الخميس، 7 فبراير 2013

وزيرة التأمينات: مليار و400 مليون جنيه لصرف فروق العلاوات لأصحاب المعاشات وفقا لقرار

وزيرة التأمينات: مليار و400 مليون جنيه لصرف فروق العلاوات لأصحاب المعاشات وفقا لقرار الرئيس

وزيرة التأمينات: مليار و400 مليون جنيه لصرف فروق العلاوات لأصحاب المعاشات وفقا لقرار

أصدرت الدكتورة نجـوى خليـل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، تعليماتها بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 80 /2013 بصرف فروق علاوة عام 2005 لجميع أصحاب المعاشات الذين تم ربط معاشاتهم قبل أول يوليو 2005.

وأضافت الوزيرة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن جملة المبالغ، التى تم رصدها للصرف على هذه الزيادة تقدر بمليار و400 مليون جنيه توزع على فئة أصحاب المعاشات المشار إليها والتى يقدر عددها بـ3 مليون مستفيد.

من جانبها أوضحت ثريا فتوح،رئيس صندوق العاملين بقطاعى الأعمال العام والخاص بأن المستفيدين من هذا القرار يستحقون الزيادة بأثر رجعى اعتباراً من شهر يوليو من العام الماضى وسيتم الصرف اعتبارًا من شهر مارس المقبل وبحد أقصى تسعين جنيهًا.

وأضافت رئيس الهيئة أن تمويل الزيادة المشار إليها يقع على عاتق صندوقى التأمين الاجتماعى حيث يتحمل صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص ما قيمته تقريباً 900 مليون جنيه سنويًا، كما يتحمل صندوق العاملين بالقطاع الحكومى ما قيمته نصف مليار جنيه، وبذلك لا تتحمل الموازنة العامة للدولة أية أعباء تخص هذه الزيادة.

وأوضحت أن هذه الزيادة سوف تحسب على أساس المعاش الأساسي في عام 2005، ثم تضم إلى المعاشات بعد ذلك لتسرى عليها الزيادات التى تمت بعد ذلك على المعاشات فى السنوات التالية.

بوابه الاهرام

ليست هناك تعليقات: