الأربعاء، 25 يناير 2012

مبارك زار التحرير مرتين خلال الثورة!!

أماط محمود بدر أحد - محامي المدعين بالحق المدني في قضية قتل المتظاهرين إبان الثورة المصرية - اللثام عن أن الرئيس المخلوع حسني مبارك قد زار ميدان التحرير مرتين أيام الثورة.
وقال المحامي محمود بدر: "كان مبارك مطلعًا على الأوضاع من خلال طائرة هليوكابتر محلقة فوق ميدان التحرير لمعرفة عدد المتظاهرين داخل الميدان".
وأضاف: "مبارك كان يقوم بالإشارة للمتظاهرين بيده من داخل الطائرة"، الأمر الذي أسفر عن موجة من الضحك بين الحاضرين بالمحكمة.
وأردف بدر - محامي المدعين بالحق المدني الذي منحته هيئة المحمكة 10 دقائق ليبدأ مرافعته بالأدلة القانونية لإدانة المتهمين -: "فرق القناصة كانت متربصة للمتظاهرين وقوات الأمن تسلحت بالذخيرة الحية وفقًا لما ذكرته دفاتر الأمن المركزي".
من ناحية أخرى، أدى طول حديث أحد المحامين المدعين بالحق المدني عن الشهداء والمصابين أمام هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد فهمي رفعت، والذي يمثل أمامه الرئيس السابق محمد حسني مبارك واللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق - إلى وقوع مشادات كلامية بين المحامي ورئيس المحكمة.
ووجَّه المستشار أحمد فهمي رفعت حديثه إلى أبو العلا العقيلة - أحد المدعين بالحق المدني خلال مرافعته - قائلاً له: "خدت وقتك وخلاص"، بسبب طول مرافعته التي خلت من أية أدلة قانونية، وهدد المستشار بإنهاء الجلسة، والاكتفاء بالمرافعات التي سبقته.

ليست هناك تعليقات: