الخميس، 11 يوليو 2013

إبراهيم عيسى يفتح النار على تمرد بالفيديو

شنَّ الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى هجومًا شديدًا على حركة تمرد متهمًا إياها بتحول فرض وصايتها على الشعب المصري من خلال اعتراضها على تشكيل الحكومة والإعلان الدستوري.
أشار "عيسى" خلال برنامجه "هنا القاهرة" الذي يذاع على فضائية القاهرة والناس أن ثورة 30يونيو ليست ملكًا للشباب، ولكنها ملكًا للقوي السياسية، موضحًا أن الشعب المصري انبهر بفكرة تمرد في التوقيعات، وقام بإنجاحها، ولكنها في النهاية كانت فكرة فقط والشعب قام بإنجاح الثورة، ولم يقم الشعب في ثورة 30يونيو بتفويض أحد للتحدث باسمه.
خاطب "عيسى" تمرد قائلا:" إذا كنتم تريدون التحدث باسم الشعب المصري في القرارت المصيرية فعليكم أن تقوموا بتجميع استمارات من الشعب تفوضكم بذلك"، موضحًا أن هناك قوى سياسية بعينها قامت بتفويض الدكتور محمد البرادعي للتحدث باسمها، وتم تلبية طلبها وتبوأ البرادعي منصب نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية.
استنكر "عيسى" المطالب المقترحة من الشباب حول تعيين قيادات ثورية شابة للمناصب القيادية في الدولة بحجة أنهم شاركوا في الثورة، وتساءل عيسى كيف يتم تنصيب قادة شباب دون امتلاكهم أي خبرات أو كفاءات في عملهم؟، وفي حالة استجابة القيادة السياسية للبلاد في تعيينهم فإن الموظفين في وزارتهم سيقفون حائلا أمامهم ويمنعونهم من أداء أعمالهم لتواجد ما هم أكثر خبرة منهم في الوزارة التي سيتقلدونها.
كما هاجم "عيسى" القوى السياسية التي اعترضت على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، والإعلان الدستوري، متسائلا عن سر الهجوم والانقسام في الفترة الانتقالية، مشيرًا إلى آن الحكومة لا تستمر إلا 3شهور فقط لحين انتخاب مجلسًا للنواب يقوم بعدها بتشكيل الحكومة القوى الأغلبية.
وفيما يتعلق بالإعلان الدستوري أوضح أنه مؤقت، ولإدارة شئون البلاد، لحين تعديل الدستور الحالي أو تشكيل دستور جديد وفقًا لما ترتضيه القوى السياسية.
اختتم "عيسى" حلقته مخاطبًا "تمرد" قائلا:" لا تفعلوا مثلما فعل الإخوان عندما قاموا بتنصيب أقرابهم وأصدقائهم وشبابهم دون أي خبرات لهم وكانوا السبب وراء السقوط المدوي للجماعة فى النهاية".




ليست هناك تعليقات: