الخميس، 8 مارس 2012

والدة مبارك قاضته من أجل 340 قرشاً

مفاجأة.. والدة مبارك قاضته من أجل 340 قرشاً

الرئيس السابق حسني مبارك


كتب- أيمن شعبان:
فجر المحامي نبيه الوحش مفاجأة من العيار الثقيل، مفادها أن والدة الرئيس السابق حسني مبارك، رفعت دعوى نفقة ضد المخلوع عام 1960 لامتناعه عن مساعدتها في الانفاق على أشقاءه.

وفي التفاصيل تقول جريدة الفجر في عددها الأسبوعي إن السيدة نعيمة محمد مرسي مبارك أقامت القضية في عيد ميلاد مبارك الثاني والثلاثين لعله يتذكر بعضاً من فضلها عليه.

وأضافت أن الدعوى حملت رقم 20 لسنة 1960 أحوال شخصية محكمة شبين الكوم الجزئية، وهي عبارة عن دعوى نفقة حصل عليها منذ سنوات المحامي نبيه الوحش من أحد العاملين بالمحكمة كما تشير الفجر .

وتقول الدعوى بحسب ما نشرته الفجر نقلا عن الوحش: إنه في يوم .. الموافق 4 / 5/ 1960، وبناء على طلب السيدة نعيمة محمد مرسي مبارك، المقيمة في قرية كفر مصيلحة، ومحلها المختار مكتب الأستاذ عبد المنعم أحمد المحامي، انتقلت أنا محضر محكمة شبين الكوم الجزئية وأعلنت السيد محمد حسني السيد مبارك، ويعمل نقيباً بالقوات الجوية.

الموضوع : مطالبة والدة المعلن إليه وقد توفى والده المرحوم، السيد إبراهيم مبارك في غضون هذا العام تاركاً لها معاشاً يسيراً، وتاركاً لها أربعة أشقاء للمعلن إليه وهم ( سامية – أحمد سامي – فوزي – عصام ) …. ولما كان هذا المعاش اليسير لا تستطيع معه الطالبة سداد احتياجات أشقائه ومواجهة ظروف الحياة ، وبالرغم من مطالبتها له بالطرق الودية بالمساعدة في الإنفاق على أشقائه إلا أنه أمتنع دون مبرر شرعي أو سند قانوني بالرغم من أنه ميسور، إذ أنه يعمل نقيباً بالقوات الجوية، ودخله الشهري يتعدى الـ 15 جنيهاً … ولما كانت الطالبة والدة للمعلن إليه فأنه يحق لها رفع الدعوى ………..، وكما تشير الدعوى حددت المحكمة جلسة 26 مايو 1960 لنظر القضية .

وحول مصير الدعو تقول الفجر إن المحامي نبيه الوحش يشير إلى أن هناك من بين أصدقاء ومعارف مبارك من أقنعه أن يتصالح في الدعوى، فلا داعي لأن يقف أمام امه في المحكمة فحتماً ستحكم لها المحكمة، خاصة أن ظروفها صعبه، وبالفعل تم التصالح على أن يدفع مبارك لوالدته مبلغاً يصل لـ 340 قرشاً شهرياً .

ليست هناك تعليقات: