السبت، 20 أبريل 2013

«الداخلية»: إصابة 17 شرطيًا بطلقات خرطوش في اشتباكات «تطهير القضاء»

«الداخلية»: إصابة 17 شرطيًا بطلقات خرطوش في اشتباكات «تطهير القضاء»

«الداخلية»: إصابة 17 شرطيًا بطلقات خرطوش في اشتباكات «تطهير القضاء»

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، مساء الجمعة، إن 17 شرطيًا أصيبوا بطلقات خرطوش بينهم ضابطان و15 مجندًا في مليونية «تطهير القضاء».
وأضاف المصدر لـ«المصري اليوم» أن المصابين تم نقلهم لمستشفى الشرطة بمدينة نصر لتلقي الرعاية والعلاج المناسبين.
وأوضح أن قوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة تلقت تعليمات بالتراجع عن التواجد بمحيط دار القضاء العالي لتأمين وحماية المنشآت العامة والخاصة، دون التعرض لأي مظاهرات سلمية، لأن المتظاهرين قاموا برشق قوات الأمن بالحجارة.
وقال الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف، إن عدد المصابين في أحداث فعاليات مليونية «تطهير القضاء» في جميع المحافظات، بلغ 101 مصاب، دون وقوع أي حالات وفاة.
وكانت وزارة الداخلية، طالبت الجمعة المتظاهرين بميدان التحرير، ودار القضاء العالي بالانسحاب «حقنًا للدماء».
وقالت وزارة الداخلية إنه «فى إطار الدعوات التى أطلقها عدد من القوى السياسية، للحشد لمليونية (تطهير القضاء)، الجمعة، في القاهرة، وعدد من المحافظات للتعبير السلمى عن آرائهم، اتخذت الوزارة الإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت المهمة، بمناطق الحشد دون التدخل فى الفعاليات التى تقوم بها مختلف التيارات السياسية، فى ظل الالتزام بالمنهج السلمي للتعبير عن الرأي».
وأضافت الوزارة، في بيان، مساء الجمعة: «فى نحو الرابعة مساءً وقعت بعض المناوشات والاشتباكات بين عدد من أنصار التيارات المتعارضة، خاصة بميدان عبد المنعم رياض بالقاهرة، ومنطقة سيدي جابر بالإسكندرية، وأعاق المتجمهرون وصول التعزيزات الأمنية للفصل بين الجانبين».


المصري اليوم

ليست هناك تعليقات: