الاثنين، 19 نوفمبر 2012

الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 19/11/2012


أبرز عناوين صحيفة الجمهورية
الاثنين 5 محرم 1434 هـ - 19 نوفمبر 2012 م

الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 19/11/2012

أهالي قري منفلوط في عزاء جماعي
نحتسبهم عند الله شهداء.. وحسبنا الله ونعم الوكيل
حزب الحرية والعدالة: لا بديل عن إقالة حكومة قنديل


الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 19/11/2012

اتشحت قري مركز منفلوط بأسيوط المنكوبة بالسواد حزناً علي فقدان أبنائهم الصغار.. وسارع أبناء القري المجاورة بالتوجه إلي قري الحواتكة والشيخ والي والمندرة والتي بها أكبر عدد من الأطفال ضحايا القطار.. وتعالت أصوات الباكين رجالاً ونساء.
قال الأهالي ل"الجمهورية" لا نجد ما نقوله.. إننا نحتسبهم عند الله شهداء.. وحسبنا الله ونعم الوكيل في المقصرين.
كان الموقف في القاهرة متطابقاً مع أحزان الصعيد فقد تعالت أصوات الغضب المطالبة برحيل حكومة الدكتور هشام قنديل.
وعلمت "الجمهورية" من مصادر مطلعة داخل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان أن الجماعة والحزب طالبا الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بإقالة حكومة الدكتور قنديل علي خلفية كارثة قطار أسيوط وللإخفاق أيضاً في حل المشاكل الجماهيرية.. وكشف مصدر مطلع أن الرئيس سوف يقرر خلال الساعات القادمة مصير حكومة قنديل إما بالإقالة وتشكيل حكومة برئاسة المهندس خيرت الشاطر لمواجهة تفاقم الأوضاع الاقتصادية أو الإبقاء علي حكومة الدكتور قنديل لحين انتهاء الانتخابات البرلمانية كفرصة أخيرة له.. بينما أطلق أسامة صالح وزير الاستثمار مبادرة لتوجيه الشركات لتأمين مزلقانات السكك الحديدية تحقيقاً لمبدأ المسئولية الاجتماعية للشركات.
ويعقد مجلس الشوري جلسة طارئة غداً لبحث تداعيات الحادث والتقي محافظ أسيوط أمس بأعضاء لجنة النقل بمجلس الشوري التي تقوم حالياً بالتحقيق في ملابسات الحادث.



*************
قنديل: لا ضرائب بأثر رجعي
نظام جديد للقضاء علي الفساد في الصناعة

أكد د.هشام قنديل رئيس الوزراء أن الحكومة عازمة علي احترام كافة العقود وعدم فرض ضرائب بأثر رجعي.
قال في اجتماع مع رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا إن الحكومة ستبدأ تطبيق نظام الشباك الواحد في الصناعة والتجارة خلال شهرين الأمر الذي سيقضي علي الفساد.
أوضح أن الحكومة تسعي لتحفيز النشاط الاقتصادي وأن معدل النمو هذا العام 4% ونسعي بالوصول به إلي 7% خلال الأعوام القادمة مشيراً إلي أن الحكومة خصصت 267 مليار جنيه للاستثمارات الصناعية.


*************
الانسحابات والتجميد يهددان التأسيسية بالحل قبل حكم القضاء
العمال يمنحون الجمعية مهلة 24 ساعة لإعادة الـ50%


*************

قطار الصعيد "دهس" البورصة
الخسائر 10 مليارات والمصريون هربواً


*****
كادر الأطباء ينتهي الشهر القادم
زيادة بدل النوبتجية.. وشهران عن كل سنة مكافأة نهاية الخدمة

أعلن د.حافظ محمد شوقي وكيل أول نقابة العلاج الطبيعي وعضو لجنة إعداد كادر المهن الطبية أن ملامح مشروع كادر المهن الطبية الجديد يشمل زيادة مكافأة نهاية الخدمة إلي شهرين عن كل سنة خدمة مع زيادة النوبتجيات للنواب من 80 جنيهاً إلي 140 جنيهاً وزيادة نوبتجية الأخصائي إلي 300 جنيه.
وأوضح د.حافظ عقب اجتماع لجنة الكادر أمس الأحد أنه تمت زيادة المسميات الوظيفية في الكادر الجديد لأعضاء الفريق الصحي إلي 12 مستوي بدلاً من خمسة مستويات فقط مشيراً إلي أن هذه المستويات تؤدي إلي انخفاض فترة البقاء في كل مستوي إلي سنتين أو ثلاث سنوات بحد أقصي.
وأكد أنه خلال الأسبوع الأول من ديسمبر القادم سوف تسلم اللجنة مسودة مشروع كادر المهن الطبية إلي وزير الصحة ليقوم بعرضه علي مجلس الوزراء.

*************
سرقوا مندوبنا بالأمم المتحدة في مطار نيويورك
تعرض السفير معتز أحمدين خليل مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة أمس لحادث سرقة محتويات حقيبته من بينها أوراق مهمة لوزير الخارجية أثناء استلامها من سير الحقائب عقب عودته علي الطائرة المصرية القادمة من نيويورك.
أثناء استلام السفير لحقائبه من سير الحقائب فوجئ بعدم وجود القفل الخاص بالحقيبة ووجود ستيكر يفيد فتح الحقيبة بمطار "جي إف كنيدي" بنيويورك واختفاء أجهزة آي باد وآي فون ومجموعة أوراق من مظروف خاص وقام السفير بإبلاغ مسئولي مصر للطيران في محطة مطار نيويورك لإبلاغ السلطات الأمريكية.

*************
جامعة النيل عادت.. بأمر القضاء
زويل: لا خصومة مع أحد.. مشروع النهضة مستمر


قضت محكمة القضاء الإداري بعدم قبول الدعاوي التي تطالب بإلغاء قرار تحويل جامعة النيل إلي جامعة أهلية لانتفاء القرار الإداري مع منح الجامعة مبني واحداً فقط والتجهيزات الخاصة به والتبرعات التي حصلت عليها الجامعة وتقدر بحوالي 150 مليون جنيه تفعيلاً لمصلحة الطلاب.
سادت طلاب الجامعة وأسرهم حالة من الفرح الشديد عقب صدور الحكم في حين أعربت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن احترامها للحكم مشيرة إلي أنه علي جامعة النيل أن تتعامل مع الحكومة في شأن الحكم وما يليه من تبعات.
أكد شريف فؤاد المستشار الإعلامي لمدينة زويل أنه لا خصومة لزويل مع أي جهة وأن المشروع القومي للنهضة العلمية الذي يقوده زويل متواصل بإرادة ودعم من الدولة

*************
400 شخص أغلقوا شارع البحر الأعظم وأوقفوا المرور بالجيزة

نجحت مديرية أمن الجيزة في إعادة فتح شارع البحر الأعظم أمام حركة سير السيارات بعد اغلاقه لساعات إثر قيام 400 شخص بإشعال إطارات الكاوتش وإغلاق الشارع أمام حركة المرور بسبب نزاع علي قطعة أرض بجزيرة القرصاية.
عادت حركة المرور بالشارع الي معدلاتها الطبيعية بعد أن أصيبت بشلل تام جراء تلك الاحتجاجات وامتدت آثارها الي الطريق الدائري وميدان الجيزة وهو ما دفع الإدارة العامة للمرور و مرور الجيزة الي عمل تحويلات بأعلي الطريق الدائري وبميدان الجيزة لتفادي مرور السيارات من موقع الأحداث.
كان اللواء أحمد سالم الناغي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة قد تلقي بلاغا بالموقف وانتقلت علي الفور قيادات المديرية والمرور لمحاولة اقناع المتظاهرين بإعادة فتح الطريق واتباع الوسائل القانونية لشكواهم.


*************
سباق مع الزمن..لوقف التصعيد في غزة
مصر تسعي لهدنة.. وتركيا تطالب بوقف إطلاق النار


*************

بقعة سولار جديدة .. وطوارئ بجنوب الصعيد
القابضة للمياه: لا إغلاق للمحطات.. وإحالة مسئولي السكر للنيابة


أعلن اللواء سيد نصر رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي الطوارئ بمحطات المياه بجنوب الصعيد بعد ظهور بقعة سولار جديدة بمجري النيل.

صرح العميد محيي الصرفي المتحدث الرسمي باسم الشركة بأنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام المحطات وتكليف المعامل بضرورة أخذ عينات بشكل دائم ومستمر والتأكد من سلامة المياه. مشيراً إلي أنه حتي الآن لم يتم غلق أي محطة بالصعيد وتتم متابعة بقعة السولار وتحركها إلي الشمال بشكل دقيق.
أضاف أنه تم توفير كل الإمكانيات اللازمة للشركات والمعامل لمنع تسرب البقعة إلي المحطات وزيادة الإضاءة عند مآخذ المحطات لمنع دخولها إلي الشبكات.
من جانبه أحال د.عزت سعد محافظ الأقصر مسئولي مصنع سكر أرمنت إلي النيابة بعد تسرب بقعة زيت بطول 500 متر داخل النيل خلال أعمال الصيانة السنوية التي يجريها المصنع استعداداً لموسم العصير الذي يبدأ أوائل يناير القادم.
قال اللواء علاء الهراس سكرتير عام المحافظة إن البقعة مفتتة وتم اكتشاف تسريبها منذ اللحظة الأولي حيث كان المصنع يقوم بغسل وتنظيف الماكينات الخاصة به وحدث التسرب للنيل عبر المواسير التي ألقت بالبقعة في المياه لكنها أخف من بقعة إدفو التي حدثت قبل أسبوعين كما كانت مفتتة وتم القضاء عليها بسرعة.
أضاف أن كميات بسيطة منها وصلت إلي مدينة قوص التابعة لمحافظة قنا شمال الأقصر وتم غلق محابس المياه في مدينة الطود دون تأثير علي حاجة المواطنين من المياه.. تم إبلاغ النيابة التي أمرت بالتحقيق الفوري في الواقعة.



المصدر:"الجمهورية"

الصحافة العربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة الصادرة بتاريخ 19/11/2012الصحافة العربية والعالمية
أولا:الصحافة العربية

صحافة عربية: طهران تنفي إرسال "فجر 5" لغزة وتبعث وفدا للتضامن

تناولت الصحف العربية عدة عناوين أبرزها:مستشار الرئيس اليمني: توحيد الجيش أولاً ثم الهيكلة،الإفراج عن صحفي تركي في سوريا، النائب اللبناني عقاب صقر: لست معنيا بعد اليوم بالرد على الشائعات، الديوان الملكي يعلن عن عملية جراحية مقررة لخادم الحرمين في الرابط، الكيان يُصعّد والمقاومة تجدد قصف تل أبيب، أردوغان يطالب بمحاسبة "إسرائيل" عن "المجزرة" في غزة، تركيا: مشاورات مع "الناتو" حول التوتر على حدود سوريا...


الشرق الاوسط


اهتمت صحيفة الشرق الاوسط بتغطية عدة أخبار أهمها:

- الطيران الإسرائيلي يدمر ديوان هنية ويفشل في تصفية خليفة الجعبري
- طهران تنفي إرسال «فجر 5» لغزة وتبعث وفدا للتضامن
- قطر تقدم 10 ملايين دولار مساهمة في نفقات علاج جرحى غزة
- ليبرمان: أهداف «عمود السحاب» ثلاثة.. استعادة الهدوء والردع والقضاء
- الكنائس المصرية تنسحب رسميا من الجمعية التأسيسية للدستور
- منذر ماخوس: أول سفير لـ«الثورة السورية» لدى فرنسا
- النائب اللبناني عقاب صقر: لست معنيا بعد اليوم بالرد على الشائعات
- النظام يواصل قصف العاصمة و«الجيش الحر» يسيطر على مطار «الحمدان العسكري»
- الناس في دمشق يعيشون معاناة بين صعوبة التموين والتنقل
- الديوان الملكي يعلن عن عملية جراحية مقررة لخادم الحرمين في الرابط



•○•○•○•○•○•○•○•○

ثانيا:الصحافة العالمية


الصحافة الفرنسية:

مجلة لوبوان

تحت عنوان "اسرائيل- غزة: في القاهرة، حشد ضئيل وغضب شديد" نشرت المجلة تقول:
ان المصريين يستنكرون الحرب الاسرائيلية على غزة ويصفونها بأنها "جبانة" وان غاراتها غير "متكافئة وعنصرية".

وتضيف المجلة بأن ميدان التحيرير قد شهد حضور عدة مئات من المتظاهرين الذين أعربوا عن كل أنواع الغضب- بل ان الغضب العام قد تحول في بعض الاحيان الى كراهية حقيقية.




المصدر:"موقع أخبار مصر"

ليست هناك تعليقات: