الاثنين، 23 يناير 2012

القبض على نائب بمجلس الشعب قبل حلف اليمين

القاهرة- احتجزت أجهزة الأمن في الجيزة، صباح الاثنين، نائبا في البرلمان عن دائرة المنشأة والعسيرات بسوهاج، بعد اعتدائه على ضابط بالسب والضرب.

بدأت التفاصيل في الواحدة من صباح الاثنين، عندما كان عشرات من أقارب النائب فيصل الشيباني يحتفلون به في سرادق بشارع كفر طهرمس، وتصادف مرور النقيبين عمرو عبد اللطيف وحسن الصباغ معاوني مباحث الهرم ومعهما قوة أمنية عبارة عن 6 من أفراد الشرطة. وأن الضابطين سمعا صوت إطلاق رصاص، وشاهدا شابا يطلق الرصاص من بندقية آلية، وخوفا من حدوث اشتباك مع الأهالي، انتظر الضابطان والقوة حتى انتهاء الاحتفال وخروج المتهم وهو يحمل بندقية آلية مستقلا سيارة ملاكي سوداء، واستوقفاه وعثرا على البندقية و81 طلقة وقطعا من الحشيش، وتبين أنه محام، وكان يقود السيارة موظف بأمانة مجلس الشعب.

وأثناء استجواب المتهم تمهيدا لاقتياده إلى قسم الهرم، حضرت سيارة بيجو مسرعة، ونزل منها شاب، وخطف البندقية الآلية من يد الضابط، واعتدى عليه بمؤخرتها، وهو يردد: ''أنا عضو في البرلمان وجاي احلف ومينفعش تاخد البندقية''.
وأفاد محضر الشرطة أن النائب يدعى فيصل الشيباني اعتدي على الضابط وأحدث به إصابات، وساعده بعض الحاضرين معه، وتدخلت باقي افراد القوة وسيطروا على النائب المتهم واستردوا البندقية الآلية، وحرزوا الطلقات النارية وقطع الحشيش واقتادوا المتهمين الخمسة إلى قسم الهرم، وهم نائب مجلس الشعب، ومحام وموظف بامانة مجلس الشعب، و2 آخرين.

ليست هناك تعليقات: