السبت، 6 أبريل 2013

اختبار «لغة عربية» بالإسكندرية يصف الإعلام بالمضلل وجبهة الإنقاذ باللصوص

اختبار «لغة عربية» بالإسكندرية يصف الإعلام بالمضلل وجبهة الإنقاذ بـ«اللصوص»


اختبار «لغة عربية» بالإسكندرية يصف الإعلام بالمضلل وجبهة الإنقاذ بـ«اللصوص»




"لقد خرج علينا قطيع من اللصوص ممن تجرعوا مرارة الهزيمة والفشل زاعمين أنهم جبهة الإنقاذ، فأي إنقاذ هذا الذي يتشدقون به أولئك الذين عبثوا بالأرض فسادا غير عانين بمصلحة الوطن ومقدرات شعبنا العظيم.. ليعوّقوا تقدم مصر، جاهدين لإسقاط مصر وإغراقها في مستنقع خطير من أجل مصالح شخصية زائلة يحلمون بها. فماذا أنت قائل لمثل هؤلاء؟"
هذه المقدمة فقرة تمهيدية لموضوع تعبير وضعته مدرسة "أبيس 4 الإعدادية" التابعة لإدارة شرق التعليمية بالإسكندرية يوم الأربعاء الماضي في امتحان شهري لطلبة الصف الثاني ليلقي لطالب نجاحه في الامتحان حسب رأيه السياسي.
كما أتت فقرة النحو بنفس الاختبار لتكون إشادة بالرئيس محمد مرسي، والهجوم على الفلول من النظام السابق، ووصف الإعلام بأنه إعلام مضلل، فجاءت الفقرة: "نعم للشرعية، نعم لأول رئيس شرعي انتخبه الشعب بإراداته، ولا للفلول الفاشلين واللصوص الساعين لاغتصاب سلطة شرعية ليس بينهم جدير بها. لا وألف لا للإعلام المضلل الذي يستخف بعقولنا ويروع أمننا بالأكاذيب، فلنعلم أنهم مرتزقة خائنون، فكم جريمة ارتكبوا في حق أنفسهم وفي حق الشعب العظيم".
فيما أكدت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية صحة هذه الواقعة، حيث صرح محمود العريني وكيل أول وزارة التعليم أن من قام بوضع هذا الإختبار هو مدرس أول لغة عربية بمدرسة أبيس وفور علم الإدارة بهذا الاختبار تم تحويل الأمر للتحقيق القانوني ليأخذ المعلم عقابه، كما قام موجه عام اللغة العربية بعمل اختبار آخر وألغي الأول، منوها أن هذا الإختبار يخالف معايير المهنية التي أقرتها وزارة التعليم في بداية العام الدراسي بعدم دخول أي حوارات سياسية بين المعلمين مع الطلبة في الفصول وفي الامتحانات.
وعن سؤاله حول كيفية مرور الامتحان من المعلم للطلبة مباشرة دون عرضه على الإدارة التي نفت علمها بالاختبار إلا بعد عرضه على الطلبة، قال العريني إن اختبارات الشهور تكون من معلمي الفصل للطلاب مباشرة ولهذا لا يتم عرضها أحيانا على مدير المدرسة غير المتخصص في المادة ولا على الإدارة.

ليست هناك تعليقات: