضرب بيض من الاستانلس ستيل
خلاط سعتة 1.5 لتر
مطحنة توابل
مفرمة لحوم وبها سلاح لعمل الممبار وسلاح لعمل السجق وسلاح لعمل الكوبيبة وثلاث وشوش للتحكم فى درجات اللحوم
صرة متحركة للعجان لخفق العجائن بكل الاتجهات
سرعات متعددة
6- Kitchen Machine KMM770

سعرها 2970ج

وفى القاهرة للمبيعات ب 2836 ج

♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥

• قدرة الجهاز : 1200 وات

• حلة سعتها 6.7 لتر من الاستانلس ستيل
• عجان خفيف
• عجان ثقيل
• مضرب بيض
• دورق خلاط سعتة 1.5 لتر لعمل جميع انواع العصائر
• صرة متحركة للعجان لخفق العجائن بكل الاتجهات
• سرعات متعددة


8-Premier Major KMM710
وسعرها 2695

فى القاهرة للمبيعات ب 2575 ج

♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥
♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥

• قدرة الجهاز : 1200 وات

• حلة سعتها 6.7 لتر من الاستانلس ستيل
• عجان خفيف
• عجان ثقيل
• مضرب بيض
• دورق خلاط سعتة 1.5 لتر لعمل جميع انواع العصائر
• صرة متحركة للعجان لخفق العجائن بكل الاتجهات
• سرعات متعددة
• الجسم الخارجى ابيض


9-
Kitchen Machine KM816


سعرها 2680
فى القاهرة للمبيعات ب 2562 ج

♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥
• 800 وات
• الجسم الخارجي من المعدن
• 8 سرعات بالإضافة إلى السرعة النبضية
• حلة من الإستانلس سعة 6.7 لتر
• يحتوى على 3 اسلحة
• مضرب بيض استانلس لخفق البيض والكريم والحلوى الإسفنجية
• عجان خفيف لخفق الزبدة والسكروعمل الكيك والبسكويت والمعجنات
• عجان ثقيل لعجن العجائن الثقيلة مثل عجينة البيتزا والخبز والفطائر
• مانع رذاذ لمنع خروج العجين أثناء عملية العجن أو الخفق
• مانع رذاذ لمنع خروج العجين أثناء عملية العجن أو الخفق
• يحتوي على خلاط زجاجي سعة 1.5 لتر



10-Classic Major KM636
فى القاهرة للمبيعات ب 2278 ج
♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥
كيتشين ماشين خدمة شاقة
موديل الجهاز:KM636
قدرة الجهاز :900W
الجهاز يحتوى على
حلة سعتها 6.7 لتر من الاستانلس ستيل
عجان خفيف من الاستانلس ستيل
عجان ثقيل من الاستنلس ستيل
مضرب بيض من الاستانلس ستيل
خلاط سعتة 1.5 لتر اكريلك
صرة متحركة للعجان لخفق العجائن بكل الاتجهات
سرعات متعددة
الجسم الخارجى ابيض


11-Food processor FP921
سعرها 1790

فى القاهرة للمبيعات ب 1709 ج

♥♥ كيتشن ماشين كينووود  KenWood كل الانواع المتاحة بالاسعار المقترحة وكمان بالصور ♥♥

1000 وات
32 وظيفة
8 سرعات وسرعة نبضية
الجسم الخارجي معدن
أمان يمنع عمل الجهاز إلا في حالة التركيب السليم للجهاز
خلاط زجاجي سعة 1.5 لتر
كبة سعة 1.5 لتر
يد الكبة من الاستانلس ستيل لكى تتحمل اوزان مختلفة
كبة صغيرة تناسب كميات الطعام البسيطة وأكل الأطفال
مضرب بيض من المعدن
عجان
6 أسلحة للبشر والتقطيع
عصارة برتقال
عصارة جزر وفواكه من الاستانلس ستيل
مطحنة
وحدة لتخزين الملحقات
أرجل مطاطية لتثبيت الجهاز
مكان مخصص لتخزين السلك

سفرة وصالون روعة من محلات شريف فى دمياط


شريف منصور
ده رقم تليفونه للى عايز يسأل عن حاجة
01006377166
محله فى دمياط شارع عبد الرحمن
 
صفحته على الفيس بوك
احلى شغل سفرة وصالون  اتفضلوا شوفوا شغل قريبى الجزء 2

احلى شغل سفرة وصالون  اتفضلوا شوفوا شغل قريبى الجزء 2

احلى شغل سفرة وصالون  اتفضلوا شوفوا شغل قريبى الجزء 2


احلى شغل سفرة وصالون  اتفضلوا شوفوا شغل قريبى الجزء 2

احلى شغل سفرة وصالون  اتفضلوا شوفوا شغل قريبى الجزء 2




احلى شغل سفرة وصالون  اتفضلوا شوفوا شغل قريبى الجزء 2
 

كراسى سفرة مودرن روعة



شريف منصور

ده رقم تليفونه للى عايز يسأل عن حاجة

01006377166

محله فى دمياط شارع عبد الرحمن
صفحته على الفيس بوك