الاثنين، 15 أبريل 2013

الصحافة المحلية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 15/4/2013


أبرز عناوين صحيفة الجمهورية
الاثنين 5
جمادى الاخر 1434 هـ -15 من ابريل 2013 م


الصحافة المحلية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 15/4/2013



الحكومة والمعارضة إيد واحدة
قيادات الإنقاذ توافق علي قرض الصندوق
البرادعي يتحفظ.. صباحي يطلب حماية الفقراء.. أبوالفتوح ينتقد



***********


فساد في الضرائب
عصابة لتزوير فواتير المبيعات لإسقاط المليارات عن الشركات




نجحت هيئة الرقابة الإدارية في كشف واحدة من أكبر القضايا التي تمس الاقتصاد القومي.. ضبطت تشكيلا عصابيا يتزعمه أحد المسئولين بالضرائب علي المبيعات تخصص في تزوير وترويج فواتير شراء وبيع صورية تؤدي إلي إسقاط ورد ضرائب مبيعات للشركات والمؤسسات بعدة مليارات من الجنيهات سنويا.
جاءت عملية الضبط بعد مراقبة ومتابعة من الرقابة الإدارية و"استئذان النيابة العامة" حيث تم رصد تحركات أفراد التشكيل والقبض علي عدد منهم وبتفتيش المقارات التي تم مداهمتها عثر علي آلاف الفواتير المزورة وتمت إحالة المتهمين والأوراق إلي نيابة الأموال العامة العليا التي قررت حبس المتهمين علي ذمة التحقيقات.





***********



الاستئناف تسلمت قضية مبارك والمحاكمة الشهر القادم
الجنايات تنظر اليوم تظلم اخلاء سبيله





يعكف المستشاران سمير أبوالمعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة ومحمد البشبيشي رئيس المكتب الفني للمحكمة علي تحديد الدائرة التي تنظر "قضية القرن" المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الستة وموعد انعقادها بعد تنحي دائرة موقعة الجمل برئاسة المستشار مصطفي حسن عبدالله.
أكد مصدر قضائي مسئول أنه سوف يتحدد موعد نظر القضية خلال الشهر القادم.
حدد رئيس محكمة الاستئناف جلسة اليوم للنظر في التظلم المقدم من مبارك لإخلاء سبيله علي ذمة إعادة محاكمته أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت.



..والجنايات تحدد مصير علاء وجمال.. اليوم





شهدت محكمة جنايات الجيزة أثناء نظرها قضية التلاعب بالبورصة مفاجآت بتقديم دفاع المتهمين مذكرة من هيئة الرقابة المالية ادعي قيام النيابة العامة بحجبها بهدف حبس نجلي الرئيس السابق علاء وجمال علي ذمة القضية وتحويلها من جنحة إلي جناية فقررت المحكمة استدعاء معدي المذكرة لمناقشتهم بجلسة اليوم واتخاذ قرار بشأن طلب دفاع نجلي مبارك وإخلاء سبيلهما بعد مراجعة المحكمة أوامر حبسهما صدر القرار برئاسة المستشار محمد رضا شوكت.





***********



حرس الحدود يتصدي لتجار السلاح والمخدرات
إحباط تهريب 16 بندقية آلية و4800 كيلو بانجو



تمكنت عناصر حرس حدود الجيش الثاني الميداني من ضبط عربة ربع نقل بكوبري السلام شرق قيادة أحد الأشخاص من مدينة الشرقية بحوزته 16 بندقية آلية إحداها مجهزة بتليسكوب وسبية ثنائية و14 خزنة بندقية في مخزن سري أسفل صندوق العربة.
وفي شرق التفريعة ألقي حرس الحدود القبض علي سيارة نقل بداخلها 48 جوالا من البانجو تزن 4800 كيلو. كما أحبطت عناصر المنطقة الغربية العسكرية تهريب 75 بندقية خرطوش و15 بندقية آلية و100 ألف قرص ترامادول و15 ألف قرص فياجرا و175 كيلو من جوهر الحشيش قبل تهريبا بالبحر داخل أحد مراكب الصيد شرق السلوم بمسافة 5 كيلو مترات.
تم تحرير المحاضر وجار العرض علي النيابة العسكرية.





***********



صواريخ عابرة للمدن وطلقات مضادة للطائرات.. بمطروح



تمكنت الأجهزة الأمنية بمطروح بالتنسيق مع فرع الأمن العام. أمس من ضبط 15 صاروخا عابرا للمدن و39 طلقه مضادة للطائرات عيار 87 بأحد الدروب الصحراوية بالكيلو 20 طريق مطروح الإسكندرية.
تلقي مدير الأمن اللواء العناني حمودة. إخطارا من إدارة البحث الجنائي بضبط الأسلحة وكشفت المعاينة الأولية أن قائد سيارة قام عند استشعاره بالأكمنة الأمنية وغلق المدقات بإلقاء 3 أجولة وفر هاربا مستغلا الطبيعة الجبلية بالمنطقة..وبتفتيش الأجولة عثر بداخلها علي الأسلحة والذخيرة المضبوطة.. وتم التحفظ علي المضبوطات.




***********



إحصائية دولية
50 ألف لاجئ سوري في مصر




أعلنت المفوضية السامية لشئون اللاجئين أن عدد السوريين المسجلين في مصر تخطي 50 ألفا منهم 36 ألفا و904 تم تسجيلهم بينهم 81 ألفا و764 من الذكور و81 ألفا و401 من الإناث والباقون قيد التسجيل.
صرح بذلك محمد الدايري الممثل الاقليمي للمفوضية خلال زيارة للإسكندرية لتفقد أوضاع السوريين.
قال إن صعوبة توافر السكن وارتفاع أسعار الايجار وايجاد مصدر للرزق تمثل المشاكل الأهم للسوريين في مصر.





***********



القوات المسلحة تدمر نفقاً لتهريب السيارات علي الحدود الشرقية




أعلن العقيد اركان حرب أحمد محمد علي المتحدث الرسمي للقوات المسلحة علي صفحته في فيس بوك عن تمكن عناصر حرس الحدود بنطاق الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من اكتشاف وتدمير نفق سيارات شمال نقطة البرازيل أبعاده 5 متر * 5.3 متر وعمق 3 أمتار حيث كان يتم الاعداد والتجهيز لاستكماله بصبات خرسانية لاستخدامه في أعمال التهريب والتسلل






المصدر:"الجمهورية"


الصحافة المحلية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 15/4/2013
الصحافة العالمية

التايمز

تحت عنوان"الأسلحة الكيميائية تم إستخدامها في سوريا" كشفت جريدة "التايمز" عن أدلة تفيد بإستخدام أسلحة كيميائية في سوريا حيث ذكرت أن خبراء بريطانيين متخصصين في الأسلحة الكيميائية والبيولوجية أشاروا إلى وجود أدلة على إستخدام أسلحة كيميائية في سوريا.


الجريدة أضافت أن - بحسب مصادر بوزارة الدفاع البريطانية لم تفصح عنها - هناك "أدلة قاطعة" على أنه تم إستخدام نوع من الأسلحة الكيميائية, حيث جاءت هذه النتيجة بعد أخذ عينات تراب من مناطق محيطة بالعاصمة دمشق وتم تهريبها سرا إلى بريطانيا حيث خضعت
للتحليل من قبل خبراء مختصصين داخل القسم العسكري للأبحاث الكيميائية والبيولوجية في منطقة "بورتون داون" بمقاطعة "ويلتشير".

وتشير الجريدة أن وزارة الدفاع البريطانية لم تعلق على ذلك, فيما رفضت الحكومة السورية قبل أيام قدوم فريق خبراء متخصصين في الأسلحة الكيميائية تابع للأمم المتحدة بالرغم من مطالبتها بإرسال هذا الفريق في وقت سابق.
وتشير الجريدة أن هناك إتهامات متبادلة بين الحكومة والمعارضة السورية بإستخدام أسلحة كيميائية في حلب, إلا أنه من غير المعروف حتى الآن أي الأطراف تستخدم هذه الأسلحة إلا أنه لا توجد أدلة على إستخدامها على نطاق واسع.






المصدر:"موقع أخبار مصر"

ليست هناك تعليقات: